مباشر| الشوط الأول.. بأقل مجهود وتكتيك انطوي وعبدالظاهر يتقدمان للأحمر!‏

الأربعاء 02 ديسمبر 2015, 18:51 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام نادي دبي بتقدم الأهلي بهدفين دون رد في الودية الأولى خلال معسكر الإمارات المغلق.

 

 

بدأت المباراة سريعاً من قبل الأهلي، ولكن فريق دبي فاجأ الجميع بهجمة قوية في غفلة من التغطية العكسية لدفاعات النادي الأهلي بشكل غريب لينفرد المهاجم بعبدالمنعم الذي اخرج الكرة بنجاح.

استمر الأهلي في الاستكانه الهجومية وعدم الفاعلية الدفاعية بشكل غريب للغاية وسط هدوء رتم اللقاء، وانطلاق قوي وحقيقي لأبناء دبي.

انكشفت الفاعلية الهجومية لفريق دبي الذي ضغط لأكثر من مرة في ق 5 والـ ق 14 بعدما انفرد المهاجمين بالكرة، ليختفي دور حسين السيد في التغطية ويُضرب قلب دفاع الأهلي.

في الهجمة الأولى للأهلي خلال الدقيقة الـ18 كان أحمد عبدالظاهر أقرب للتهديف بعدما وضع الكرة من مرة واحدة بقدمه اليمنى إثر عرضية حسين السيد.

بدأ النادي الأهلي في طريق الاستفاقة عن طريق الثلاثي الهجومي عماد متعب، وجون أنطوي، وأحمد عبدالظاهر، حيث كان الأخير يتحرك بفاعلية نحو الهدف بشكل مباشر.

انطلق باسم علي في الجناح الأيمن بكل جدية وسعي رهيب نحو المرمى، فيما احرز جون انطوي هدف رائع في ق 34 من عرضية متقنة لأحمد حمدي خطف فيها الأسمر الدفاعات.

لم يهدأ الأهلي في الانطلاقات بعد مرور منتصف الوقت في الشوط الأول ليحرز عبدالظاهر الهدف الثاني الرائع بخلفية دون النظر إلى المرمى لتتجه الكرة "لوب" رائع في الشباك.

احتفظ الأهلي بالكرة حتى نهاية الشوط الأول، وانكمش الفريق الخصم على الصعيد الهجومي، ولم يكن له أية أنياب على مرمى عبدالمنعم كما كان الحال في بداية الـ45 ق.

تعليقات