استفسارات محيرة لأبعد الحدود في ذهن [الأهلي وجماهيره وصاحب القرار]؟!

الجمعة 28 أغسطس 2015, 22:16 كتب : شـــادي ألمــاظ

على الورق يمتلك الأهلي أفضل نجوم بمصر وبالقارة الأفريقية.. بالفعل قائمة ممتلئة بالنجوم ستتسبب في حيرة للجهاز الفني للنادي الأهلي الذي سنضع نفسنا مكانه و"نفتش" عن الاستفسارات الفنية التي بالتأكيد تدور داخل ذهن صاحب القرار فتحي مبروك وتشغله كثيراً.

 

-هل سيقوم بتثبيت التشكيل بالفترة المقبلة من أجل خلق حالة كبيرة من التجانس والاستقرار الفني أم سيعتمد على إشراك كافة اللاعبين حتى يكونوا جاهزين ايضا ويتم إرضاء الجميع.

- في الجانب الهجومي هل سيعتمد على مهاجم واحد صريح وخلفه 3 صناع لعب أم سيتم الدفع بثنائي هجومي وخلفهم ايضا ثنائي صناع لعب؟.

-المنافسة في الخط الهجومي ستكون من نصيب الغاني أنطوي والجابوني ايفونا فقط أم سيكون للرباعي "عمرو جمال وعماد متعب وحمدي زكي ومحمد ناجي جدو" تواجد في الصورة ، وكيف سيتم ردع من يخرج منهم عن سياق الالتزام في حالة عدم مشاركته؟.

-تواجد القائد حسام غالي في التشكيل الأساسي لما يمتلكه من خبرة ولما يقدمه من مستوى رائع في الشهور الأربعة الآخيرة غصباً عن أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب أم سيتم الاستعانة بنشاط وسرعة وحماس خليفته صالح جمعة لما يمتلكه ايضا من امكانيات فنية كبيرة.

-الاستخدام الأفضل لورقة الجوكر أحمد فتحي سيكون في وسط الملعب في ظل الحالة الفنية الرائعة بالفترة الماضية لباسم علي أم سيكون تواجد فتحي في أكثر مكان شارك به بالسنوات الماضية وهو الظهير الأيمن.

-مشاركة فتحي في وسط الملعب هل ستتسبب في جلوس حسام عاشور على دكة البدلاء رغم المستوى الجيد من الناحية التكتيكية الذي يقدمه في المباريات الكبرى؟!.

-الأخطاء الدفاعية رغم انها لم تكن مكلفة بأهداف مؤثرة بالفترة الماضية نظراً لتألق إكرامي ولكن هل سيفكر المدير الفني ايضا في الاستعانة "بليبرو" كما حدث في لقاء الزمالك بالدوري وخاصة بعد اقتراب الفريق بقوة من اعادة رامي ربيعة لصفوفه من جديد؟.

-المنافسة المشتعلة في مركز صانع الألعاب بين "رمضان صبحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا" ستكون في صالح من؟! وكيف سيتم السيطرة على المتواجدين على دكة البدلاء من الناحية الانضباطية خاصة بعد ظهور ملامح مخيفة لذلك؟!.

-على حساب من ستكون مشاركة رامي بيعة في خط الدفاع؟ ، أم سيتم الاستعانة به لأداء واجبات دفاعية بوسط الملعب؟.

-كيف سيتم اقناع النجوم الصغار في حالة جلوسهم على الدكة بأن الفرصة قادمة والمستقبل لهم؟ ونفس السؤال كيف سيتم اقناع اصحاب الخبرة في حالة جلوسهم على الدكة بأن تأثيرهم في تهيئة الأجواء ومنح الاستقرار للفريق قد يكون أهم من المشاركة احيانا؟!.

-جميع الصفقات التي تعاقد معها الأهلي هذا الموسم سوبر بمعنى الكلمة ، فكيف سيتم منحهم الثقة والحماس والصبر عليهم وجعلهم يتحملون ضغوطات التواجد في أكبر فريق بمصر والقارة الأفريقية؟ ، وكيف سنتعامل مع أحدهم في حالة تأخر حصوله على الفرصة؟!.

- الجبهة اليسرى وافتقاد الفريق للفاعلية الهجومية من خلالها بالفترة الماضية .. فهل سيتم وضع مدفع بها "عبد الفضيل –شريف حازم – ربيعة" من أجل إغلاقها دفاعياً على الأقل كما يفعل الزمالك مع حمادة طلبة أم سيتم منح حسين السيد وصبري رحيل فرص جديدة؟.

جميع الاستفسارات الماضية تؤكد من وجهة نظري هذه النقاط:

-حاجة الفريق لمدير فني حافظ لقدرات هذه النجوم والأسماء التي تحدثت عنها بشكل جيد للغاية ويكون لديه مفاتيح كل لاعب.

-وجود مدير فني لا يعرف أي أمور عن الكرة المصرية والأفريقية والنادي الأهلي وأسماء لاعبيه ومستواهم وصفقاته الجديدة فسيفشل مثل الإسباني جاريدو حيث أو لن يستطيع الاستفادة من الامكانيات الكبيرة للغاية المتواجدة بالفريق.

-لابد من يقظة الطاقم المعاون ويحثهم المدير الفني باستمرار على تقديم تقارير تكشف عن الحالة الفنية للبدلاء ومن يستحق منهم التواجد بالتشكيل الأساسي وتقارير عن حالة المصابين وحالتهم وتوقيت عودتهم!.

-الاستفسارات الماضية المحيرة تتطلب من الجهاز الفني تحفيز العناصر التي لا تشارك والكشف لهم باستمرار عن ما ينقصهم من الناحية الفنية لتطويرة، حيث أن استبعادهم بدون سبب من قد يعرضهم للإحباط.

-أحاديث الإدارة ومدير الكرة مع اللاعبين يجب أن يكون مضمونها هو المصلحة العامة للفريق وانكار الذات مع توعدهم للاعب الذي يخرج عن السياق ويتسبب في تشتيت ذهن زملائه بأقصى العقوبات.

كلمة آخيرة: الفريق حالياً يمتلك القدرة على اللعب بجميع طرق اللعب ويمتلك عناصر مميزة في جميع المراكز كما أن الملامح تؤكد امتلاك الفريق لدكة بدلاء نارية ويتبقى فقط الالتزام لتطبيق ذلك من خلال الانتصارات والتتويج بالبطولات.

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات