Offerna.com

في السوبر| الأهلي الأفضل.. الصفاقسي الأكثر نحساً.. واكتساح لأبطال الدوري

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

الخامسة من مساء السبت هو الموعد المرتقب الذي ينتظره عشاق الكرة المصرية لمشاهدة مباراة السوبر الأفريقي بين وفاق سطيف الجزائري والعملاق القاهري الأهلي.

 

يخوض الأهلي المباراة باعتباره فائزاً بلقب الكونفيدرالية على حساب سيوي سبور الإيفواري، بينما يخوض بطل الجزائر المواجهة باعتباره فائزاً بدوري أبطال أفريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وبدأت بطولة السوبر عام 1993 بلقاء أفريكا سبور الإيفواري بطل أبطال الكؤوس مع وداد كازابلانكا بطل أبطال الدوري وفاز بطل كوديفوار بركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل في المباراة بنتيجة (2-2).

وظلت مباراة السوبر تجمع بين بطل أبطال الدوري وبطل بطولة أبطال الكؤوس منذ 1993 وحتى عام 2004 عندما تم دمج بطولة أبطال الكؤوس مع كأس الاتحاد الأفريقي في بطولة الكونفيدرالية فأصبح السوبر يجمع بين بطل أبطال الدوري وبطل الكونفيدرالية.

ويؤكد التاريخ وجود تفوق كاسح لأبطال دوري أبطال أفريقيا في السوبر على أبطال كأس الكؤوس أو أبطال الكونفيدرالية حيث حصد أبطال دوري الأبطال 19 بطولة من أصل 22 بطولة أقيمت مقابل بطولتين فقط لأبطال كأس الكؤوس وبطولة واحدة لأبطال الكونفيدرالية.

ويعتبر الأهلي البطل التاريخي للسوبر بلا منازع حيث فاز بستة ألقاب سابقة أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، في حين خسر الفريق لقباً واحداً لعب عليه وهو لقب عام 1994.

ويمتلك الصفاقسي التونسي الحظ الأسوأ في البطولة حيث خاض البطولة في ثلاث مناسبات خسرها جميعاً أعوام 2008 و2009 و2014.

ويمتلك المارد الأحمر أيضاً رقم صاحب أكبر فوز في تاريخ مباريات السوبر الأفريقي عندما فاز في 2002 على كايزر تشيفز الجنوب الأفريقي بنتيجة (4-1) وهي المباراة التي سجل فيها عصام الحضري هدفه التاريخي.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنــــا..

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت