حوار..صالح جمعه: غالي مثلي الأعلى ورقم الماجيكو تحدي كبير

الأحد 26 يوليو 2015, 13:07 كتب : حسين غـريب

كشف صالح جمعه أحد أهم صفقات النادي الأهلي هذا الموسم العديد من المفاجآت في حوار مطول مع الموقع الرسمي لنادي القرن.

 

 

وجاء حوار صالح جمعه علي النحو التالي..

فى البداية .. نهنئك على الإنضمام للنادى الأهلى؟

سعيد جداً بهذه الخطوة ، خصوصاً فى ظل الجماهيرية التى يتمتع بها النادى وتاريخ الكبير، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقى، لان الجماهير تنتظر الكثير من الصفقات الجديدة، لتكون إضافة للفريق،للمساهمة فى الفوز بالبطولات فى المواسم المقبلة.

 

ما شعورك عقب مشاركتك فى أول مران لك مع الفريق؟

لم أشعر بالغربة فى النادى الأهلى، فكل اللاعبين أصدقائى فى المنتخبات الوطنية المختلفة، سواء فى المنتخب الأول، أو الاوليمبى، او الشباب، وعندما دخلت غرفة خلع الملابس، شعرت بأننى ألعب فى النادى منذ فترة طويلة، بصورة عامة “أول يوم ليا فى النادى عمرى ما أنساه”.

 

 

لماذا ..؟

بسبب تواجد الجماهير فى مدرجات مختار التتش، فأنا لم أر جمهور عظيم مثل جمهور الأهلى، الذى يساند فريقه فى الشدة والأزمات، قبل أن يتواجد للاحتفال بالبطولات.

ما أسباب تفضيلك عرض الأهلى، رغم تلقيك عروض أخرى؟

كنت امتلك عروض من أندية بلجيكية وناديى ناسيونال ماديرا وسبورتنج براجا البرتغاليين، لكنى فضلت عرض الأهلى، لأنه النادى الأكبر فى أفريقيا، ولا يقل بأى حال من الأحوال عن الأندية الأوربية.

 

منذ متى بدأت معك المفاوضات الحمراء؟

منذ نهاية الدورى البرتغالى، تحديداً منتصف مايو الماضى، عندما تحدث معى الكابتن علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بالنادى، وكشف عن وجود رغبة فى ضمى للقلعة الحمراء، فى حالة رغبتى فى إنهاء رحلتى الاحترافية، والعودة إلى مصر.

 

وماذا كان ردك؟

رحبت على الفور بالانضمام إلى الأهلى، خاصة أننى كنت قد حسمت قراراى بعدم الاستمرار فى ناسيونال ماديرا، وطلبت من الكابتن علاء إنهاء المفاوضات، مع نادى إنبى، كونى مرتبط بتعاقد مع الفريق البترولي.

 

هل ساورك الشك بعدم الانضمام للأهلى بعد العقبات التى واجهتها؟

دعنى أخبرك أمراً، تعرضت لمشاكل كثير، أبرزها تهديدات لى ولأسرتى، من أجل إرهابى، والتراجع عن اللعب للقلعة الحمراء.

 

لكنك، كتبت على “الفيس بوك” بأنك ستلعب للنادى الذى يدفع أكثر؟

لم أكن أقصد ما كتبته، فقلة خبرتى، والضغوطات التى كنت أتعرض لها، دفعتنى لكتابة ذلك، لكنى رفضت عرض الزمالك الأعلى مالياً، من اجل اللعب للنادى الأهلى، فالأول عرض على أربعة ملايين جنيه “كاش” فى الموسم الواحد، ورغم ذلك فضلت اللعب للقلعة الحمراء، كونها كانت رغبتى منذ البداية، ولم أهتم بالمقابل المادي.

 

وما العوامل التى ساعدت على إنتقالك للأهلى؟

عدة عوامل، أبرزها الطريقة التى يتعامل بها لاعبو الأهلى فى المنتخبات الوطنية، من حيث الاحترام والالتزام، وكذلك عائلتى الأهلوية.

 

ما هى المراكز التى تجيد اللعب فيها؟

أجيد فى جميع مراكز وسط الملعب، حيث العب كديفندر، ولاعب وسط مهاجم، وكذلك مهاجم متأخر.

