فيديو| رغم الأخطاء الدفاعية.. الأهلي ينتفض على أسوان بثلاثية!‏

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 20:03 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراته أمام نادي أسوان في الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام بالتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

 

بدأ الأهلي المباراة قوية متحفزاً للغاية من أجل الوصول إلى مرمى أسوان في الدقائق الأولى، وكان الأقرب للوصول بعد تنشيط الجناح الأيمن بمحمد هاني المتألق.

كادت كرة طائشة أن تمر إلى المرمى في ق 11 من عرضية محمد هاني الذي كون جبهة مع أحمد حمدي الصاعد حديثاً إلى الفريق الأول.

أحرز مؤمن زكريا في وسط الملعب هدف رائع للغاية في ق 13 بعدما قام محمد هاني بتمرير الكرة عقب المرور من أكثر من لاعب في شكل قوي ورائع للغاية.

رفض إيفونا الوصول إلى المرمى في ق 14 بعدما راوغ المدافع الأسواني على طريقة أبوتريكة، ليحاول مجدداً الوصول إلى المرمى بمراوغة الحارس ولكنه فشل في المرور.

سدد وليد سليمان كرة زاحفة نحو المرمى بعد المرور في وسط الملعب لتمر بجوار القائم الأيمن في ق 25، ليسعى حمدي تكرار المشهد في لمحة استعراضية ولكنها لم تكتمل.

احرز شكري نجيب مهاجم أسوان هدف التعادل من خطأ فادح من حكم اللقاء غير محتسب لصالح الأهلي في منتصف الملعب، لينطلق لاعب أسوان في ق 33 ليراوغ محمد نجيب في خط الدفاع ويحرز الهدف على يسار إكرامي لم يفعل لها شيء على الإطلاق.

حاول الأهلي العودة إلى المباراة مجدداً ولكن الكرات لم تكن منضبطة في الأمام، وسط اضطراب في الخط الأمامي والدعم من وسط الملعب.

سعى أسوان للعب على الهجمة المرتدة حتى نهاية الشوط الأول، ليحاول الأهلي الوصول إلى المرمى بكل قوة في الدقائق الأخيرة ولكن دون جدوى.

قبل انتهاء الشوط بدقيقة واحدة استطاع مؤمن زكريا في ق 48 أن يضع الهدف الثاني من عرضية وليد سليمان لينقض عليها المؤمن الأهلاوي ويضع الكرة في الشباك.

بدأ الشوط الثاني للنادي الأهلي بالسعي مجدداً نحو المرمى، والانطلاق من الخلف للأمام، ولكن كان نادي أسوان يحاول بناء هجمات منظمة للوصول إلى المرمى.

رد الأهلي الهجمات بكرة رائعة عن طريق حسين السيد في ق 50 بعدما وضع الكرة عرضية لإيفونا ليضع الكرة من مرة واحدة ولكنها تصطدم بالعارضة.

خرج أحمد حمدي من الملعب وحل بديلاً له عبدالله السعيد لتضرب الكرة بعدها مباشرة في أقدام إيفونا من عرضية لكرة ثابتة وترتطم في مهاجمي الأهلي لتحول دون دخولها المرمى في ق 60.

من خطأ لحسين السيد في ق 63 كاد شكري نجيب أن يسجل هدف التعادل لأسوان ولكن العناية الإلهية حفظت مرمى إكرامي من اهتزازه للمرة الثانية.

احرز ماليك إيفونا الهدف الثالث للنادي الأهلي من كرة رائعة للغاية استطاع من خلالها الوصول إلى المرمى أخيراً في ق 71.

سعى الأهلي عن طريق ماليك إيفونا إلى قبل خروجه من المباراة ونزول أحمد عبدالظاهر، ليقدم رمضان صبحي وحسام غالي عرضاً سخياً قرّب مؤمن زكريا من الهدف الثالث بعدما وضعها غالي بكعبه ليثبت الجميع، ولكن الكرة تأبى الدخول بعد تألق المدافع الأسواني.

تعليقات