تألق السعيد.. ليس في صالح المنتخب!

الأحد 06 مارس 2016, 15:32 كتب : شـــادي ألمــاظ

ليس فقط بالمباريات الأخيرة كما يدعي البعض.. ولكن بالفترة الطويلة الماضية يعتبر عبد الله السعيد هو المحرك الهجومي الأول للنادي الأهلي عندما يكون في قمة مستواه وحالته الفنية والبدنية والمزاجية ليبدع في المستطيل الأخضر!.

 

الحالة الفنية الرائعة للنجم عبد الله السعيد بالتأكيد ستجبر الجهاز الفني للمنتخب الوطني على وضعه بالتشكيل الأساسي خلال أهم مباراتي للمنتخب الوطني أمام منتخب نيجيريا يومي "25 و29 مارس" المقبل للأسف!.

من وجهة نظري المتواضعة، أن وضع عبد الله السعيد في التشكيل الأساسي، وتحديداً خلال لقاء الذهاب أمام نيجيريا أو الجولة الثالثة من التصفيات، سيفقد المنتخب الوطني عامل السرعة، والقدرة على الرد بهجمات مرتدة سريعة على النسور.

عبد الله السعيد لن يكون مثمر تحديداً في لقاء الذهاب ، خاصة أن اللقاء سيكون خارج الديار ويحتاج لعناصر تتمتع بالسرعة والقدرة على أداء الواجبين الدفاعي والهجومي، وايضا لعنصر يستطيع الربط بين الوسط والهجوم ، والاختراق بالكرة اذا تطلب الموقف، ولذلك لقاء نيجيريا خارج الديار، ليس لقاء عبد الله السعيد رغم ما يقدمه الأخير من مستوى ملفت للنظر ، جعل الهولندي مارتن يول يصفه بالعقبري!.

لقاء الذهاب تحديداً أمام النسور، يحتاج للاعب مثل "صالح جمعة" يستطيع امتلاك الكرة من الوسط وينطلق بها للأمام، أو يضع التمريرات للمنطلق في الهجوم سواء "محمد صلاح أو رمضان صبحي أو كوكا" ، وهو الدور الذي كان يقوم به الصقر "أحمد حسن" في وقت سابق.

ولذلك أرى أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، عليه التحدث بشكل مستمر مع "صالح جمعة" لتجهيزه معنويا وفنياً لهذا الدور من الأن، حتى لو كان خارج حسابات التشكيل الأساسي للأهلي بالفترة الماضية، كما مطالب صالح جمعة باستغلال أي فرصة والاجتهاد بالتدريبات!.

ويبقى هنا السؤال.. هل تألق عبد الله السعيد في الوقت الغلط؟!

مطالب الجهاز الفني للفراعنة، النظر والتفكير لمتطلبات اللقاء ، والعناصر التي يحتاجها بالفعل في المباراة الأولى قبل الثانية.

أما المباراة الثانية، والتي ستقام على ملعب برج العرب يوم 29 مارس ، سيكون تواجد السعيد بها مناسب للغاية من حيث الأجواء وظروف اللقاء!.

ناقشني عبر الفيس بوك

 

-

تعليقات