 

وكيف ترى المنافسة مع نجوم الأهلى لحجز مكان فى التشكيل الأساسى؟

منافسة صعبة وقوية، خاصة ان مركزى يضم أسماء على مستوى عال من المهارة، ولكنى سوف أقاتل من أجل إثبات جدارتى بإرتداء القميص الاحمر.

 

بمناسبة القميص الأحمر. تردد إنك سترتدى رقم 22؟

بالفعل، فأنا أعشق محمد أبو تريكة، وأتمنى السير على خطاه، والمساهمة فى تحقيق البطولات والانجازات.

 

ألن يمثل ذلك ضغوطاً عليك؟

بطبعى أعشق المغامرة، وخلافة أبو تريكة، قد تسبب لى بعض المشاكل، لكننى أمتلك خبرات نتيجة لعبى فى اولمبياد لندن وكأسى العالم وأفريقيا للشباب، علاوة على فوزى بلقب أحسن لاعب فى أمم أفريقيا 2013.

 

وما هى طموحاتك مع النادى الأهلى؟

أسعى لإثبات إمكانياتى ومهاراتى مع الفريق، والمساهمة معه فى الفوز بأول بطولة سواء كانت كأس مصر أو البطولة الكونفدرالية، وأتمنى الاستمرار فى اللعب للنادى الأهلى، حتى الاعتزال.

 

البعض يردد انك فشلت فى الاحتراف، ومن ثم عُدت إلى الأهلى؟

فريق ناسيونال ماديرا كان محطة لى فى الدوريات الأوربية، ليُسهل انتقالى إلى نادى أكبر،ولم أفشل فى التجربة، بدليل اختيارى من أحسن خمس صناع لعب فى الدورى البرتغالى، وسجلت خمسة أهداف، وصنعت لزملائى تسعة، ولعبت مع الفريق فى الدورى الأوربى، لكن إعارتى انتهت، ولم يستطع النادى دفع قيمة عقدى لنادى انبى، علاوة على إننى لم أتقاض راتبى لمدة خمسة أشهر من يناير حتى مايو.

 

وما أسباب فشل التجارب الاحترافية للمصريين بصفة عامة؟

تأخر سن الاحتراف، وعدم امتلاك اللاعبين لعقلية احترافية، تمكنه من التغلب على الصعوبات التى يواجهها، وبصفة عامة لا يوجد فرق بين لاعبى الأهلى واللاعبين المحترفين، والدليل أن المنتخب حقق انجازاته فى الفترة الماضية، معتمداً فى قوامه الأساسى، على لاعبى الأهلي.

 

البعض يقول أن الكابتن حسام البدرى لعب دوراً فى انتقالك للأهلى؟

بالعكس، الكابتن حسام المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى، لم يتدخل فى مستقبلى، ولم ينصحنى بالانتقال لأى ناد، واللعب للأهلى كان رغبتى منذ البداية.

 

كيف ترى فرص المنتخب الاوليمبى فى الصعود إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016؟

يفصلنا مباراة واحدة عن الصعود للمرحلة النهائية فى التصفيات واعتقد ان المنتخب قادر على التاهل باذن الله.

 

ما رأيك فى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول؟

كوبر من المدربين المميزين، الذى يمتلكون سيرة ذاتية رائعة، ومن الظلم الحكم على تجربته حالياً، كونه لم يتول المسئولية إلا منذ فترة صغيرة، وأرى أنه قادر على إعادة الفراعنة لسابق عهدهم، خصوصاً أنه يتعامل نفسياً مع اللاعبين بشكل جيد.

 

من أبرز المدربين الذين أثروا فى صالح جمعة؟

كابتن هانى رمزى، وكابتن حسام البدرى، وكابتن ربيع ياسين، وكذلك المدربين الذين تعاقبوا على تدريبى فى انبى، بداية من قطاع الناشئين، حتى الفريق الأول.

 

من مثلك الأعلى عالمياً؟

الإسبانييان أندريس إنييستا، وتشافى هيرنانديز.

 

ومحلياً ..؟

حسام غالي.

 

من الفريق المفضل لك أوروبياً؟

أشجع برشلونة الاسباني.

 

تعليقات