Offerna.com

غرائب ومفارقات "كاربونية" مذهلة لا تصدق عن المذبحة الأولى والثانية!

عدد التعليقات: 1
كتبه : شـــادي ألمــاظ

مشاهد كثيرة ومفارقات غريبة للغاية كأنها كربونية إلى حد ما بين "أحداث" مجزرة بورسعيد ، والأحداث التي سبقت لقاء الزمالك وإنبي بمسابقة الدوري الممتاز.

 

تشابهت العديد من الأسماء والمواقف خلال أحداث المباراتين بشكل غريب للغاية

-الاسم المشترك "محمد إبراهيم"

-وزير الداخلية خلال لقاء الأهلي والمصري عام 2012 كان يدعى محمد إبراهيم والجميع يرى شاهد على الحالة الأمنية الغير مستقرة التي شهدها هذا اللقاء بالتحديد والغياب الأمني الواضح والصريح والذي أدى إلى استشهاد 74 من أولتراس أهلاوي على يد مجموعة من البلطجية والحيوانات بمشاهدة من الداخلية.

-في واقعة لقاء "إنبي والزمالك" لم يختلف الاسم كثيراً ايضا محمد إبراهيم وزير للداخلية ولكنه شخص آخر غير الذي كان متواجد في الواقعة الأولى .. ولم تختلف حالة المشاهدة التي كانت عليها الداخلية وجمهور الأهلي يتعرض للضرب عن مشهد لقاء إنبي باستخدام القوة المفرطة والغاز ..كلاهما ادى إلى طريق واحد شعاره الفشل في التصرف واحتواء الموقف.

-فبراير الأسود:

جاءت مجزرة لقاء الأهلي والمصري في هذا الشهر الأسود على الرياضة المصرية يوم 1 فبراير تحديداً عام 2012.

في حين جاءت أحداث القتل في لقاء الزمالك وإنبي يوم 8 فبراير ليذهب ضحية الأحداث 19 من جمهور القلعة البيضاء.

-الزمالك ونفس النحس!

قبل مجزرة بورسعيد وتوقف الدوري كان يتصدر الزمالك مسابقة الدوري الممتاز ويسير بشكل جيد تحت قيادة حسن شحاته ، ليتم إلغاء الدوري.

خلال أحداث "8 فبراير" كان يتصدر الزمالك ايضا جدول المسابقة ويسير بشكل جيد وبخطى ثابتة ليتم توقف الدوري ويصبح مصير استكماله في علم الغيب.

أصدقاء الشهداء "تريكة وجابر" والمصادفة "إنبي"

الموقف الذي قام به تريكة بعد أحداث المجزرة لن ينساه له الأولتراس بشكل خاص وخاصة بعد رفضه خوض لقاء السوبر أمام إنبي لعدم تحقيق القصاص لحزنه الشديد على ما حدث.

عمر جابر قام بنفس الموقف خلال لقاء إنبي ايضا " سبحان الله" ورفض خوض هذه المباراة بعد معرفته بالاشتباكات وعدد القتلى خارج ملعب الدفاع الجوي.

المدرعة الحربية:

غادر لاعبي الأهلي والاحياء من جماهيره ملعب "الدم" في بورسعيد داخل عربات مدرعة قبل ان يعودوا للقاهرة بطائرة عسكرية.

في حين نفس المشهد تقريبا حدث مع الزمالك ولكن قبل المباراة حيث فشل الزمالك في دخول المباراة بسبب منع "الويت نايتس" لهم ليضطر فريق الزمالك دخول المباراة في مدرعة حربية ايضا إلى ملعب الدفاع الجوي.

الشناوي وشرويدة وسيسه "ونفس المصير"!

هناك عناصر كانت بصفوف المصري خلال مواجهة الأهلي وهم " أحمد الشناوي ، وعبد الله سيسيه ، وأحمد شرويدة".

نفس هذه الأسماء تواجدت ايضا في لقاء الزمالك وإنبي حيث كان أول اسمين بصفوف الزمالك ، والآخير بصفوف إنبي!!.

أولتراس الزمالك يحرق العلم.. وأهلاوي يرفض التواجد بالدوري القذر

حث تعاطف كبير ورجولة من جمهور الزمالك خلال لقاء فريقهم أمام الإسماعيلي بالدوري عام 2012 وقام بحرق الاعلام تعبيرا عن غضبهم لما حدث لجمهور الأهلي خلال لقاء المصري.

نفس هذا التعاطف حدث من أولتراس أهلاوي باعلانه أمس رفضه دخول المدرجات هذا الموسم وقاموا بوصف الدوري "بالقذر" ، معبرين عن غضبهم وتعاطفهم مع شهداء الزمالك.

-نفس طريقة الموت تقريباً.

-تدافع جمهور الزمالك داخل القفص الحديدي هروباً من الغاز الذي اسخدمته الداخلية مما ادى إلى اختناق عدد كبير واستشهاد البعض

-تدافع جمهور الأهلي أمام بوابة ملعب بورسعيد بسبب ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون والبلطجية لهم مما ادى إلى نفس المصير ونفس طريقة الموت.

آخر نتيجة للأهلي عام2012 وظروف أهداف اللقاء بالتشابه مع2015..وآخر نتيجة للزمالك 2012 و2015

نتذكر آخر في دوري 2012 قبل إلغائه بسبب المجزرة كانت نتيجة لقاء الأهلي والمصري "3/1" .. في حين أن آخر نتيجة للأهلي على بالدوري الحالي قبل توقفه كانت "3/1" ايضا أمام الشرطة.

سجل خلال لقاء الأهلي والمصري الثنائي المحترف البرازيلي جونيور للأهلي وعبد الله سيسه للمصري ، كما سجل مؤمن زكريا هدفين للمصري.

سجل للأهلي في آخر مباراة له بالدوري الحالي قبل توقفه في لقاء الشرطة ، الثنائي المحترف ايضا النيجيري بيتر إيبي للأهلي ولاعب الشرطة النيجيري نانا بوكو ، كما سجل وليد سليمان هدفين للأهلي.

في حين على الناحية الثانية جاءت نتيجة "لقاء الزمالك والإسماعيلي" بالتعادل خلال عام 2012 قبل إلغاء الدوري ، وكانت نتيجة الزمالك قبل توقف الدوري الحالي أمام إنبي بالتعادل ايضا.

--نحس ثنائي الأهلي المحترف بعد هز الشباك أول مرة!

-أول أهداف جونيور مع الأهلي شهدت إلغاء الدوري –وأول أهداف إيبي مع الأهلي شهدت توقف الدوري.

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الاثنين 09 فبراير 2015, 14:43 كتبه: امير
EG
قبل مجزرة بورسعيد كان الحرس هو اللي متصدر الدوري والاهلي الثاني والزمالك التالت
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت