Offerna.com

6 لاعبين جدد خانوا القميص الأحمر!

عدد التعليقات: 3
كتبه : محـــمد فـــرج

مصطلح الخيانة، يختلف في معناه من وقت لآخر، وتعدد أبعاده بشكل كبير، ولكن في عالم الساحرة المستديرة، لا يدرك الجماهير من مصطلح "الخيانة" سوى الرحيل عن النادي وقت الاحتياج أو عدم التجديد، أو الانتقال إلى الزمالك، وتعد الأخيرة هي "الطامة الكبرى"..

وفي هذا التقرير نستعرض أسماء اللاعبين – المعاصرين - الذين انتقلوا من الأهلي إلى الزمالك، والآخرين الذين فضلوا الرحيل عن الاستمرار في القلعة الحمراء لأسباب مادية أو أسباب أخرى..

 

1- حسام وإبراهيم حسن

انتقل إلى الزمالك كانتقاماً من الأهلي لعدم التجديد له عقب مشادة كلامية بينه وبين المايسترو صالح سليم الأب للأهلاوية، ليقرر الرحيل مع شقيقه ورفيق المشوار إبراهيم حسن إلى القلعة البيضاء.

2- عصام الحضري

رحل إلى سيون السويسري بدون سابق إنذار، وفضّل الأموال على البقاء في النادي الأهلي، وقت احتياج النادي الشديد له، نظراً لكونه الحارس الأول، في الوقت الذي كان ينافس فيه الأهلي على بطولة دوري أبطال إفريقيا..

تحدث الحضري في العاشرة مساء اليوم الذي يسبق فيه الرحيل مع محمد أبوتريكة الذي كان يلعب في صفوف الفريق بذلك الوقت، وقال له: "أنا مسافر يا تريكة بكره"، ليمازحه الآخر ويقول له: "اتغطى ونام ياحضري عندنا تدريب بكرة الصبح".. ولكن الحضري فضّل الانتقال إلى النادي السويسري، بعدما غرر به البعض واقنعوه بأن انتقاله سيفتح له آفاق جديدة بعيدة عن الدوري المصري.

3- إبراهيم سعيد

أو مشاغب الكرة المصرية الذي انتقل إلى الزمالك وقام بسب جماهير النادي الأهلي والخوض في رموزه الكبار، ويرى العديد من النقاد أن إبراهيم سعيد، والحضري تحديداً من اللاعبين الذين إذا استمرا في الأهلي كان لهما شأن كبير حتى الوقت الحالي.

4- ياسر المحمدي

لقبه البعض بخليفة الزئبقي محمد بركات، ورآى فيه الآخرين انشودة تعزف على الأراضي المصرية بشكل لم يسبق له مثيل، انتقل إلى الزمالك بدافع "الضيق ذرعاً" أو "الملل" من النادي الأهلي وجهازه الفني الذي لم يشركه في مبارياته أساسياً.

5- دومينيك دا سيلفا

من اللاعبين أصحاب "العصبية" المفرطة في الملعب، تميز بحبه الكبير للنادي الأهلي، ولكنه انتقل إلى الزمالك في أول مفاوضات بينه وبين الأبيض على خلفية استغناء الأهلي عنه.

6- أحمد فتحي

اختلف حول وصفه بهذا المصطلح الكثيرين، ولكنه سيظل من أرجل اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأحمر، حزنت الجماهير الأهلاوية على رحيله لأم صلال القطري بشدة، لأنها كانت تتمنى أن يكمل مسيرته الكروية في الصفوف الحمراء، ولكنه ترك النادي الأهلي في الوقت الذي يحتاج الفريق لإمكانياته البدنية والفنية الرائعة، وميّزه في المقابل المادي للتجديد عن غيره من اللاعبين.

ويعد أحمد فيليكس الذي نال حب الجماهير من اللاعبين الذين انتقلوا إلى الزمالك بعد فترة كبيرة قضاها بجوار الرائع محمد رمضان وحسام حسن في الخط الأمامي للنادي الأهلي، ولكن انتقاله للزمالك كان بمثابة الصدمة.

يذكر أن هناك العديد من اللاعبين الذين انتقلوا لنادي الزمالك، ولكنهم من "الحرس القديم"، وعلى رأسهم أيمن شوقي وجمال عبدالحميد.

محـمد فــرج

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 09 سبتمبر 2014, 03:08 كتبه: حسن على القصاص
EG
احمد فتحى خدم الاهلى كتير وبلاش كلام عن راجل مثل فتحى
الاثنين 08 سبتمبر 2014, 08:25 كتبه: haitham ahmed
EG
فعلا أحمد فتحي خان النادي مع سبق الأصرار لأنة بصراحه لم يعطي للأهلي اي اولوية في انتقالة لأنه لو عاوز احتراف الأهلي سابه لحد ما انتهي عقده علي امل ان يرحل الي ارسنال كما كذب علينا ولاكن فوجئنا به يتفاوض مع الزمالك ومع اندية قطرية ويرحل دون اي التفات للأهلي او جماهيره .. عموما احمد فتحي كده صفحته اتقفلت في الأهلي للأبد .. والأهلي في تلك المواقف يتجلي شعاره ويظهر براقاً .. الأهلي فوق الجميع ولن يقف علي لاعب مهما كان قدره او قيمته
الأحد 07 سبتمبر 2014, 18:48 كتبه: مروان عصام
EG
اوعى حد يتكلم عن المقاتل الاهلاوى احمد فتحى قلب الاسد الاهلاوى لاعب بيلعب بدمه وقلبه وروحه اى واحد عالم نفسه وطنى وراجل وقيم لو بيشتغل ف شركة فى مصر لو حتى ب 3000 جنيه فى الزمن ده والشركة ليها خير عليه وصاحبها وعقده كمان منتهاش وجاتله مصلحة برة فى الخليج مثلا هيخلع ويضرب الشركة بالجزمة وحتى لو الشركة مجتجاله والشركة هتخرب على رحيله هيسافرر عشان مصلحته مهو حسام غالى بيمشي وبيرجع وابن النادى ابوتريكة نفسه مشي مع ان مفيش غير تريكة والاهلى بيعانى ومنتخب مصر لاعتزاله رغم عشقى له ووائل جمعة سافر ورجع وعمل فرق فى الدفاع هو عشان ادارة الاهلى فاشلة وهواية بقيادة الاهطل ابو بربور طاهر واتكبرت عليه وموقفتش جمبه وتعجلت فى التفاوض معاه بدل اعطائه الفرصة فى القرار عن التجديد الاعب اعطى الاهلى الكثير والكثير ورفض ملاييين الزمالك اللى كانت تغنيه عن اللعب فى قطر او برة وخرج عن الاهلى بعد اخر مباراة فى عقده ازاى يبقى خاين يبقى وائل جمعة وغالى وتريكة خاينين بطلوا تصدقوا الاعلام فى قناة الاهلى اللى بطبل ورا كلام اى مجلس يراسهم
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت