هم [ لندن] لأظهار المواهب لأوروبا.. ونحن [الجونة] لديربي "الأونطة"!

الخميس 16 يوليو 2015, 22:09 كتب : شـــادي ألمــاظ

لا تعليق .. لا تفسير .. لا تبرير .. لا تحليل لما تصر عليه الجهات الأمنية بخوض لقاء القمة بين الأهلي والزمالك على ملعب الجونة.

 

مباراة القمة بين أكبر فريقين في مصر لابد أن تكون هي صورة مصر في كرة القدم و يجب أن تخرج في أفضل ما يكون ولكن للأسف الطريقة التي تدار بها الرياضة المصرية في السنوات الآخيرة اضاعة هيبة أفضل ديربي عربي.

في السابق كان يحظى لقاء الأهلي والزمالك بمشاهدة كبيرة في الوطن العربي ،ولكن بالوقت الحالي اعتقد أن هذه النسبة تراجعت بشكل كبير وبشكل ملحوظ.

فكيف تمتلك مصر كل هذه الملاعب ومن ثم نقوم بإجبار الفريقين على اللعب في ملعب غير جيد وفي طقس حار جداً وفي الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك للقضاء وتبخير الامكانيات الفنية التي قد تظهر من نجوم الفريقين خلال اللقاء المرتقب.

للأسف الشديد اتحاد الكرة سيزيد من فشله اذا فشل في توفير ملعب آخر غير الجونة لخوض لقاء القمة به، فما الفائدة من اهلاك الفريقين والذهاب بهما إلى آخر الدنيا لخوض مباراة ينتظرها الجميع في ملعب أرضيته غير جيدة.

انظروا إلى الدوري السعودي ، شاهدوا الملاعب وشاهدوا طريقة اخراج المباريات، هل تعلمون أن السوبر السعودي بين الهلال والنصر سيقام في مدينة لندن بإنجلترا وذلك لرؤية اتحاد الكرة السعودي بأن ذلك سيساهم في تقديم صورة ناصعة للسعوديين وسيبرز موهبة اللاعبين العرب في أوروبا!.. وعلى الناحية الآخرى نريد أن نعرف ما الرؤية التي يراها اتحاد الكرة من إقامة اللقاء في الجونة!.

كلمة آخيرة: نحن في العام الرابع على التوالي الذي تتعامل خلاله وزارة الداخلية بهذه الطريقة مع الأندية.. غياب للجماهر في المباريات المحلية.. غياب في المباريات الأفريقية.. صعوبة حصول الأندية المشاركة أفريقيا على تأمينات لإقامة المباريات داخل القاهرة رغم عدم حضور الجمهور.. وماذا بعد أن صدعنا العالم العربي كله بالصفقات وفي النهاية الأمور البديهية مثل اختيار ملعب مناسب لخوض المباراة نصعبها على انفسنا؟!.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا..

في القمة: مبروك.. لا تنسى وضع حلول للأحمدين واللاعب الذي كان يريده القيعي من الزمالك!


تعليقات