Offerna.com

[ون تو "جدو".. والـ6/1] على مائدة السيسي!

عدد التعليقات: 2
كتبه : شـــادي ألمــاظ

حماس كبير وطاقة ايجابية وحالة من التفاؤل تسيطر على المجتمع المصري وفرحة أرى اننا مفتقدينها منذ تقريبا الانتصار على غانا في كأس الأمم الأفريقية 2010 بهدف محمد ناجي جدو الشهير.

 

كلام ووعود الرئيس السيسي لشعبه في المؤتمر الاقتصادي اعطانا جميعاً طاقة وقوة ودفعة معنوية كنا بحاجة لها في ذلك التوقيت الغامض والذي تذوق به البلد وشعبها الأمرين بعد سنوات طويلة من الفساد والفشل ونهب خيراتها.

ولأول مرة يجد الشعب المصري رئيس دولة يشعر به حتى ولو بالكلام ، ولأول مرة يرى هذا الجيل وربما الأجيال السابقة رئيس لمصر يمتلك كل هذه الثقة من شعبه.

في السابق خلال فترة 2010 وما قبلها بسنوات قليلة كان الاهتمام الأول والوحيد فقط بالمنتخب، حيث كان يتم تسييس الرياضة لأمور توريثية ، واستغلال حب وعشق الشعب المصري لكرة القدم.. ولذلك كان الاهتمام  والصرف فقط على الرياضة والمنتخب في هذه الفترة كان أول الفروض.

وكان ايضا الشعب المصري لأول مرة يجد رئيس وابنه يهتمون بمعشوقتهم الأولى كرة القدم ولكن للأسف كان ذلك على حساب نهب خيرات البلد وافشالها وتخريب جميع المجالات بها!!.

... بالوقت الحالي الضوء يذهب لأمور آخرى بعيدة عن الرياضة ، اهمها الجانب الاقتصادي للنهوض من الظروف الصعبة والبائسة التي نعيش بها وتمر بها مصر وجاءت "المعطيات والأمال الكبيرة" التي خرجنا بها من المؤتمر الاقتصادي ليعود الأمل لنا في مستقبل أو مدى بعيد أفضل بشرط تنفيذ هذه الوعود وتحقيق ومواصلة المزيد من النجاحات حتى يشعر المواطن البسيط بحياة كريمة.

وهنا يبقى السؤال.. لماذا لا يكون الاهتمام بجميع المجالات معاً "اقتصاد – سياحة – رياضة- الأمن- الصحة" في وقت واحد وتنافس وتثور الدولة بجميع المجالات معاً دون تفرقة، كل فرد في مكانه وفي مجالة يجتهد ويسعى ليطور من نفسه وذاته بدلا من تهميش أحد على حساب أحد.

سيدي الرئيس الرياضة ايضا تحتاج منك نظرة وتوجيهات واهتمام.. نريد منتخب مصر أن يعود للأضواء ويخوض التحديات وذلك لن يحدث في ظل السلبية التي تتعامل بها الدولة مع الرياضة في السنوات الـ5 الماضية.

سيدي الرئيس انت تمتلك سلاح "الكلام والمعنويات والطاقات" وهو يكفي لمنح أي لاعب قوة وثقة لقهر أي منافس بالدنيا... فلماذا لا تستغل ذلك لتهيئة الأمور لبناء منتخب وطني قوي بجيل جديد من اللاعبين يصول ويجول وينافس وذلك لن يتحقق إلا بحل مشاكل الرياضة وبعودة بطولة الدوري وبجمهور واحتواء شباب الألتراس.

نريد ثورة التغيير لا تظلم مجال على حساب مجال آخر ، بالطبع هناك أولويات تحتاج لجهد وطاقات أكبر ولكن ما يغضبني هو التهميش و"التنفيض" والاستبعاد  تماما من الحسابات فذلك هو الأمر الخطير والذي نأمل أن يكون غير ذلك!.

فخلال مقدمة "الموضوع" قولت ان الفرحة التي عاشها المصريين بنجاح المؤتمر الاقتصادي لم ينعموا بها منذ فرحتهم بهدف "جدو" في المنتخب الغاني بنهائي كأس الأمم 2010 حيث كنا نعيش في قمة مستوانا وطاقتنا الكروية في ذلك التوقيت ، ولكن بعد التدهور الذي تعيشه كرة القدم المصرية بالسنوات الماضية تلقى نفس المنتخب الهزيمة 6/1 من نفس المنافس!!... شاهد الفرق


الخلاصة: نريد أن تكون الثورة والانتفاضة والاستيقاظ والاصلاح الذي "عشمتنا" به سيادة الرئيس أن يشمل كل مجالات البلد في وقت واحد... ونعم هناك أولويات اقتصادية وسياسية وأمنية هامة بالوقت الحالي ولكن تهميش بقية المجالات هو الخطأ والظلم الأكبر!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 17 مارس 2015, 11:12 كتبه: جمال سعد
EG
يا الماظ يا منافق
الاثنين 16 مارس 2015, 08:09 كتبه: sedoo
EG
كالعاده شعب يهوى الفنكوش من اول صواريخ عبد الناصر القاهر والظافر مرورا بالانفتاح وتوشكى وكفته عبد العاطى والمليون وحده سكنيه ومشروع قناه السويس كلما زاد الفنكوش غاب الشعب عن الوعى
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت