بهدف عالمي للسعيد.. الأهلي يحصد أول ثلاث نقاط من فم الجيش!

الخميس 22 أكتوبر 2015, 21:40 كتب : محـمد فــرج - أحمد هيكل

انتهت مباراة النادي الأهلي أمام طلائع الجيش في ختام الجولة الأولي بالدوري العام بفوز المارد الأحمر بهدف مقابل لاشئ، أحرزه عبدالله السعيد لاعب خط الوسط.

 

 

بدأ الأهلي بحماسة كبيرة للغاية تجاه المرمى، وسط ضبط الإيقاع المعتاد من حسام غالي وسرعات وليد سليمان وغلق الملعب على الخصم وحصره في وسط ملعبه.

انطلق جون انطوي بقوة كبيرة من الناحية اليسرى لاختراق صفوف الطلائع ومحاولة إجراء عرضية قوية ومؤثرة
.

حاول عبدالله السعيد التسديد في ق 11 لترتد إلى علاء على في محاولة منه لاختراق الصفوف، فيما نشط أحمد عيد عبدالملك في الجهة اليسرى لمحاولة الوصول إلى مرمى إكرامي
.

كثف بيسيرو من التعليمات الفنية للاعبين على خط المرمى، وتابع اللقاء بكل كثب وترقب، في الوقت الذي حاول فيه الطلائع إثبات الذات
.

حاول عبدالله السعيد الهروب لفتح مساحات مع رمضان صبحي لفك السياج الدفاعي، ولكن مصيدة التسلل كانت من حظ جون انطوي أثناء الانطلاقات
.

سدد عبدالله السعيد في ق 31 كرة خطيرة للغاية، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتحقق خطورة كبيرة على مرمى الطلائع
.

ممر أحمد فتحي إلى حسام غالي ليضع الكرة إلى رمضان صبحي في ق 40 ليقوم بالكرة العرضية لتصل إلى وليد سليمان وانطوي ولكنها تتجه في النهاية إلى خارج المرمى رافضة الدخول
.

كرة خطيرة أخرى يحالفها سوء توفيق ليضعها حجازي في العارضة بالدقيقة الـ44 ليتابعها جون انطوي مجدداً برأسه ولكنها تذهب إلى يد الحارس
.

حاول الطلائع ختام الشوط الأول لصالحه عن طريق محمد رزق وعيد عبدالملك وإنبونجا وانطلاقات رمضان الأخيرة ولكن الكرة تذهب بعيداً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بداية قوية من الأهلي عن طريق عرضية من الجبهة اليمنى لجون أنطوي الذي سددها في يد حارس مرمى طلائع الجيش.

وسيطر الأهلي على وسط الملعب بشكل واضح وقام وليد سليمان بتمرير كرة عرضية من الجهة اليمنى في ق "51" ليشتتها دفاع طلائع الجيش.

واستمر تناقل الكرة في وسط الملعب بين أقدام لاعبي الفريقين ولكن من دون خطورة واضحة حتى ق"59" بعد عرضية بقدم أحمد فتحي لرمضان صبحي الذي سددها فوق العارضة بعيدا عن المرمى.

وكثف الأهلي هجماته عن طريق العرضيات ولكن حاول لاعبو طلائع الجيش استغلال الهجمات المرتدة المعاكسة ضد الفريق الأحمر.

ويلغي حكم المباراة هدفًا في ق"66" أحرزه الغاني جون أنطوي المتسلل مهاجم النادي الأهلي في مرمى طلائع الجيش.

واستمرت محاولات النادي الأهلي لهز شباك طلائع الجيش المنظم دفاعيًا، وبالفعل يحرز عبدالله السعيد هدفا رائعا في ق"75" عن طريق تسديدة ساقطة في المرمي بعد تقدم محمد بسام حارس طلائع الجيش.

بدأ الأهلي فرض السيطرة والهيمنة التامة على مجريات المباراة، في حين سدد مؤمن زكريا كرة رائعة في ق "80" ولكن ترتد من العارضة.

اختلف أسلوب لعب المارد الأحمر بعد نزول صالح جمعة حيث اعتمد الأهلي على الاختراق من العمق بدلا من الكرات العرضية، في حين ظهر لاعبو طلائع الجيش في موقف المستلم والمتراجع دفاعيًا معظم أوقات المباراة.

وأطلق الحكم صافرة المباراة لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر وحصد أول ثلاث نقاط بالدوري على حساب طلائع الجيش في افتتاح مشوار البطولة المحلية.

 

تعليقات