Offerna.com

شوطة| تغييرات كارثية لجاريدو.. والأفضل كان الأسوأ

عدد التعليقات: 0
كتبه : حسـين غـريب

شوطة هو نوع من التحليلات التي سأقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة وادي دجلة والأهلي والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

 

 

بداية يجب أن نؤكد أن الأهلي بالفعل خسر نقطتين ولكن مع فريق صعب ومدير فني عنيد لم يخسر الفريق تحت قيادته سوى أمام الدراويش، وكان الفريق قد خسر قبل مجيء صدقي أمام إنبي.

جاريدو بدأ المباراة بخطة جديدة معتمداً على تكوين أجناب قوية بوجود شريف عبد الفضيل وباسم علي يميناً ورمضان صبحي وحسين السيد يساراً، وهي خطة قد تكون منطقية ولكن كل من شاهد المباراة تأكد أن اللاعبين كانوا لا يعرفون كيف يتصرفون في الكرة عندما يصلون للجانب الهجومي.

كل خطورة الأهلي تقريباً خلال اللقاء جاءت من تسديدات بعيدة بسبب وجود مهاجم محاصر داخل منطقة الجزاء وعدم القدرة على اختراق المنافس.

كماشة دجلة الدفاعية نجحت في إنهاك الأهلي في الشوط الأول لينخفض مستوى الفريق في الشوط الثاني الذي قلت فيه فرص المارد الأحمر.

أسوأ ما فعله جاريدو في المباراة التغيرين الأول والثالث فعند إصابة باسم علي كان يمكن الدفع بمحمد رزق ليدعم الوسط بشكل أكبر بدلاً من السعيد الذي ظهر بدون أدوار واضحة.

التغيير الثالث كان أكثر كارثية عندما دفع بالعائد من الإصابة صلاح الدين سعيدو بدلاً من رمضان صبحي الذي يمتلك بعض الحلول المهارية.

وليد سليمان وضح جداً أن نزلة البرد التي أصابته قبل المباراة أثرت عليه وبالتالي كان يجب أن يلعب 60 أو 70 دقيقة على الأكثر.

كثيراً ما أشدنا بمحمود حسن "تريزيجيه" خلال الفترة الأخيرة والتأكيد أنه أفضل لاعبي مصر بالفترة الأخيرة، ولكنه أمام دجلة كان الأسوأ وبالغ كثيراً في المشي بالكرة، وعليه أن ينتبه ولا يصيبه الغرور.

شوطات..

·         حسين السيد هو نجم اللقاء وبدأ بالفعل تثبيت أقدامه مع الفريق.

·         مسعد عوض لم يختبر.

·         دجلة كان في بعض الأحيان يدافع بعشرة لاعبين (اللي تكسب به العب به).

·         لا أعرف بالتحديد سبب تغيير جاريدو لتشكيل كل مباراة بعد إعلانه "تقريباً بيحط التاتش بتاعته".

·         حمادة صدقي وطارق العشري مع حسن شحاتة هما أفضل ثلاثة مديرين فنيين مصريين حالياً.

 

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

 

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت