Offerna.com

فيديو| بأداء 10/10.. نجمي المنتخب يمنحان الفراعنة قبلة الحياة في التأهل!

عدد التعليقات: 0
كتبه : محـــمد فـــرج

انهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته الهامة جداً أمام بتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالفوز بهدفين دون رد بعد الاستحواذ الكامل على الكرة والهجوم المتتالي على المرمى، والأداء المتناغم الرائع.

 

ضغط المنتخب الوطني في بداية اللقاء، وظهر النشاط الملحوظ لعمرو جمال نجم هجوم المنتخب منذ الدقيقة الأولى، واتضحت الرؤية في نية الفراعنة لخطف هدف مبكر جداً.

انكمشت بتسوانا من الضغط المتتالي على صفوفها الأمامية، واستحوذ المنتخب على مفاتيح المباراة في خط الوسط، ليتناقل الكرة ويحاول اللدغ في الأمام بتسديدات لم ترتقي إلى هز الشباك بعد.

سدد وليد سليمان بمكر ودهاء في ق 15 من زمن الشوط الأول ليتصدى لها الحارس على مرتين، فيما عاب المنتخب حتى منتصف الشوط الأول عدم انضباط الكرات العرضية المرسلة من الجبهتين اليمنى واليسرى.

ظهرت الجمل التكتيكية بشكل جيد في وسط الملعب، عن طريق أحمد فتحي والنني وصلاح ونزل عمرو جمال للمساندة المثمرة، ليتحقق الهدف المحقق للمباراة.

سدد عمرو جمال في ق 36 صاروخية بعد جملة أمام منطقة الـ18، ولكنها لم تأخذ الزاوية المطلوبة التي تكفل الوصول إلى الشباك البوتسوانية.

اهدر محمد صلاح فرصة الهدف المؤكد فيب ق 42 بعدما انفرد بالمرمى من تمريرة عمرو جمال الساحرة، لينقذها الحارس بيده في اللحظة الأخيرة قبل الدخول.

كاد سعد الدين سمير مدافع المنتخب أن يضع الهدف الأول برأسية قوية ولكنها اعتلت المرمى، في ق 45 قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية ليعلن عن التعادل السلبي بدون أهداف في الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني، وزاد معه الحماس المصري الهادف نحو تحقيق الفوز، وسدد عمرو جمال بروعة الكرة في ق 49 ليحرز الهدف الأول للمنتخب بجدارة الكبار.

ضاع الهدف الثاني من عمرو جمال الفتى الذهبي لمصر في ق 57 بعد العرضية الماكرة التي ارسلها له في ارتفاع قاتل وليد سليمان الذي مال في الجهة اليسرى وقام بتفعيلها القوي.

عاند الحظ محمد صلاح في ق 59 بعدما حصل على الكرة ومر بها على طريقة "الخطيب" لترتطم الكرة بالعارضة بشكل رائع انتزع آهات الجماهير.

اتسم الفراعنة بالخطورة والقوة والسرعة والأداء العالمي على الصعيد الهجومي، والدفاعي وبرزت الأنياب القوية بشكل ملفت للأنظار.

اسفرت اللمسة الجميلة لمحمد صلاح في ق 73 لضمان الهدف الثاني الرائع بعد انفراد هائل بالشوط الثاني وليضع الكرة في الزاوية الضيقة للحارس.

استمر الضغط المتواصل للفراعنة، وأجاد حمودي في الجبهة اليمنى، بعدما وصل اللاعبين إلى كامل جاهزيتهم بشكل رائع للغاية، ليطلق الحكم صافرة النهاية متغاضياً عن ركلة جزاء صحيحة للمنتخب قبل نهاية اللقاء.

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت