فيديو| فضائح إكرامي والدفاع تهدي آسيك الفوز على الأهلي

الأربعاء 29 يونيو 2016, 00:00 كتب : محـــمد فـــرج

خسر النادي الأهلي بهدفين لهدف وحيد أما آسيك ميموزا الإيفواري بهدفين لهدف وحيد في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

بدأ الأهلي المباراة بالاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة في خط الوسط، وتناقلها من الخلف للأمام عن طريق حمدي وسليمان الأنشط حتى الدقيقة الـ10.

حاول أحمد فتحي نقل الكرة من الخلف للأمام بشكل سريع، وتحرك مؤمن زكريا في الأمام، ونشط حسين السيد في محاولة للاختراف من الجهة اليسرى.

كانت الهجمة السريعة من قبل الفريق الإيفواري في ق 15 واستطاع "مارسيلو" ببسالة الحفاظ على مرمى إكرامي من التسديدة وعادت مجدداً ليسددها المهاجم بجانب المقص الأيسر لإكرامي.

نجح يانيك في هز شباك النادي الأهلي من كرة صاروخية في ق 29 في غفلة كبيرة من الدفاع من خارج منطقة الـ18، بعدما ارتدت الكرة سريعة جداً ونجح المهاجمين في استغلال نقاط ضعف بطء الارتداد الأهلاوي.

اخفق الأهلي في تعديل النتيجة من أخطر الهجمات في الشوط الأول بالدقيقة 34 بعدما التحم سليمان مع الحارس ووصلت الكرة إلى انطوي الذي سددها في يده.

سدد حسين السيد كرة قوية من أمام منطقة الـ18 في ق 37 ولكنها كان في يد الحارس بمنتصف المرمى، ليبدأ الأهلي محاولات جديدة في مشوار البحث عن التعادل.

تابع حسام عاشور بتسديدة قوية في ق 38 لينقذها الحارس الإيفواري كوفي بصعوبة شديدة لإجادة التسديدة وقوتها في المقص الأيسر.

جدد الأهلي مساعيه نحو المرمى، ليختتم انطوي الشوط الأول برأسية في ق 47 قادمة عن عرضية منضبطة من مؤمن زكريا لينتهي الشوط بتقدم آسيك بهدف دون رد.

دخل الأهلي غمار الشوط الثاني بتبديل حسام عاشور ونزول عمرو جمال لتدعيم الجبهة الهجومية بمزيد من النشاط والحماس.

حاول الأهلي على استحياء الوصول إلى المرمى، ولكن لم يستطيع من منتصف الملعب وحاول اللعب على الأطراف.

حملت الدقيقة 51 هدف التعادل عن طريق أحمد حجازي من كرة عرضية قادمة من حسام غالي إلى انطوي الذي التحم بالحارس كوفي لتصل إلى المدافع الصلب ويسددها صاروخية في المرمى.

حاول الأهلي السيطرة على جماح الفريق الإيفواري بعد احراز هدف التعادل، وسعى مجدداً إلى التمسك بالكرة لأكثر فترة ممكنة.

كثف الأهلي من محاولاته على المرمى، وسعى أنطوي إلى الاستحواذ على الكرة والتسجيل في أكثر من مناسبة ولكن الكرة رفضت كل المحاولات.

حاول كوليبالي في ق 74 التسديد في الزاوية الضيقة وكادت أن تمر من بين يدي شريف إكرامي ولكنها ابتعدت عن المرمى، ليحل متعب إلى أرضية الملعب بدلاً من انطوي في الدقيقة نفسها.

وحل صالح جمعة إلى أرضية الميدان بدلاً من الصاعد أحمد حمدي ليزيد من فاعلية وسط الملعب، ولكن الدفاع المتقدم للأهلي.

من خطأ فادح للدفاع وشريف إكرامي على وجه التحديد، جاء الهدف الثاني بعدما اخفق الدفاع في إيقاف الهجوم الإيفواري وعدم سيطرة إكرامي على الكرة بشكل جيد لتمر من بين أقدامه إلى الشباك.

تعليقات