Offerna.com

مصر 9 الجزائر صفر

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

يترقب عشاق الكرة المصرية مشاهدة المارد الأحمر في الخامسة من مساء السبت بنهائي كأس السوبر الإفريقي رقم 23 في مواجهة مرتقبة مع وفاق سطيف الجزائري.

 

 

 

يخوض الأهلي المباراة باعتباره فائزاً بلقب الكونفيدرالية على حساب سيوي سبور الإيفواري، بينما يخوض بطل الجزائر المواجهة باعتباره فائزاً بدوري أبطال أفريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

ويشير تاريخ السوبر الأفريقي الذي بدأ عام 1993 لوجود تفوق مصري كاسح في البطولة التي لعب على لقبها ثلاثة أندية مصرية هي الأهلي والزمالك والمقاولون العرب.

ونال فريقان مصريان شرف الفوز باللقب هما الأهلي في 6 مناسبات وشقيقه الزمالك في ثلاث مناسبات ليصل عدد الألقاب المصرية للرقم 9 قبل مواجهة السبت لتمثل بذلك الألقاب المصرية ما يقرب من 40% من بطولات السوبر.

وعلى النقيض لا تملك الأندية الجزائرية تاريخاً كبيراً في بطولة السوبر حيث لم يلعب على لقب البطولة سوى فريق شبيبة القبائل الجزائري الذي خسر اللقب قبل 19 عاماً وتحديداً في عام 1996 بالخسارة من أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي بهدف نظيف.

ويسعى وفاق سطيف لإحراز اللقب الجزائري الأول في البطولة، في حين يسعى الأهلي لتدعيم الرقم المصري بالوصول لبطولة السوبر المصرية العاشرة ليثبت المصريون تفردهم أكثر حيث أن أكثر الدول فوزاً بالسوبر بعد مصر هي تونس التي حصدت ثلاثة ألقاب.

كما يريد الأهلي تدعيم رقمه القياسي الذي يحتفظ به بستة ألقاب سوبر وهو ضعف عدد بطولات صاحب المركز الثاني شقيقه القاهري الزمالك، وسيصل المارد الأحمر للبطولة السابعة في حالة الفوز يوم السبت ليكون المارد الأحمر وحده قد فاز بما يقرب من ثلث بطولات السوبر التي أقيمت.

وعلى الأهلي أن يحاول الفوز بالسوبر لأول مرة عندما يخوضه وهو غير فائز بدوري أبطال إفريقيا، إذ خاض الفريق 7 بطولات سوبر فاز بستة منها كلها خاضها فائزاً بدوري أبطال أفريقيا، بينما خسر الفريق بطولته الوحيده لصالح الزمالك عندما خاض السوبر فائزاً بكأس الكؤوس الأفريقية وهي البطولة التي اندمجت فيما بعد بكأس الاتحاد الأفريقي ليتم تبديلها بكأس الكونفيدرالية.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت