بدون تطبيل: هل "ينقمص" أسامة نبيه من رمضان صبحي؟!

الجمعة 25 مارس 2016, 22:25 كتب : شـــادي ألمــاظ

في مصر يكون التقييم بالنتيجة فقط، ولولا انقاذ محمد صلاح للفراعنة بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة 91 لنقلب الوضع على الجهاز الفني للمنتخب الوطني واللاعبين.

 

القماشة التي يمتلكها المنتخب الوطني في الوقت الحالي، تستطيع انتاج أفضل من ذلك بمراحل، ولكن فشل الجهاز الفني الحالي في استغلال الامكانيات الكبيرة المتواجدة بتحقيق فوز خارج الديار.

يجب أن نضع في الاعتبار، أن الحارس أحمد الشناوي انقذ مرمى المنتخب الوطني من 3 على الأقل في توقيتات صعبة من عمر اللقاء، كما انقذ حمادة طلبة هدف مؤكد من على خط المرمى، ليقف التوفيق بجانب المنتخب الوطني المصري.

العتاب هنا في جزئية عدم الوصول للتشكيل المناسب ، حيث كان باستطاعة المنتخب الوطني ، العودة بالنقاط الـ3 والاقتراب بقوة من العودة لكأس الأمم الأفريقية، والتي تغيب المنتخب المصري عن التواجد بها منذ التتويج باللقب عام 2010.

يحتاج المنتخب الوطني بشدة لحسم التأهل في لقاء برج العرب الاسكندرية، وهذا يتطلب تعديلات كثيرة في التشكيل:

-يجب عودة رمضان صبحي بأي شكل من الأشكال للتشكيل الأساسي لتخفيف الضغط والرقابة على محمد صلاح بوجود لاعب آخر على نفس المستوى والامكانيات تقريبا، ولكن يبدو أن أسامة نبيه بيتقمص أو لا يرى أهم لاعب في الكرة المصرية بالوقت الحالي!!.

-الناحية الدفاعية في وسط الملعب تحتاج للاعب مقاتل مثل "طارق حامد".

-كوكا –مروان –عمرو جمال لا يستحقون اللعب في التشكيل الأساسي، ويظل هذا المركز أزمة في الكرة المصرية منذ ابتعاد عماد متعب عن المنتخب الوطني، ولذلك يجب استغلال العناصر المهارية لتعويض الخلل في مركز رأس الحربة الصريح.

-حسام غالي قائد لا غنى عنه في ملعب برج العرب بالإسكندرية، حتى لو سيجلس محمد النني على الدكة!.

بشكل عام: المنتخب الوطني يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقتطين عن المنتخب النيجيري المتواجد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.. وبالتأكيد يدرك النسور أن الفوز على مصر سيقربهم بقوة من خطف بطاقة التأهل رغم أحداث لقاء كادونا، وهذا يجب أن نضعه في الاعتبار ونلعب فقط من أجل الـ3 نقاط.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات