فني جداً| الأهلي والمصري..مبروك يخوض بروفة قوية للملعب المالي

الثلاثاء 07 يوليو 2015, 15:42 كتب : حسـين غـريب

"فني جداً" هي فقرة ثابتة يقدمها Ahly News.com لقراءه الأعزاء، نتناول فيها الشرح والتحليل لمباريات النادي الأهلي، واليوم مع مباراة المارد الأحمر والمصري في الدوري والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين دون رد.

 

 

بدأ المدير الفني للناد الأهلي بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمي، ورباعي الدفاع حسين السيد وباسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير، وفي الوسط عاشور والسعيد، وفي الأمام عمرو جمال وخلفه الثلاثي رمضان صبحي ووليد سليمان ومؤمن زكريا.

حافظ فتحي مبروك علي شكل الفريق وخطته التي يلعب بها أغلب مبارياته، ولكن نظراً لغياب حسام عاشور في وسط الملعب، استعوضه بعبدالله السعيد الذي قام بالدورين الهجومي والدفاعي ولكن غلب عليه الميل للدفاع معظم أوقت اللقاء بجوار حسام عاشور.

  قام السعيد بالدور الدفاعي أغلب أوقات اللقاء لاسيما الحالة الدفاعية، بينما كان يميل للزيادة علي أن يتقدم مؤمن زكريا للأمام قليلاً بجوار عمرو جمال، وهو تقريباً نفس دور غالي هجوماً ودفاعاً، في بروفة لمباراة الملعب المالي في ظل إيقاف عاشور وامكانية اللعب بغالي والسعيد في مركز الارتكاز.

 

سيطر الأهلي علي مجريات الأمور بفضل حيوية ونشاط لاعبي الهجوم وقتل المباراة منذ البداية بهدفين، إلي جانب الروح العالية التي لعب بها حسين السيد وسعد سمير، وهو الأمر الذي جنب الأهلي مواقف دفاعية خطيرة كادت تغير من شكل المباراة وهو أمر افتقده الأهلي كثيراً في المباريات السابقة.

تغييرات مبروك..
دفع مبروك بتريزيجة بديلاً لرمضان صبحي وعماد متعب علي حساب عمرو جمال، وهي تغييرات تنشيطية مع الإبقاء علي طريقة اللعب، ثم التغيير الثالث في الدقائق الأخيرة بخروج مؤمن زكريا وحلول محمد رزق، ليقوم برزق باللعب بجوار عاشور وتقدم السعيد في مكان مؤمن.

*لا يوجد حديث فني كثيراً خلال اللقاء، تفوق الأهلي في كل شئ بطريقته التي استطاع فرضها علي الفريق البورسعيدي.

*وصل مبروك مع اللاعبين لحالة عالية من الانسجام العالية للغاية رغم الظروف الاستثنائية التي يواجهها كل مباراة والإطاحة به والتعاقد مع مدرب جديد أمر غير صائب بالمرة.

*سعد سمير ..يقوم بدوره ودور نجيب بالملعب، يحتاج للاعب بجواره بنفس الامكانيات.

*حسين السيد..يقدم مستويات طيبة للغاية وتواجد لاعب سريع وقوي في هذا المركز مفتقد للغاية.

*السعيد..انتقده الجميع بشدة لكنه يؤدي بشكل جيد خلال اللقاءات الأخيرة منذ مباراة الترجي، ولكن الدفع به أمام الملعب المالي امر خاطئ للغاية في ظل غياب عاشور، فغالي والسعيد لا يقطعان الكرة فقط يقوما أغلب الوقت بالوقوف لملئ منطقة الوسط والتغطية لاسيما السعيد، لابد أن يجد الأهلي حل لسفر محمد رزق وحل مشكلة التجنيد.

للتواصل مع الكاتب عبر فيس بوك حســـــــين غـــــــــريب

 

تعليقات