[السايب لم يخف من ضرب المربوط].. مؤشر خطير ونحن لم نبدأ بعد؟!

الثلاثاء 04 أغسطس 2015, 16:33 كتب : شـــادي ألمــاظ

الشأن الداخلي الصافي والرايق أحد أهم الأمور في استقرار منظومة أي فريق حيث يضيف المزيد من الهدوء الجيد للأجواء والمناخ!.

 

بالفترة الماضية كان هناك العديد من التصرفات التي تحتاج لتدخل حاسم وصارم بمعنى الكلمة وتحتاج لأظهار العين الحمراء من الآن، فالملامح تؤكد أن الموسم المقبل سيكون به المزيد من الصراعات الداخلية اذا لم تتدخل الإدارة الحمراء بقرارات صارمة.

اعلم انه عقب مباراة الأهلي والزمالك بالدوري الآخيرة غضب أحد المهاجمين الذي كان يتوقع المشاركة أساسياً وعندما حاول المدير الفني "تخفيف احزانه" في أول تدريب بعد القمة وطلب منه تسديد بعض الكرات الثابتة مع زملائه لكن رفض اللاعب بحجة انه مرهق وتمسك برفضه للتسديد!.

وللأسف الشديد الواقعة تكررت سريعاً بعد أيام ولكن من خلال لاعب آخر وهو عبد الله السعيد بعد المشادة التي حدثت بينه وبين المدير الفني بعد عدم مشاركته في لقاء إنبي الآخير بالدوري الممتاز مما يجعلنا نؤكد بالفعل أن هناك تجاوز للخطوط الحمراء وتداخل في اختصاصات بعض اللاعبين من جانبهم ناحية المدير الفني بشكل غير مقبول ولا يمكن السكوت عنه!.

ونضع ايضا في ذاكرتنا بعض التصرفات المقلقة جداً مثل "الغضب المكتوم الذي يظهر على متعب عند خروجه من الملعب" أو واقعة "عمرو جمال في لقاء النجم الساحلي" وتأكيد الأهلي للواقعة الآخيرة بعد الغرامة الكبيرة من علاء عبد الصادق المشرف على قطاع الكرة ضد اللاعب.

وربما حاول علاء عبد الصادق المشرف على قطاع الكرة اظهار العين الحمراء للجميع بعقوبة عمرو جمال الكبيرة من الناحية المادية والتي وصلت إلى 100 ألف جنيه كما يقول المثل "إضرب المربوط يخاف السايب" ولكن تكررت المواقف المشابهة بعد ذلك ولم يستفاد أحد من الدرس أو يتعظ كما لم يخاف السايب!.

لا يختلف الكلام ايضا عن مشكلة كابتن الفريق "حسام غالي" مع وائل جمعة مدير الكرة وعدد من زملائه بالفريق لتضيف هذه الأزمة ايضا المزيد من التوتر للشأن الداخلي بالفريق والذي أرى أن في حالة تغاضي الإدارة عن اتخاذ قرارات حاسمة ونارية تظهر قوتها سوف يدفع الفريق ثمن باهظ في الموسم المقبل.

كما ان نشر المزيد من هذه الأخبار في هذه الأجواء المتوترة كفيل بالعكننة على الجماهير المحبة للفريق والتي لم تتعود على هذا الكم المتواصل من المشاكل الداخلية ولذلك يجب أن يدرك النجوم الكبار لذلك ويجب أن لا يكون الخطأ منهم فماذا تركوا للصغار والنجوم الصاعدة؟!.

ولذلك مطالبه الإدارة بسرعة التدخل وحسم الأمر سواء بعقوبات أو غرامات قاسية حتى وان وصلت إلى الطرد خارج النادي للمتسبب في ذلك حتى يكون عبرة لزملائه وللحفاظ على هيبة الفريق!.

كنا نتوقع أن تبدأ المشكلات في الموسم الجديد عندما تنتظم الصفقات الجديدة بالتدريبات ولكن للأسف الشديد حدث ذلك مبكراً جدا وهذا مؤشر خطر.. وقد يكون ذلك ضريبة الصفقات القوية فالجميع خائف على مكانه بالتشكيل الأساسي ويسعى للعب وتثبيت نفسه حتى وأن كانت المباريات تحصيل حاصل.

كلمة آخيرة: مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر مطالب بسرعة حسم الأمور وأصدار لائحة للعقوبات من الآن لهذه المواقف، ولكن ترك الأمور في الموسم المقبل على هذا النهج فسيعاني الفريق ولن يخلص من هذه المشكلات والتصرفات.. فالموسم المقبل تؤكد ملامحه أنه سيشهد منافسة شرسة في اغلبية المراكز بالتشكيل الأساسي وعدم أصدار عقوبات سيعني تحول هذه النعمة إلى نقمة عندما يغضب ويثور اللاعب الذي لا يشارك ليؤثر على تركيز زملائه!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

تعليقات