فيديو| الزمالك المتعطش يفوز بالقمة والكأس بعد 56 سنة من الحرمان!

الاثنين 21 سبتمبر 2015, 21:12 كتب : محـمد فــرج - أحمد هيكل

انتهت مباراة نهائي كأس مصر بفوز الزمالك على النادي الأهلي بهدفين مقابل لاشئ أحرزهما باسم مرسي ليحقق بها بطولة الكأس المصرى.

 

بدأت المباراة مشتعلة جداً من كلا الطرفين، وكان الزمالك متحفزاً للغاية ووصل إلى منطقة العمليات الخاصة بالأهلي عن طريق كهربا الذي سعى بقوة إلى المرمى.

سعى الأهلي في ق 5 إلى إثبات ذاته بالكرة الخطيرة من قبل رمضان صبحي ومؤمن زكريا فيما افتقدت الخطورة والدقة، بينما جدد الزمالك محاولاته للقاء.

استطاع الزمالك من إحراز الهدف الأول في ق 11 عن طريق باسم مرسي من خطأ فادح لحسين السيد، ليراوغ باليمنى ويضع الكرة بيسراه على يسار شريف إكرامي.

سعى الأهلي على استحياء بعد الهدف إلى الوصول لمرمى الزمالك، وحدد محاولاته عن طريق تسديد عمرو جمال ومراوغات رمضان صبحي في ق 16.

اقترب عمرو جمال من الوصول إلى المرمى في ق 18 بتسديدة قمة الروعة كادت أن تسكن المرمى، ولكن القدر ابعدها بسنتيمترات عن الثلاث خشبات.

رفضت الكرة الدخول في ق 22 في الهجمة الرهيبة التي راوغ فيها رمضان صبحي الجميع بعد عرضية باسم علي، ليتحول كافة لاعبي الزمالك إلى مدافعين.

حاول حسين السيد في الجهة اليسرى أن يضع الكرة عرضية خطيرة ولكنها لم ترتقى إلى أن تعتلي من المدافع الأول، ليحاول الأهلي العودة إلى المباراة ولكن افتقاد الكرة بكثافة حال دون اتمام المهمة.

من خطأ آخر بشكل غير مصدق، استطاع باسم مرسي خطف الهدف الثاني في ق 34 من خطأ غريب لمحمد نجيب يعكس عدم إدراكه بأنها مباراة قمة.

اهدر مؤمن زكريا في ق 38 هدف مؤكد من كرة رهيبة قادمة من عمرو جمال ليهدرها بعيداً عن المرمى فوق العارضة، ليحاول حسين السيد ولكن يمنع من قبل أحمد توفيق ويحصل على كارت أصفر.

هدأ رتم اللقاء، فيما كان الأهلي الأسوأ طوال الشوط الأول ولم ترتقي الكرات إلى الهجمات، ليهاجم الزمالك في آخر لحظات المباراة بهدف زيادة الأهداف إلى ثلاثة.

بدأ الشوط الثاني بين فريقي الأهلي والزمالك بتناقل سريع للكرة بين الفريقين وحاول الأهلي الهجوم من الجهة اليسرى عن طريق حسن السيد ولكن أبعدت الكرة من دفاع الزمالك إلى رمية تماس.

وشن الأهلي هجمو مرتدة عن طريق حمدي زكي ولكن مررها بطريقة خاظئة لتخرج ركلة مرمى وحاول المارد الأحمر عن طريق كرة عرضية من الجبهة اليمنى ليصوبها بعيدا عن المرمى تماما بدون تركيز.

واستمر تناقل الكرة بين أقدام لاعبي الأهلي في محاولة لعودة الثقة والاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات المباراة ولكن دون جدوى بكور طائشة من الأهلي وافتقدت الدقة في معظمها.


وخاض معروف يوسف هجمة من الجهة اليسرى للزمالك ولكن انقد عليها إكرامي ببراعة كبيرة في ق"59" بينما أجرى الزمالك تغيير بخروج أيمن حفني ونزول مصطفى فتحي والأهلي بإشراك أنطوي بدلا من مؤمن زكريا في ق"60".

وقام رمضان صبحي في ق64 بتمرير كرة رائعة لمحمد حمدي زكي في الـ18 ليستلمها ثم يصوبها لترتد من القائم رافضا هدفا مؤكدا للأهلي، ويسدد حسام عاشور بعدها كرة بدقيقة صاروخية تمر فوق العارضة.

وأنقذ شريف إكرامي كرة رائعة في ق"71" من باسم مرسي الذي سددها بعد أن تلقى تمريرة حريرية من مصطفى فتحي، ورد الأهلي هجوم الزمالك بهجمة مرتدة لرفع الكرة أحمد فتحي على رأس محمد حمدي زكي ولكن تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك.

واستمرت محاولات الأهلي وفي ق"78" قام متعب بتمرير كرة لأنطوى الذي سدد ولكن تصطدم بأجسام مدافعي الزمالك، بينما استمر الفريق الأبيض في الاعتماد على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني.

وأنقذ جنش حارس الزمالك كرة من رمضان صبحي عندما حاول المرور من الجبهة اليسرى ولكن انقد عليه حارس الزمالك ليقطع تمريرته ببراعة في ق"81".

وانتهت المباراة بعد محاولات بائسة من النادي الأهلي الذي غاب عن لاعبيه التركيز والروح بالإضافة إلى غياب حسام غالي قائد الفريق الذي يحمل معه مفتاح قيادة المارد الأحمر وإيجاد الحلول وإمكانية التحكم في ضبط أداء النادي الأهلي.

تعليقات