فيديو| مباشر الشوط الأول.. إيفونا يضع للأهلي قدماً في نهائي الكونفدرالية!

الأحد 04 أكتوبر 2015, 21:19 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول في إياب نصف بطولة الكونفدرالية الإفريقية بالتقدم بهدف دون رد عن طريق الجابوني الخطير ماليك إيفونا.

 

 

بدأت المباراة سريعة من قبل النادي الأهلي وسط المؤازرة الجماهيرية في كل أرجاء المكان، بالهتافات التي افتقدتها الملاعب المصرية منذ سنوات.

حاول ماليك إيفونا في الدقائق الأولى ولكن لم يحالفه الحظ، ليتجه انطوي إلى المجهود الفردي في ق 11 ليقف على الكرة صبري رحيل وعبدالله السعيد الذي يسدد عالية بعيداً عن المرمى.

حاول الأهلي العودة إلى المباراة بعدما ترك زمام الأمور لأورلاندو لفترة امتدت إلى 5 دقائق، ليعود الأهلي مجدداً في ق 15 عن طريق إيفونا والسعيد.

نشط إيفونا وانطوي في الجهة الهجومية وكونا جبهة رهيبة احرجت دفاعات بيراتس، ليسعى مجدداً برأسيات قوية
وتحريك للنصف الأمامي للهجوم.

ضغط الأهلي في ق 30 على المدافعين بكل قوة وانحصر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير، ليضغط مؤمن مجدداً في وسط الملعب، ليحاول بيراتس اللدغ في ق 33 من عرضية ولكن إكرامي يظهر في الكادر.

اضاع مؤمن زكريا هدف مؤكد في ق 35 من عرضية رائعة قادمة عن طريق إيفونا المجتهد، ليزداد الأهلي في الضغط ولكن المرتدة كانت أخطر على الصفوف الأهلاوية.

شتت الأهلي العديد من المحاولات الطائشة عن طريق المدافعين المجتهدين وبتغطية رائعة من حسام عاشور في الدقائق الحاسمة، ليضيع الفاعلية الكرات المفقودة في منتصف الملعب.

لم تكتمل هجمات الأهلي حتى الـ ق 40 ليحالف الفريق سوء الحظ وعدم التركيز لعبدالله السعيد خاصة في نهاية الشوط الأول، ليحاول نصف الملعب أن يبدأ من جديد في استلام وتسلم الكرة.

كانت الهجمة الأخطر لإيفونا عندما انفرد بالمرمى في ق 42 ولكن الحارس يخرج من المرمى ويبعدها لترتد للسعيد ويسدد الكرة ولكن
بعيدة في يد مدافع أورلاندو.

توجه إيفونا إلى النصف الهجومي بفاعلية، ومن كرة مكررة من عبدالله السعيد وإيفونا استطاع أن يضع الكرة عالية ضارباً الأوفسايد ليحرز إيفونا الهدف الأول بعد مراوغة الحارس في ق 44، لينتهي الشوط الأول بدون وقت بدل ضائع.

 

تعليقات