عاجل.. 7 رسائل نارية يوجهها مبروك لجاريدو بعد الخلع!

الخميس 07 مايو 2015, 22:42 كتب : محـــمد فـــرج

سبحان مغير الأحوال.. من يوم وليلة يتبدل حال الفريق من شكل إلى آخر، وكأنه فريق فضائي و11 لاعب آخرين غير الذين متواجدين مع السابق الأغرب كارلوس جاريدو، ومن منطلق لا تعليق على أحكام القضاء لا نريد التعليق أو المقارنة بين المديرين الفنيين الحالي والسابق، نظراً للفارق الكبير على صعيد السن والخبرة والممارسة لكرة القدم من عدمها، وإدراك طبيعة اللاعب المصري وطريقة الأداء من مخالفة المنطق في العديد من الأمور التي يدركها أصغر مشجع أهلاوي.

 

1- شكل الفريق وعودة روح القميص الأحمر

11 جندي ظهروا في أرضية الميدان انتزعوا الآهات.. اعادوا للجماهير الأمل، خلقوا الحالة المعتادة من الجدية والتكاتف الرهيب، تشابكت الخطوط والخيوط الخاصة بكل لاعب، وكثفوا جهودهم بحالة معنوية جديدة ساهمت في رفع المستوى الفني للجميع، وكأنهم 11 لاعب جديد في الصفوف الحمراء.

 

2- "قصف جبهة"

اتضح ذلك من خلق نواة التحرك إلى الأمام من الخلف عن طريق الأطراف، وخاصة إعادة الثقة للمتجمد صبري رحيل الذي جعلت جاريدو من مارسيلو "اللاعب الأوحد" للجبهة دون وجود بدائل فصار بإصابته عوار كبير يطول الناحية اليسرى الهامة لأي فريق.

 

3- تحرير من يسحق لمفاتيح اللعب

قدم مبروك أداء طيب على صعيد التكتيك الفني الرائع، بالإضافة إلى الوصول الجيد للمرمى بشكل فاعل وبهدف واضح نحو المرمى، فكان تريزيجيه نقطة تحول في المباراة مع مؤمن زكريا الفاعل في الصفوف، ليضع كل لاعب في مكانه الصحيح بما يحقق التوازن والإجادة في الملعب على فترات متباعدة بالمباراة.

 

4- الخطة بما يتناسب مع الإمكانيات

استطاع مبروك أن يضع الخطة المحكمة للفريق، بناء على الإمكانيات الجيدة المتاحة للجميع وخلق مساحات رائعة من العدم واستغلال كل شبر في الملعب عن طريق التوليفة الرائعة الخاصة بكافة المتغيرات لدى الفريق، على الصعيد الفني والبدني، في رسالة واضحة لصديقنا القديم الذي كان يعاقب الأجود والأفضل في الملعب باستبعاده في المباريات التالية أو خروجه من الملعب بدون داع.

 

5- "وان تو" والجمل التكتيكية

ظهرت الجمل الفنية السريعة من مبروك في العديد من الكرات مع توظيف جيد في الإنطلاقات والكشف عن الثغرات التي للفريق مع استغلالها الجيد لخلق فرص حقيقية وهز الشباك للعديد من المرات بتعطش كبير لإدراك نتيجة لم يحققها الأهلي منذ أيام اللعب الجميل.

 

6- استغلال الضربات الثابتة

ظهر الاستغلال الخاص بالضربات الثابتة في العديد من التكتيكات الفنية المتفق عليها رغم ضيق الوقت الذي استلم فيه المدير الفني المهمة، إلا أنه كان رائداً مخضرماً في سرعة البديهة وفرض سيطرته العنكبوتية على مجريات الأمور ولم يفوت قيد أنملة.

 

7- عودة الموتى

"الموتى" فنياً.. وعلى رأسهم الثقة الكبيرة التي منحها لعبدالظاهر المظلوم في الفرصة الكاملة بالمباراة، بالإضافة إلى صبري رحيل الذي أبلى أداء جيد للغاية مقارنة بدخوله الثلاجة لفترات طويلة وعدم الاستعانة به نهائياً، كما منح رمضان صبحي الموهوب فرصة يهدف لصالح بناء فريق واكتساب القدرات والثقة.

 

حرة مباشرة..

- التقييم الخاص بمباراة النصر ليس نهائي، لأن الفريق الخصم مع احترامنا له ليس بالمستوى الذي يقاس من خلاله قوة الأهلي، ولكن فريقنا بشكل عام إذا استمر على هذا الأداء فلن تضاهيه فرق مهما كانت قوتها..

- شكل الفريق الجديد يعيبه محور الارتكاز الغير ثابت في خط الوسط، وإذا كانت المواجهة مع فريق آخر يمتلك سرعات من الخلف إلى الأمام لكانت الأمور أكثر تعقيداً على الأهلي.. النظرية تقول: "محور وحوله متحركات كثيرة أفضل من متحركات كثيرة تسرع الرتم وتفتقد حوائط الصد في الهجوم العكسي".

- شريف إكرامي.. وزنك ومسئوليتك وخبرتك، كلها عوامل تؤهلك لزيادة حجم المسئولية وليس للتعامل مع التسديد في الكرات بـ ...... اصحى يا نجم.

 

محـمد فـــرج

للتواصل مع الكاتب:

https://www.facebook.com/Farag.figo

تعليقات