الأهلي يصدر بياناً نارياً ضد المتجاوز ويشكر جمهوره

الثلاثاء 21 يوليو 2015, 13:52 كتب : حسـين غـريب

أصدر النادي الأهلي بياناً نارياً رفض فيه أي تجاوزات ضد مجلس الإدارة والجمهور الأهلاوي، ودعا لنبذ التعصب حتي لا تحدث الفرقة من جديد بين الجماهير.

 

 

وجاء البيان الأهلاوي علي النحو التالي..

"يعرب النادي الأهلي عن خالص تقديره لجماهيره العظيمة والوفية في كل مكان والتي لم تتخل عن الوقوف بجوار ناديها فى المطالبة بحقه الشرعى واللائحى في الأزمة المتعلقة بملعب مباراة الإسبوع الـ37 والتى انتهت بالاستجابة السريعة من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء لمطلب الأهلى العادل .

ويتوجه النادي الأهلي و مجلس ادارته بخالص العرفان و التقدير الي جماهيره العريضه التي تثبت دائماً انها الداعم الاول و الرئيسي للنادي و انها السبب الاول في انجازاته وبطولاته علي مدار التاريخ.

هذا وقد تابعت جماهير الكرة المصرية علي اختلاف انتماءتها خلال الفترة الماضية التجاوزات الفجة الصادرة من احد الأشخاص في حق النادي الأهلي وجماهيره ورئيسه وبعض أعضاء مجلس الإدارة والتي تعد تجاوزات تسيء للرياضة المصرية فى الداخل والخارج، وتجلت هذه التجاوزات في ظهور هذا الشخص فى العديد من البرامج التلفزيونية بأحاديث فجة والفاظ بذيئة تؤذى مشاعر الأسرة المصرية بشكل عام والأسرة الرياضية بشكل خاص وتتناقض مع الحد الأدنى للآداب المتعارف عليها فى مجتمعنا وهو الأمر الذى يثير علامات الإستفهام عن الدور المسئول للإعلام فى بناء المجتمع فى هذه المرحلة الحرجة والهدف من استضافة شخصيات لا حيثية لها الا اطلاق السباب والشتائم واثارة الفتن بين الجماهير ومؤسسات الدولة .. ووصل العبث مداه فى الأزمة الأخيرة باقحام مؤسسات الدولة التى نحترمها جميعاً ويكن لها الأهلى وجماهيره كباقى فئات الشعب المصرى كل التقدير والإحترام والحب ونسب لها حديثاً من شأنه اثارة الفتن والضغائن وخلق الفرقة بعد أن توحدت كل طوائف الشعب حولها وهى مزايدات رخيصة فى غير موضعها لتحقيق مآرب شخصية .

كما نسب لجماهير الأهلى هتافات لم تصدر منها خلال مران الفريق الأخير الذى اظهر فيه الجمهور معدنه الأصيل فى الحضور والإحتشاد حول فريقه بشكل غير مسبوق دون اثارة أى مشكلة بل ضرب مثالاً فى النظام يحتذى به خلال دخوله وخروجه من الملعب فى وجود قيادات أمنية لمست بنفسها التصرف الحضارى للجمهور وهو ما يعد بادرة طيبة فى عودة الجماهير للملاعب وازالة الإحتقان الذى آثاره هذا الشخص مع كافة طوائف الجماهير.

هذا وانطلاقا من كون النادي الأهلي كبير العائلة الرياضية في مصر و زعيم الرياضة العربية والافريقية ببطولاته والقابه وجماهيره واداراته المتعاقبة، لذا فإن مجلس إدارة الأهلى من منطلق قيم ومبادئ هذه المؤسسة العظيمة يربأ بنفسه وجماهيره الإنزلاق فى التعامل مع هذا المستوى الذى يعرقل مسيرة الرياضة ويقدم مثالاً سيئاً لناشئين وشباب سعى النادى الأهلى طوال تاريخه أن يكون قدوة ومثالاً طيباً لهم وهو ما أسفر عن خروج مئات الأبطال من داخل جدرانه رفعوا إسم مصر إقليمياً ودولياً.

إن النادى الأهلي وانطلاقاً من مواقفه الثابتة يؤكد احترامه ويقبل الاختلاف في وجهات النظر كجزء من تنافسية الرياضة ، الا أنه يرفض رفضاً باتا لغة السباب التي يصدرها البعض من معدومي المسئولية وهذا الرفض لا يأتى فقط دفاعاً عن النادي الأهلي ، بل دفاعاً عن المنظومة الرياضية وحق الرياضيين والشعب المصرى في مناخ رياضي تنافسي محترم غير ملوث بانتهاكات للمبادئ والأخلاقيات وعدم تقدير للمسئولية.

وإذا كان النادي الأهلي يؤكد أنه لن ينزلق فى التعامل مع مستويات منحدرة لايسيء اسفافها الا لأصحابها فإنه فى الوقت نفسه يحذر مرة اخرى كما حذر مرارا من أن التباطؤ أو التراخى فى تعامل المسئولين مع الأزمات والتدخل السريع واعطاء كل ذى حق حقه والتصدى بقوة وحزم لمن يلوثون الوسط الرياضى ويثيرون الفتنة بين الجماهير لن يؤدى الا لكارثة أخرى".

 

تعليقات