Offerna.com

وجهة نظر| كيف يمنح حفني وسليمان وإبراهيم صلاح أفضلية لمصر أمام بتسوانا

عدد التعليقات: 3
كتبه : أحمـد سليمـان

4 مواجهات حياة أو موت للفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا 2014 يبدأونها بمواجهة بتسوانا الجمعة على أرض الأخيرة قبل الاصطدام مجدداً بذات المنتخب الأربعاء القادم في القاهرة.

 

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بمبارياته الأربعة المقبلة لحجز مكان في أمم أفريقيا العام القادم بعد خسارته في أول مباراتين ضد السنغال في أرضها وأمام تونس في القاهرة ليتذيل الفريق المجموعة.

وضم الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري العديد من العناصر بعد هزيمتي تونس والسنغال على رأسها وليد سليمان وأيمن حفني وإبراهيم صلاح وعلي جبر وعمرو السولية، في حين ابتعدت أسماء أخرى مثل محمود كهربا وشيكابالا واستبعدت أسماء أخرى بداعي الإصابة مثل شريف إكرامي وأحمد المحمدي وهاني العجيزي وعلي غزال.

وفي ضوء ضم أسماء جديدة سيمنح غريب العديد من الخيارات التكتيكية وأيضاً ستكون بداية الدوري شيء جيد في رفع معدلات اللياقة البدنية.

على مستوى حراسة المرمى وبعد ابتعاد إكرامي للإصابة سيكون أحمد الشناوي هو الحارس الأساسي وفي رأيي لن يتأثر مستوى حراسة المرمى لتقارب المستوى بين الشناوي وإكرامي، كما أن الشناوي لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة في آخر 4 مباريات لعبها مع الزمالك.

في الدفاع سيحتاج المنتخب لتغيير جلده خاصة بعد الكوارث الدفاعية التي شهدتها المواجهتين السابقتين وأمام غريب خيارين اثنين.

الخيار الأول هو اللعب بعلي جبر وسعد سمير في قلب الدفاع والاعتماد على عنصر الشباب وأفضل هذا الاختيار لأن الثنائي يتميزان بالسرعة والألعاب الهوائية، أما الخيار الثاني فهو اللعب بسعد سمير ومحمد نجيب والاعتماد على التجانس الموجود بينهما في النادي الأهلي.

على مستوى الظهيرين لا خلاف على وجود محمد عبد الشافي يميناً وأحمد فتحي يساراً في ظل إصابة أحمد المحمدي وحازم إمام.

في مركز الارتكاز الدفاعي أرى أن غريب عليه أن يستخدم إبراهيم صلاح القوي دفاعياً مع محمد النني المتألق مع بازل والاحتفاظ بحسام غالي بديلاً.

أما الثلاثي خلف رأي الحربة فأرى أن يبدأ غريب بمحمد صلاح وأحمد حمودي في ظل تألق الأخير مع بازل أما المكان الثالث فيلعب فيه أيمن حفني أو وليد سليمان على أن ينزل البديل منهما بعد 60 دقيقة نظراً لأن الثنائي دائماً ما يعانيان من انخفاض مستوى اللياقة البدنية في آخر اللقاء.

وفي مركز رأس الحربة لا خلاف على وجود نجم الأهلي عمرو جمال.

التشكيل المقترح..

في حراسة المرمى... أحمد الشناوي.

خط الدفاع... محمد عبد الشافي – علي جبر (محمد نجيب) – سعد الدين سمير – أحمد فتحي.

خط الوسط... إبراهيم صلاح – محمد النني – وليد سليمان (أيمن حفني) – أحمد حمودي – محمد صلاح.

خط الهجوم... عمرو جمال.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 09 أكتوبر 2014, 18:56 كتبه: بحاول افهم كوره
EG
المفروض التشكيل يكون الشناوى-سعدسمير-على جبر-شافى-احمد فتحى-ابراهيم صلاح-طارق حامد-وليد سليمان(ايمن حفنى)-احمد على(خالد قمروعمرو جمال)محمد صلاح
الخميس 09 أكتوبر 2014, 16:23 كتبه: dssss
EG
غلط وشكلنا هنضيع
الخميس 09 أكتوبر 2014, 16:21 كتبه: فاهم كورة
EG
ياعم سليمان فكر كويس لو لعب بعلى جبر معندوش الخبرة الافريقية اما على نص الملعب المفروض يلعب بالنينى وصالح جمعة بيلعب على طول فى اوروبا مع فريقة اماعلى ابرهيم صلاح ده يلعب مصارعة تيران اما الملعب مينفعش يلعب فية 3 بلعبو برجلهم الشمال التشكيل شناوى \فتحى\نجيب \سعدسمير\عبد الشافى\جمعة\النينى\غالى\صلاح\سليمان\والغزال}
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت