Offerna.com

حوار تخيلي..جوزية لجاريدو: أنت لا تملك تشافي وانيستا والإسباني يرد: فكرك عقيم

عدد التعليقات: 1
كتبه : حسـين غـريب

يظل مانويل جوزية المدير الفني للنادي الأهلي هو أهم واشهر مدربي الأهلي منذ مطلع الألفية الثالثة ودائماً ما يقارن بأي مدرب يخلفه، فالإنجازات التي حققها البرتغالي جعلته حاضراً في كل المناسبات، إن أخفق من يخلفه ذُكر وترحمت الجماهير علي أيامه وإن أصاب خلافائه ذُكر أيضاً وعقدت المقارنات بينهم.

 

 

 

وفي الموضوع التالي في ظل التخبط الفني الذي يعاني منه الأهلي وسوء النتائج، نرصد حواراً خيالياً بين الساحر مانويل جوزية وبين المدير الفني الحالي للشياطين الحمر خوان كارلوس جاريدو..

مانويل جوزية: مالي أراك حزيناً مكتئباً شارد الذهن.

خوان جاريدو: الفريق يمر بنتائج سيئة للغاية وهناك غضب جماهيري عارم ضدي.

مانويل جوزية: نتائج سيئة؟! كيف؟ أنا أعرف أن إدارة الأهلي تساندك وبقوة.

خوان جاريدو: نعم هناك مساندة كبيرة من المجلس.

مانويل جوزية: لابد أن المشكلة في اللاعبين ولكني علي علم أيضاً أن الفريق وفر لك العديد من اللاعبين المميزة وعلي رأسهم مؤمن زكريا أبرز نجوم الزمالك.

خوان جاريدو:نعم نعم الإدارة تساندني بقوة ولدي لاعبين علي مستوي عالي.

مانويل جوزية: ممممممم أمرك عجيب الجميع يساندك ولديك أبرز النجوم، أين المشكلة إذن؟!!

خوان جاريدو:لا أدري.. أنا لا أدري أين المشكلة الحقيقة، أنا أريد تطوير طريقة اللعب ولكـــــن..

جوزية مقاطعاً: لن تستطيع تطبيق وتنفيذ ما تريد، طريقتك خاطئة وخططك لا تناسب اللاعب المصري.

خوان جاريدو:كـــــــــــــــيف؟ أنا أريد تطوير الفريق واللعب بطريقة تناسب أفضل نادي في مصر وإفريقيا، ألعب بطريقة هجومية تعتمد علي الضغط المبكر وعدم ترك المساحات للمنافس، اجعل الفريق كوحدة واحدة وهي طريقة عالمية ويلعب بها معظم فرق العالم.

مانويل جوزية: نعم نعم اعرف هذه الطريقة جيداً وتابعت لقاءات للأهلي كثيرة، أليست هذه الطريقة هي من قادتك للخسارة من الرجاء في الدور الأول والإتحاد برباعية وكادت تنهي مشوارك مع الفريق أمام الإسماعيلي؟!

خوان جاريدو:ماذا تقصد؟

مانويل جوزية: طريقتك نظرياً جيدة ولكن فعلياً لا تناسب الأهلي أو أي فريق مصري، فالأهلي لا يملك انيستا وتشافي، انت تلعب بعبدالله السعيد وغالي والثنائي يتباري في كل مباراة كيف يضيع الكرة اكثر من الآخر، كما أن حسام عاشور لا يملك امكانيات بيرلو أو جيرارد.

خوان جاريدو:لا أنا واثق من قدرة اللاعبين علي التنفيذ الجيد للطريقة.

مانويل جوزية: اي لاعبين؟!، تعاملك سيئ معهم، هناك فرق بين استنفار اللاعب لتقديم أفضل ما لديه وخروجه من الحسابات تماماً، أنا كنت اتعامل بصرامة وقسوة معهم في السابق ولكن كنت اعرف كيف استفيد من طاقات وامكانيات كل لاعب ولو لـ5 دقائق فقط تحقق لي المطلوب، بالمناسبة ..أين الثنائي رمضان صبحي وكريم بامبو؟

خوان جاريدو:انت أكثر من اعتمدت علي اللاعبين من خارج الأهلي ولم تهتم بالشباب ولكن سأجيبك الثنائي غير ملتزم.

مانويل جوزية: هذه حقيقة كنت أفضل الإعتماد علي اللاعبين الجاهزين للمشاركة ولكن عندما كنت أري ناشئ مميز كان يحصل علي فرصة كتلك التي حصل عليها حسام عاشور وأصبح أحد أهم نجوم الفريق، ولكـــــــــــــن لا بئس دعك من رمضان وبامبو، ماذا عن إسلام رشدي والمعار لدجلة محمد فاروق؟

خوان جاريدو:لا توجد لدي اجابة.. فقط المجتهد والملتزم بالتعليمات سيتواجد بالتشكيل الأساسي، ثم حدثني هنا ولنتبادل الأدوار ماذا لو كنت مكاني ماذا كنت ستفعل؟

مانويل جوزية: ببساطة شديدة سألعب بالطريقة التقليدية التي ألفها اللاعب المصري، التأمين الدفاعي المناسب في منطقة الدفاع والوسط، حينها سأضمن أن مرماي لن يهدد وطالما ظل مرمامي بعيداً عن المنافس كلما اقتربت وبشدة من المكسب في أي وقت ولا مانع أن ألعب بثلاثي في الوسط زيادة في التأمين ولا عيب أن أعود لطريقة الليبرو التي كانت صمام الأمان للأهلي والمنتخب لسنوات.

خوان جاريدو:ولكن هذا الفكر عقيم ..

مانويل جوزية: لا هذا ليس فكراً عقيماً هذا هو الصواب والطريق الصحيح لعودة الفريق من جديد للإنتصارات والمكسب بدلاً من نزيف النقاط في كل مباراة، أنا حققت العديد من الألقاب بهذه الطريقة.

خوان جاريدو: أنا أيضاً حققت لقبين حتي الآن بطريقتي.

مانويل جوزية: نعم السوبر بركلات الترجيح والكونفدرالية بهدف متعب وفي اللقائين لاسيما النهائي أضاع المنافس أهداف وانفرادات بالجملة.

خوان جاريدو: ماذا تقصد؟

مانويل جوزية: مثلما أخبرتك من قبل أنا أعلم منك بالكرة المصرية، حاول أن تغير من طريقتك في الملعب وستعود من جديد للإنتصارات،ثم ولنفترض أنه فكر عقيم أيهما أفضل فكر عقيم يقود للمكسب أمر فكر متهور يقود للهزيمة؟!

كل ما ورد في الموضوع من خيال الكاتب ولم يرد علي لسان جوزية أو جاريدو.

للتواصـــل مع الكاتــــب عبر فيـــــس بــوك حســـــــــــــين غريب

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
السبت 11 أبريل 2015, 19:17 كتبه: احمد مصطفى
EG
الاهلى يبحث عن الطريقه والتدعيم الخارجى وجوزيه عندما اتى في بداية مشواره مع الاهلى كانت نتائجه سيئه للغايه وابو تريكه كان ف الترسانه محدش يعرف عنه حاجه وهو اعظم لاعب مصرى ف الجيل اللىفات علىالاقل جاريدوا بيجرب ومش عيب ومش مهم الدورى اللى زهقنا منه موسم ولا اتنين
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت