Offerna.com

أكثر من يتطور مستواه تحت قيادة جاريدو... والمتبقي من الجيل الذهبي!

عدد التعليقات: 2
كتبه : شـــادي ألمــاظ

4 نقاط سأتناولها بعد الفوز الذي حققه المارد الأحمر على دمنهور بمسابقة الدوري الممتاز ، ليوقف التعادلات التي تعرض لها في آخر جولتين..

 

1-أفضل من يتطور مستواه تحت قيادة جاريدو

تطور مستواه بشكل ملفت للنظر بالفترة الماضية ويعتبر أكثر لاعب ظهر عليه هذا التأثير والارتفاع بالمستوى على الجانبين الدفاعي والهجومي بخط الوسط.

 أتحدث عن "تريزيجيه" نجم الأهلي الصاعد الذي اصبح يثب أقدامه بشكل واضح في التشكيلة الحمراء رغم كثرة العناصر والأسماء الجاهزة والسوبر بهذا المركز.

ما ظهر بشدة خلال لقاء الفريق الآخير أمام دمنهور هو دقة التمريرات التي يمررها اللاعب حيث ظهر تأثيرها بالهدف الأول الرائع الذي مرره بعد مجهود كبير من الجبهة اليمنى لعماد متعب ، وايضا الهدف الثالث الذي مرره لعماد متعب.

... نجم الأهلي يمتلك ميزة كبيرة وهي عامل السن "21 عاماً" فقط أي أمامه مستقبل كبيرسوء مع الأهلي أو في حالة الاحتراف بالمستقبل في حالة استمرار حفاظه على نفسه ومجهوده وسعيه لتطوير ما يقدمه ثم الاستمرارية.

واتوقع أن يكون لنجم الأهلي الصاعد مكان بتشكيل المنتخب خلال الفترة الصعبة المقبلة وأن تكون هناك منافسة بينه وبين عمرو السولية لاعب الإسماعيلي خلال مباراتي السنغال وتونس على لاعب الوسط الثالث.. اذا افترضنا مشاركة إبراهيم صلاح والنني بالوسط.

2-المتبقي من الجيل الذهبي

تقريباً هو اللاعب المتبقي الوحيد من الجيل الذهبي للكرة المصرية .. فنتذكر أن الجيل الذهبي رغم انخفاض مستواهم بالسنوات الآخيرة نتيجة عامل السن ولكنهم كانوا يلعبون حتى النفس الآخير سواء مع الأهلي والمنتخب الوطني ويتفقون بخبرتهم على كل منافسيهم بالمراكز المختلفة مثل أبو تريكة أو جمعة أو حتى بركات الذي لعب في آخر أيامه بمركز الظهير الأيمن رغم ما يحتاجه هذا المركز من مجهود كبير جداً سواء دفاعياً أو هجومياً.

.. متعب بالوقت الحالي لم يصل لنصف مستواه الخطير السابق والذي كنا نعرفه ولكن رغم ذلك يعتبر هو الأبرز بمصر حتى بنصف طاقتة وخاصة باللحظة الحالية أو الثانية الحالية.. فوجوده في لقاء السنغال لما يتميز به من خبرة كبيرة وحسة هجومية مطلوبة بشدة.

3-لماذا يفوز الأهلي بصعوبة؟

الفكر بالدوري المصري اختلف تماماً .. لا يوجد فريق قوي وفريق ضعيف والدليل النتائج التي تحدث بالدوري.. والدليل الجرأة الهجومية لفريق دمنهور الصاعد ونجاحه في تسجيل هدفين بمرمى الأهلي.. وايضا المباراة السابقة أمام الأسيوطي وخوض الآخير لقاء دفاعي "كبير" أمام الأهلي... وايضا ضربة البداية لفريق الرجاء وتحقيق مفاجأة بالفوز على الأهلي.

مباريات الدوري لا يوجد بها فريق كبير وفريق ضعيف .. وهذا ما يجب أن تضعه كتيبة الأهلي في حساباتها خلال المباريات المقبلة أمام جميع الأندية في ظل الطموح الكبير الذي تتحلى به الأندية المنافسة في المباريات أمام الأهلي.

ولذلك مها حدث تطور بمستوى الأهلي سنجد هناك صعوبة في الاختراق وذلك لاعتماد الأندية المنافسة على التراجع الدفاعي الكبير والمرتدات لإحراج الأهلي وتعطيل تقدمه.

4-ثنائي الأطراف

باسم علي: متألق وجيد للغاية بالناحية الهجومية ولكن الناحية الدفاعية تحتاج لنظرة أكبر ورؤية للدمج بين الجانبين.

صبري رحيل: بعد حصوله على الفرصة بالفترة الماضية ظهر بمستوى كبير قبل أن يتراجع مستواه بشكل واضح.. وهو ايضا يحتاج رؤية من جانب المدير الفني.

للتواصل مع الكاتب





أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 03 نوفمبر 2014, 01:43 كتبه: احمد حمدي محمود
EG
كلام رائع ونقد بتاء وليس هدام أحسن القول
الأحد 02 نوفمبر 2014, 19:37 كتبه: العجوز
EG
بلاش أوهام، متعب أمامه الكثير و الكثير ليثبت أقدامه في الملعب و لولا أصابة الغزال لما ترك جاريدو متعب في الملعب،، بلاش أفلامه خابية،،، الأهلي محتاج الآتي لينافس علي بطولات هذا الموسم ناهيك عن البطولات القارية مع احترامي لكل اللاعبين المسجلين في القائمة : -
باك يمين - باك شمال -لاعب خط وسط مدافع يجيد تمرير الكره - راس حربة قوي البنيان يجيد الضغط علي مدافعي الخصم طوال المباراة مش لما الكاميرا تيجي عليه، بلاش وجع دماغ و كتر كلام و نفخ في لاعبين لا يلعبوا بالدوري الممتاز،
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت