شوطة| آسف على المطالبة ببقاء "المسكن".. واللاعبون تعمدوا الخسارة !!

الاثنين 05 أكتوبر 2015, 16:38 كتب : أحمـد سليمـان

شوطة هو نوع من التحليلات التي أقدمها لكم بعد كل مباراة من مباريات الأهلي أعرض لكم فيه أهم النقاط الفنية الخاصة بالمباراة، وموعدنا اليوم مع تحليل مباراة الأهلي وأورلاندو بايرتس التي أضاع فيها لاعبو المارد الأحمر بقيادة المهتز فتحي مبروك هيبة الأهلي الأفريقية بالخسارة (4-3).

 

 

بداية يجب أن أعتذر لكل أهلاوي لأنني كنت أحد الأصوات الإعلامية التي طالبت بالإبقاء على فتحي مبروك مديراً فنياً للفريق، آسف لأنني لم أدرك أن المهزوز المهزوم مبروك لا يصلح إلا كمسكن مؤقت لفريق كان قد أجهز عليه المدير الفني السابق جاريدو ولكنه لا يصلح أبداً لمنصب الرجل الأول.

 

لست في حاجة للكثير من التحليل الفني لأخطاء مبروك لكن من الممكن إيجازها في عدم البدء أو الدفع بصالح جمعة وهو اللاعب الوحيد في رأيي القادر على نقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجوم في ظل غياب حسام غالي، بالإضافة إلى تغييراته العشوائية بالدفع بـ3 مهاجمين في نهاية اللقاء على أمل تدارك النتيجة في ظل عدم وجود "ناقل" للهجمات في الأساس.

 

امتدت خطايا مبروك الفنية في عدم وجود أي شكل أو خطة لعب فالفريق يلعب على المهارات الفنية لماليك إيفونا في الجانب الهجومي، ولا يلعب أصلاً في الجانب الدفاعي.

 

وبعيداً عن مبروك شعرت أن نسبة كبيرة من لاعبي الأهلي يفتقدون للروح الأمر الذي جعلني أعتقد في قرارة أن بعضهم ربما أراد الهزيمة أو ربما "لم تفرق معه" للإطاحة بمبروك الذي لم يسيطر على غرف الملابس حاله حال الأسباني غير المأسوف عليه.

 

شوطات..

أعرف أن الفريق عندما يرى المباراة سهلة ربما يستهتر.. لكن إكرامي أثبت عكس هذه النظرية عندما استهتر في كرة الهدف الثالث ليستهتر بالجمهور الحاضر ويمنح الضيوف هدفاً ثالثاً.

 

سعد سمير.. محمد نجيب.. أظن أن المدير الفني القادم لن يجد عناء في اختيار ربيعة وحجازي كقلبي دفاع على حسابكما.

 

باسم علي.. غلطة الأهلي.

 

حسام عاشور.. الدكة في انتظارك.

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

 للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك... اضغط هنـــا.. 

تعليقات