شوطة.. لأول مرة الأهلي بقائمة وتشكيل وتغييرات خاطئة

الاثنين 22 يونيو 2015, 11:42 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي والجونة في الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

للمرة الأولى منذ تولي الكابتن فتحي مبروك القيادة الفنية للفريق لم يوفق في اختياراته بداية من اختيار القائمة لتشكيل المباراة ونهاية للتغييرات غير الموفقة الأمر الذي انعكس على أداء الفريق حيث لم يصل المارد الأحمر لمرمى الجونة منذ تسجيل هدف التعادل.

لم يوفق مبروك في إخراج "جدو" الذي بدأ يستعيد مستواه من قائمة المباراة بداعي عدم قيده في قائمة أفريقيا، حيث أن الفريق كان بحاجة لجهوده كما أن الاعتماد على اللاعبين المقيدين فقط قد يرهقهم بدنياً في ظل ضغط المباريات.

امتدت أخطاء مبروك إلى التشكيل فالسعيد وعبد الله السعيد أصبح يعيبهما البطء الشديد في نقل الهجمة وبالتالي كان يجب الاكتفاء بأحدهما في الملعب.

ومع سير المباراة كان يجب إخراج "غير الموفق" صاحب التمريرات الخاطئة عبد الله السعيد بدلاً من إخراج إسلام رشدي الذي بدأ أخيراً يدخل في أجواء الفريق.

تعادل الأهلي كان نتيجة طبيعية نتيجة لأخطاء مبروك الذي وإن كنت أحمله نتيجة المباراة إلا أني لا أحمله ضياع الدرع الدوري الذي أضاعه جاريدو كما أني أطالب باستمرار مبروك في الموسم الجديد لأنه مدرب كفء قادر على قيادة الفريق في ظروف "طبيعية" للألقاب عكس الظروف الاستثنائية التي تولى فيها زمام الأمور.

 

شوطات...

محمد صباحي أدار المباراة تحكيمياً بكفاءة.

 

وليد سليمان.. الإعارة هي الحل

 

عبد الظاهر.. أقل من الأهلي

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/ahmed.soliman.982292?fref=ts

تعليقات