فيديو.. الأهلي يتفوق على الاسماعيلي بأقدام السعيد ويهدر عشرات الأهداف!‏

الأربعاء 20 يناير 2016, 19:02 كتب : محـمد فــرج - إسلام حجازي

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على نظيره الاسماعيلي بهدف دون رد في بطولة الدوري العام التي جمعت الطرفين على ملعب برج العرب بالأسكندرية، ليتصدر جدول البطولة مؤقتاً.

 

بدأت المباراة باستحواذ شامل من لاعبي النادي الأهلي، وقاموا بتناقل الكرة بين الأقدام فى رحلة البحث عن هدف فى بداية المباراة.

ضغط الأهلي فى بداية المباراة وتحصل على ركلة حرة ليقوم بتسديدها عبدالله السعيد فى الحائط البشري للدراويش.

في الدقيقة الـ 11 قام لاعبوا الإسماعيلي بتنفيذ هجمهة خطرة عن طريق عفروتو ليقوم بتمريرها لتوريك جيبرين ليسددها بقوة خارج المرمي.


اقترب الأهلي من مرمي الإسماعيلي وأضاع عبدالله السعيد هجمة خطيرة راوغ فيها دفاع الدراويش وقام بتسديد الكرة على يمين محمد صبحي.

تمالك الأهلي زمام الأمور ونظم اللاعبون مراكزهم داخل المستطيل الأخضر ومن لمسة غير متقنة من حسام غالي مرر بينية لجون أنطوي كاد أن ينفرد بالمرمي إلا أن الكرة كانت قوية ولم يتستطع اللحاق بها.

سيطرة كاملة من لاعبي الأهلي علي مجريات اللعب وأضاع رمضان صبحي أخطر هجمات المارد الأحمر بعد رضية من رحيل يسندها أنطوي للسعيد لتصطدم بأقدم لاعبي الإسماعيلي لتذهب مرة أخري للسعيد الذي مررها لرمضان لينفرد بالمرمي ويقوم بشوط الكرة خارج المرمي.

عمرو جمال يضيع فرصة أخري خطيرة للأهلي في الدقيقة 35 بعد مرور من رمضان صبحي ليقوم بتمريرها لعمرو جمال ليضعها خارج المرمي.

اضاع انطوي في ق 42 فرصة أخري للتقدم بعد عرضية مميزة من صبري رحيل على رأس أنطري لتصطدم بحارس المرمي.


وقبل نهاية الشوط الأول أحرز النادي الأهلي هدف التقدم عن طريق عبدالله السعيد بعد تنفيذ ركلة حرة من خارج خط الـ 18 ليضعها على يسار محمد صحبي ويكتفي بمشاهدتها.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة وحاول الاسماعيلي الاستحواذ على الكرة واستطاع أن يهاجم الأهلي في منتصف ملعبه، ليتقدم لاعبيه إلى الأمام.

حاول مروان محسن التسديد برأسه في ق 56 قادمة عن طريق أحمد سمير الصغير لتذهب بعيداً عن مرمى الحارس شريف إكرامي، ليعاود الاسماعيلي الهجوم على مرمى الأهلي.

كادت كرة قوية أن تخترق الشباك في ق 61 ولكن الكرة لم تكن غير منضبطة حاول أن يضعها، ليحاول صبرى رحيل في الجهة اليسرى ولكن الخشونة المتعمدة اوقفته.

تسبب الالتحام غير الأخلاقي من شوقي السعيد ضد عمرو جمال إلى وقف انطلاقاته في الأمام ليحصل على إنذار مستحق في ق 70.

سعى الأهلي إلى عمل ثنائيات داخل الصندوق، ولكن الكرات لم تكن منضبطة على الإطلاق، ليحاول عمرو جمال تحويل أنصاف الفرص عن طريق رمضان صبحي إلى فرصة كاملة في ق 75 ولكن سوء الحظ منعه مجدداً.

اضاع جون انطوي هدف مؤكد في ق 79 بعدما انطلق رمضان صبحي ليضع له الكرة عرضية، لتذهب الكرة بعيدة تماماً عن المرمى بعدما اخفق في تسديدها بشكل غريب.

حاول الأهلي الوصول إلى المرمى في أكثر من مرة وغاب الاسماعيلي عن المشهد حتى الرمق الأخير، لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بهدف دون رد.

تعليقات