Offerna.com

اقتراح: [دوري] حماسي ومثير... بس ميـن اللي يعمل بيه؟!!!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

التلميحات الخارجة من وزارة الداخلية حتى الآن تؤكد ان مسابقة الدوري المصري بالموسم الجديد ستقام بنظام المجموعتين ، فالداخلية ترى ان المشكلة أكبر من لقاء الأهلي والمصري والذي من الممكن نقله في ملعب محايد...

 

ولكن الجهات الأمنية تقول ان المصري البورسعيدي ستكون له أكثر من مباراة آخرى في القاهرة مثل مواجهة " الزمالك أو إنبي أو المقاولون" مما سيجبر ذلك المصري على التواجد في أكثر من مناسبة بالقاهرة في حالة إقامة الدوري من مجموعة واحدة... مما يمهد ذلك الطريق إلى إقامة الدوري من مجموعتين!!.

بالسنوات الطويلة الماضية والمستمرة المتعارف عليه ان قائمة المنتخب الوطني تعتمد بنسبة 99% على لاعبي الدوري المصري ، وان انتظام وقوة وإثارة المسابقة واستمرارها خلق لمصر مجموعة من النجوم المحليين سبق لهم السيطرة على بطولات القارة الأفريقية في الفترة من 2006 وحتى 2010 ، ليتفوقوا ويحصدوا البطولات القارية أمام المحترفين وابرز النجوم بالقارة السمراء.

ولذلك مسابقة الدوري الممتاز عامل رئيسي اذا ارضنا الحفاظ على مستوى المنتخب الوطني – حيث ان قوتها وانتظامها تساعد في خلق منتخب قوي – وان اضعافها وافقادها القوة والمتعة والمنافسة ينعكس على شكل المنتخب الوطني بالمستقبل بالسلب!!.

...... ولذلك اقدم اقتراح أرى أنه سيكون أفضل للكرة المصرية بالفترة المقبلة " بس مين اللي يعمل بيه"؟!!

نظام دوري المجموعتين خلال تطبيقه في آخر موسمين لم يكن جيداً وكان الاقبال والمتابعة الجماهيرية للمباريات في قمة الضعف – وذلك لتواجد الأهلي في مجموعة ، والزمالك في مجموعة آخرى لتختفي المباريات القوية وتختفي المنافسة وحرص كل فريق على تحسين نفسه في ترتيب جدول المسابقة...

فالأهلي في وادي ، الزمالك في وادي آخر وتشعر ان نجوم الفريقين يخوضون المباريات وكأنها "ودية" وليست رسمية أو ليس لها أهمية والدليل ان الأهلي بالموسم الماضي دخل المنافسة بشكل متأخر وخسر العديد من المباريات ، وايضا الزمالك الذي انتظر حتى الجولة الآخيرة حتى يضمن تواجده بما يدعى "الدورة الرباعية" لتحديد بطل الدوري!!.

ولذلك أرى ان في حالة اصرار الداخلية على إقامة مسابقة الدوري من مجموعتين .. ان يفكر الجميع في صالح المنتخب الوطني وان يتم وضع "الأهلي والزمالك" في نفس المجموعة ، وان يتم معادلة المجموعة الآخرى ببعض الفرق القوية مثل "الإسماعيلي – المصري – سموحة – الاتحاد – الشرطة"!!.

ومن وجهة نظري ان وجود الأهلي والزمالك بمجموعة واحدة في حالة تطبيق دوري المجموعتين سيخدم الكرة المصرية في العديد من النقاط مثل:

1-ضمان الحفاظ على المستوى الفني والبدني لنجوم "الأهلي والزمالك حيث انهما القوام الاساسي للمنتخب" واستمرار المنافسة لتحسين المركز والترتيب بالمسابقة والمنافسة على القمة.

2-ستعود الإثارة والقوة والندية والرغبة في المكسب ، بدلاً من مباريات النسخة الآخيرة التي كانت "ضعيفة" وحسمها الأهلي بأقل مجهود.

3-المتابعة الجماهيرية للمباريات سترتفع بقوة في حالة وجود الأهلي والزمالك بنفس المجموعة لرغبة الجماهير في معرفة مركز وترتيب ونقاط كل فريق ، ومن ثم الرغبة لتحسين المستوى في اللقاء المقبل!.

4-لا يصح بعد الكم الكبير للصفقات التي عقدها الزمالك و الأهلي ان يتواجد كل فريق في مجموعة تختلف عن الآخر .. فذلك سيؤدي إلى اضعاف الكرة المصرية من جميع النواحي!.

5- سنضمن مواجهة بين الأهلي والزمالك في أكثر من مناسبة خلال الموسم مما يترتب عليه زيادة الاحتكاك والقوة بين ابرز نجوم بمصر ومن ثم يلقى ذلك بظلاله على مستوى المنتخب الوطني!!.

6-التعود على اللعب تحت ضغط لنجوم الأهلي والمالك خاصة ان عدد المباريات سيكون "قليل" بالمجموعة عكس دوري المجموعة الواحدة!!.

.. أما عن المجموعة الآخرى:

أرى انها لن تكون ضعيفة وستكون ايضا مشتعلة وبها تنافس خاصة اذا وضعنا أكثر من فريق جماهيري بها مثل "المصري – الإسماعيلي – الاتحاد" ، لتتساوى هذه الكافة مع الكافة الآخرى الجماهيرية والتي تضم الأهلي والزمالك في المجموعة الآخرى!.

الخلاصة: في حالة "الاصرار" على إقامة الدوري من مجموعتين......فتواجد الأهلي والزمالك على رأس أحد المجموعات سيكون أفضل للكرة المصرية .. من ابتعادهما عن بعضهما للاسباب السابق ذكرها!.

للتواصل مع الكاتب بشأن الاقتراح

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 20:35 كتبه: حسام الزوقة
EG
بص ياعم شادى ..الداخلية بتستهبل او اتحاد لكرة نفسه بيستهبل ..انهاردة فى دورى المجموعتين المصرى ملعبشى اساسا على ارضه ولعب ف ارض محايدة وهى عجرود .. والعملية مش عاوزة فهلوهة لان المشكل مش فى مباراة الاهلى والمصرى بس المشكلة فى مباريات المصرى كلها فى معظم المحافظات وخصوصا الوجه البحرى ..فالحل بسيط جدا
ان زى مالعب المصرى كل مبارياته فى المجموعتين على ارض محايدة يلعب برضه فى كل مبارياته مع الفرق فى ارض محايدة ..يعنى يختار ملعب زى عجرود ويلعب كل مبارياته عليه فى دورى المجموعة الواحدة ...
طبعا هيقولوا دى مفهوش مبدأ تكافؤ الفص للمصرى هقوله حجة غبيبة ..لانه هيستفاد برضه فاذا كان مش هيلعب على ارضه ووسط جمهوره فهو مش هيلاعب اى فرق برضه على ارضها ووسط جمهورها ...
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت