فيديو| الأهلي يفوز على المقاصة في أول اختبار ناجح ليول!

السبت 05 مارس 2016, 21:13 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على مصر المقاصة بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين في بطولة الدوري العام واقيمت على ستاد برج العرب بالأسكندرية.

 

ضغط لاعبو الأهلي على دفاعات المقاصة وقطعو العديد من الكرات، إلا أنه لم يتم الربط بشكل جيد بين مؤمن زكريا وماليك إيفونا.

تمريرة خاطئة من دفاع مصر المقاصة تصل لمهاجم المارد الأحمر ماليك إيفونا، يرواغ الدفاع ويسدد الكرة أعلي المرمي.

مؤمن زكريا يضيع أخطر فرص الأهلي بعد تقدم رائع من صبري رحيل الظهير الأيسر يرسل عرضية متقنة تخدع الدفاع وتذهب لمؤمن زكريا الذي سدد الكرة خارج المرمي.


ركنية من الجانب الأيسر ينفذها أحمد فتحي تذهب على رأس أحمد حجازي مدافع الفريق تمر بجانب العارضة.

تواصل مسلسل إهدار الفرص من قبل لاعبو النادي الأهلي، وأضاع عبدالله السعيد كرة خطرة سددها ولكن أخطأت طريق الشباك.


تسديدة قوية من لاعب وسط المقاصة ينقذها أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمي المارد الأحمر.

أمواج هجومية من لاعبو النادي الأهلي وقام فتحي بعمل العديد من العرضيات، ولكن أضاعها كلاً من رمضان صبحي وحسام عاشور.

قبل نهاية الشوط الأول استطاع رمضان صبحي تكليل مجهود زملائه واستطاع مراوغة مدافعي مصر المقاصة، وقام بعمل "وان تو" بينه وبين عبدالله السعيد، ليضعها رمضان داخل المرمي.

بدأ الشوط الثاني للمباراة بضغط من قبل النادي الأهلي وفتح نادي المقاصة لكل الخطوط ليسدد قنبلة محمد أبو المجد في ق 50 كادت أن تسكن في المقص لولا انقاذ عبدالمنعم المتألق.

سعى المقاصة إلى الضغط بكل خطوطه، وتوجه إلى مرمى النادي الأهلي بكل قوة في الوقت الذي حرص فيه الفريق الأحمر على نسج خيوطه الدفاعية.

زادت الكرات الأمامية للأهلي ولكنها كانت بدون عنوان يذكر وسط الخط الدفاعي المفرغ من لاعبي المقاصة.

سدد رمضان صبحي في الزاوية البعيدة كرة ضعيفة في ق 55 ليواصل الأحمر الضغط من اليمين واليسار بشكل قوي ومؤثر.

تعادل مصر المقاصة في ق 59 من خطأ دفاعي فادح عن طريق أحمد حجازي الذي قام بإرجاع الكرة عادل عبدالمنعم في وقت خروجه ليحرز المقاصة هدف التعادل.

حاول الأهلي تعويض الهدف الخاطيء بالمساعي الجادة أمام مرمى المقاصة، ولكن عدم انضباط اللمسة الأخيرة حال دون اتمام الهدف الثاني.

جدد الأهلي محاولاته الكبيرة منذ الدقيقة 65 وحتى الـ75 للوصول إلى المرمى عن طريق عمرو جمال البديل والسعيد ورمضان صبحي وغالي ولكن اللمسات الأخيرة مازالت مفقودة الفاعلية.

اقتنص عمرو جمال بديل إيفونا في ق 76 الهدف الثاني من انطلاقة رائعة عن طريق عبدالله السعيد الذي انطلق من نصف الملعب ليضع جمال الكرة أرضية على يمين حارس المقاصة.

كاد نانا بوكو أن يقتنص الهدف الثاني للمقاصة في ق 79 ليسدد بعد مراوغة حجازي ولكن الكرة تعتلي العارضة بعيدة عن مرمى عبدالمنعم.

كثف الأهلي من مساعيه الهجومية ولكن نقل الكرة داخل منطقة الـ18 لأكثر من مرة دون التسديد حال دون زيادة الأهلي لعدد أهداف اللقاء.

 

تعليقات