فيديو| الأهلي يذيق الشرطة مرارة اللعب أمام الكبار بخماسية نظيفة!

الأحد 16 أغسطس 2015, 21:27 كتب : محـمد فــرج - أحمد هيكل

فاز النادي الأهلي على اتحاد الشرطة بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين في دور الثمانية من بطولة كأس مصر التي أقيمت على ملعب بتروسبورت.

 

بدأت المباراة بداية سريعة بتناقل لاعبي الأهلي للكرة في محاولة لزعزعة صفوف فريق اتحاد الشرطة، واستمرت الكرة حائرة بين أقدام لاعبي الفريقين فى أول 8 دقائق مع استحواذ الأهلي على الكرة دون خطورة تذكر على مرمى الشرطة.

سدد صلاح ريكو أول كرة على مرمى شريف إكرامي في ق "9" ولكن تمر بعيدا عن المرمى، واستمرت محاولات الشرطة لهز شباك الأهلي عن طريق حصر اللعب في وسط ملعب الفريق الأحمر وبناء هجمات على جانبي الملعب واستمر ضغط اتحاد الشرطة على الأهلي وبدأ التحكم في السيطرة على مجريات الأمور.

وأجرى الأهلي تغييره الأول في ق "22" بخروج أحمد فتحي ونزول محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وحاول الأهلي العودة للمباراة من خلال تمريرات قصيرة بين أقدام اللاعبين ولكن اتسمت بالبطئ الشديد وعدم الدقة في الثلث الأخير من الملعب وسدد أنطوي أول تسديدة للأهلي في ق "24" من المباراة بعد تمريرات قصيرة لتصل لأنطوي الذي سددها بطريقة افتقدت الدقة لتبتعد عن مرمى الشرطة.

واتسمت معظم فترات الشوط الأول بالكر والفر بين الفريقين ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين حتي ق "30" التي جاء فيها الهدف الأول للأهلي عن طريق عبد الله السعيد بعد تمريرات أرضية قصيرة بين مؤمن وأنطوي الذي مررها الأخير للسعيد ليضعها على يسار حارس مرمى الشرطة معلنا عن الهدف الأول بالمباراة.

وتحكم الأهلي بمجريات الأمور بعد الهدف الأول حتي ق "35" التي جاءت لتعلن عن هدف الأهلي الثاني بقدم الموهوب رمضان صبحي بعد تمريرات قصيرة أمام منطقة الـ"18" بداية من مؤمن زكريا من الجهة اليمنى الذي مررها في المنتصف لعبدالله السعيد ليضعها لصبحي الذي راوغ لاعب الشرطة وأحرزها في مرمى الشرطة.

واستمرت سيطرة الأهلي الواضحة على مجريات الشوط الأول بصورة واضحة حتى نهايته والذي اتسم في نصفه الأول بالكر والفر بين الفريقين ولكن سرعان ما عاد الأهلي ليتحكم بصورة واضحة في زمام الأمور في نصفه الثاني.

بدأ الشوط الثاني سريعاً كما انتهى عن طريق الأهلي، وحاول انطوي التسديد ولكنها جاءت في جسد الحارس في الدقيقة 55.

انطلق محمد هاني ببسالة في الجهة اليمنى بالدقيقة الـ59 ليرسل الكرة عرضية أرضية رائعة لمؤمن زكريا ليضع الأخير الكرة بقوة واقتدار.

استطاع عماد متعب البديل لحسين السيد أن يضع الهدف الرابع للأهلي في ق 71 من كرة رائعة لإيفونا البديل لجون انطوي، حيث قام بعمل عرضية رائعة لمتعب اقتنصها بشكل لائق جداً.

استحوذ الأهلي على مجريات الأمور، وحاول الشرطة المواصلة في أرضية الملعب من أجل فرصة هدف حفظ ماء الوجه ولكن الأهلي كان الأخطر في الهجمات المرتدة.

خطف نجم الأهلي عماد متعب الهدف الخامس في ق 89 من تسديدة خطيرة للغاية من خارج منطقة الـ18 ذهبت إلى المرمى بشكل مباشر، لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة في مباراة أكثر من رائعة للمارد الأحمر.

تعليقات