بشرة خير لمنتخب مصر قبل خوض تصفيات كأس العالم.. ومباراة غانا!

الجمعة 08 يوليو 2016, 13:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إقامة لقاء مصر وغانا يوم 7 فبراير المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

وحدث اتصال هاتفي بين هاني أبوريدة المشرف العام على المنتخب الوطني، مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالفترة  الماضية للحديث بشأن مجموعة مصر في تصفيات المونديال.

ونقل له أبو ريدة عن رغبة الجهاز الفني في إقمة مباريات مصر في استاد القاهرة، لتقديم أفضل وأقوى دعم ومساندة جاهيرية للمنتخب الوطني، وتحديداً في اللقاء الصعب أمام المنتخب الغاني.

ووعده خالد عبد العزيز بالتواصل مع الجهات الأمنية والحصول على الموافقات، بإقامة اللقاء في استاد القاهرة بحضور أكبر عدد من الجماهير، لتحقيق حلم الشعب المصري بالوصول لمونديال كأس العالم 2018.

في الوقت الذي أكد خلاله اللواء على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة، قدرة الملعب على استضافة مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، بشرط الحصول على الموافقت الأمنية لاستضافة المباريات.

ويلعب المنتخب أولى مبارياته أمام الكونغو، خارج الأرض، يوم 3 أكتوبر 2016، بينما سيتلاقى كلا من غانا وأوغندا في الجولة نفسها.

وتأتي ثاني مباراة لمصر أمام غانا، في القاهرة 7 نوفمبر 2016، في حين يواجه منتخب أوغندا الكونغو في الجولة ذاتها.

ويسافر الفراعنة في الجولة الثالثة لملاقاة أوغندا، خارج الأرض، يوم 28 أغسطس 2017، بينما يلعب غانا أمام الكونغو.

ويلعب المنتخب الوطني أمام أوغندا في الجولة الرابعة، بالقاهرة 2 سبتمبر 2017، في حين يزور المنتخب الغاني نظيره الكونغولي.

ويخوض الفراعنة الجولة الخامسة يوم 2 أكتوبر 2017 أمام الكونغو في القاهرة، في الوقت الذي يواجه به منتخب أوغندا نظيره الغاني.

وفي الجولة الأخيرة يلعب المنتخب المصري أمام نظيره الغاني خارج الأرض في 6 نوفمبر 2017، ويلعب الكونغو أمام أوغندا.

وفي نفس السياق، رفض الأرجنتيني كوبر خوض أي مباراة ودية مع منتخبات شمال أفريقيا بالفترة المقبلة، مؤكداً حاجته لمواجهة منتخبات أفريقية لتجهيز الفراعنة لقرعة المونديال.

وهناك مفاوضات مع منتخب الكاميرون والكونغو الديمقراطية لخوض مباريات ودية بالفترة المقبلة لتجهيز الفراعنة للقاء الكونغو في ضربة البداية لتصفيات كأٍس العالم.

متابعة:عبد الحميد السيد

 

تعليقات