بالدليل: الجزئية التي تميز [مبروك] عن أي مدرب سابق أو قادم للأهلي!

السبت 09 مايو 2015, 14:55 كتب : شـــادي ألمــاظ

فشل جاريدو بجدارة في التعامل مع لاعبيه واحتوائهم من "الناحية النفسية" والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للاعب المصري.

 

المدرب الإسباني كان كثير التعديل والتغيير في التشكيل وطريقة اللعب وهذا حقه ، ولكن الجزئية الخاصة بضم لاعب ثم استبعاده أو ضم لاعب وعندما يثبت أقدامه يتم استبعاده فشل بها باقتدار ليخسر كل شيء!.

جاريدو لم يفهم عقلية اللاعب المصري وحاجته لاحتواء نفسي ومعنوي كما كان يفعل الساحر جوزيه حيث كان اللاعب الذي يجلس على الدكة مثلاً "راضي ومرتاح البال" ربما أكثر من اللاعب المتواجد في المستطيل الأخضر.

وعندما قام الإسباني مثلاً باستبعاد متعب الذي يعتبر الكابتن الثاني للفريق من لقاء المغرب التطواني لم يتحدث معه على الرغم من أن متعب هو الذي حسن صورته في مباراتي سيوى سبور بنهائي الكونفيدرالية ، ووفاق سطيف بأهداف قاتلة.

نفس الوضع كان بالنسبة لصبري رحيل حيث كان يدفع الإسباني بجميع الحلول حتى يتجنب مشاهدة رحيل في الجبهة اليسرى حيث شاهدنا عبد الفضيل في هذا المركز أو ايدان قبل رحيله، لدرجة انه قام بالدفع بوليد سليمان أهم الأوراق الهجومية في الأهلي بالجبهة اليسرى في لقاء الخروج الأفريقي حتى لا يرى رحيل في الملعب ، فما بالك من التدمير المعنوي والنفسي على اللاعب!.

ولا يختلف الكلام كثيراً عن ثلاثي الشباب "بامبو وصبحي وتريزيجيه" بعد تأكيدهم بانهم لا يعلمون توقيت المشاركة أو ماذا يفعلون حتى يتواجدوا في المستطيل الأخضر ، والغريب أن المدير الفني السابق كان يتخذ قرار استبعادهم من القائمة أو جلوسهم على الدكة بدون احتواء نفسي أو التحدث معهم لكشف اخطائهم.

وايضا اسلام رشدي بعد أن اثبت نفسه إلى حد ما وحصل على الفرصة تم استبعاده بشكل كامل من الحسابات ، ونفس الوضع بالنسبة لأحمد خيري رغم ظهوره بشكل جيد في بعض مباريات الكونفيدرالية التي توج بها الأهلي ، وايضا أحمد عبد الظاهر الذي كان لا يشارك ومتدمر نفسياً وفجأة يجد نفسه في التشكيل الأساسي في مباريات عنيفة مثل وفاق سطيف أو المغرب التطواني والعجيب أن كل ذلك يحدث وسط صمت من المدرب في توضيح للاعيبه ما السر من ذلك!.

جزئية التعامل النفسي والمعنوي واحتواء اللاعبين وعدم وضع عليهم ضغوط كبيرة في الملعب وإعادة لهم شخصيتهم القوية في الملعب والتأكيد لهم بانهم يمثلون أكبر فريق بالقارة الأفريقية ، وترك لهم حرية بحذر بالملعب وعدم التعصب عليهم التقرب منهم .. جميع هذه النقاط اعتبر فتحي مبروك المدير الفني الحالي للقلعة الحمراء "استاذ ورئيس قسم" بها والدليل انه قبل لقاء النصر بالدوري اجتمع مع بعض الأسماء مثل "صبري رحيل وعبد الظاهر وصبحي وتريزيجيه" حتى يخرج منهم أفضل مستوى وأداء بالإضافة إلى الحماس.

واتوقع أن يحقق الفريق انتفاضة بالفترة المقبلة ستكون في صالح الفريق حيث سيسعى الخارجين من حسابات الأهلي سابقاً للدخول في الحسابات مجدداً واثبات مستواهم بعد احتواء المدير الفني نفسياً لهم أولاً ، واذكر الجميع قبل لقاء الأهلي والزمالك في الدورة الرباعية التي توج بها الأهلي قام مبروك باحضار الثنائي "بامبو وصبحي" قبل اللقاء بأيام قليلة وقام بتجهيزهم للمباراة معنوياً ونفسياً وجعل منهم أصحاب شخصية ليحققوا الفوز على الزمالك الذي كان أفضل من الأهلي في ذلك التوقيت.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات