المُفترى عليه (محمد الحنفي)

الثلاثاء 12 مايو 2015, 18:35 كتب : أحمـد سليمـان

أثارت ركلة جزاء "لا غبار عليها" لم يحتسبها الكابتن محمد الحنفي لصالح المصري ضد الزمالك في مباراة الفريقين العديد من ردود الأفعال الغاضبة تجاه الحكم.

 

حقيقة لا يمكن إنكار أن ركلة الجزاء لا يمكن أن يشكك فيها أي عاقل فيما عدا الكابتن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام.

لا يمكن أبداً أن أشكك في نوايا الحكم محمد الحنفي بحجة عدم خسارة الزمالك في المباريات التي قادها للفريق تحكيمياً هذا الموسم وعددها 5 مباريات، فاز الفريق الأبيض في 4 منها أمام طلائع الجيش وسموحة والداخلية والمصري، وتعادل أمام والإسماعيلي.

لكن مشكلتي في أخطائه المؤثرة في هذه المباريات وممكن حصرها فيما يلي..


-          ركلة جزاء وهمية للزمالك أمام الجيش في مباراة فوز الزمالك (6-1) في خطأ "غير مؤثر" لفوز الأبيض بعدد كبير من الأهداف.


-          طرد وهمي لهاني العجيزي في مباراة الدور الأول بين الزمالك وسموحة أثر بشكل واضح على نتيجة المباراة، بينما تغاضى الحكم عن لعبة أكثر منها قوة من أحمد علي في مباراة المصري واكتفى بإنذار اللاعب.


-          ركلة جزاء واضحة غير محتسبة للمصري أمام الزمالك في خطأ مؤثر على نتيجة المباراة.

وإذا حصرنا هذه الأخطاء من الممكن أن نقول أن عددها قليل "نسبياً" ولكن مشكلتها أنها منحت أربع نقاط للفريق الأبيض، وهنا نؤكد أن المشكلة ليست في "الحفني" ولكن في لجنة الحكام التي أسندت له 5 مباريات للزمالك وهو عدد كبير جداً بالنظر أن الحكم قاد 12 مباراة في الدوري.

لا يمكن التشكيك في "نوايا" أو انتماءات الحنفي ولكن أليس هناك حكم غيره يقود مباريات الزمالك!! سؤال يجب أن يجيب عليه عصام عبد الفتاح المدافع عن الحكام ولو باطلاً.

 

ظُلم الحنفي كثيراً وافتري عليه بسبب قيادته لمثل هذا العدد من مباريات الزمالك، بالإضافة إلى خسارة الأهلي مباراتين تحت قيادته أمام الرجاء والمقاولون مع العلم أنه قاد المواجهتين بكفاءة مع وجود خطأ من المساعد لصالح المارد الأحمر أمام الرجاء.

على لجنة الحكام أن تراجع اختياراتها لحكام مباريات الفرق وتوزيع الحكام بشكل معتدل حتى لا يتهم حكم بالانتماء أو التحيز لفريق بعينه، وإلا سيحسب الحكام على فرق معينة مما سيؤثر عليهم في قراراتهم وسينتج بيئة للتعصب تحت في غنى تماماً عنها.

ننادي وننصح.. فهل من مجيب يا كابتن عصام!!

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 

 

تعليقات