فيديو.. متعب وصاروخ السولية يفجران الحدود في الكأس

الثلاثاء 12 يوليو 2016, 20:31 كتب : محـــمد فـــرج

صعد النادي الأهلي إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بعد الفوز فاز على حرس الحدود بهدفين لهدف وحيد في مباراة دور الـ16 للبطولة.

 

 

سعى الأهلي عن طريق صالح جمعة لاعب وسط الفريق الذي شارك أساسياً إلى تمرير عدد من الكرات الأمامية واستغلال حاسة التمرير المنضبط في تحريك اللاعبين.

سيطر الأهلي على الكرة وظل قابعاً في منتصف ملعب الحدود، وقام بتسليم الكرة من قدم لقدم، وتقدم عمرو السولية، ومر بشكل جيد بعرض الملعب في أكثر من مرة قبل التمرير.

سعى الحدود في أول هجماته بالدقيقة الـ14 للظهور على مرمى الأهلي، ولكن الدفاع المحكم منع اللاعبين من التوغل وتسليم الكرة داخل منطقة الـ18.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً وظل اللاعبين يتناقلون الكرة من الخلف للأمام دون جديد يذكر حتى لاحت صافرة حكم اللقاء بركلة جزاء صحيحة نتيجة تعمد لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء.

احرز متعب ركلة الجزاء بإتقان شديد، ليضعها في الزاوية العكسية للقدم اليمنى على يمين الحارس أحمد سعد في ق 31.

كاد عمرو جمال أن يزيد معاناة حرس الحدود في ق 33 من رأسية رائعة جاءت من أحمد فتحي بالجبهة اليمنى من ركلة حرة مباشرة ولكن كانت فوق العارضة.

حاول الأهلي استمرار السيطرة على المجريات والبحث عن الهدف الثاني حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ولكن الكرات كانت بالونية وسط دفاعات مستميتة من الحرس.

بدأ الشوط الثاني، واستأنف معه الأهلي الضغط في كافة أرجاء الملعب على حرس الحدود من أجل الوصول إلى المرمى.

اهدر عماد متعب هدف محقق في ق 64 بعدما سدد الكرة بالونية في الهواء جاءت من عرضية أحمد فتحي المنضبطة جداً من الجهة اليمنى.

استطاع عمرو السولية في ق 66 أن يظهر في الكادر بتمويه رائع في وسط الملعب وتسديدة صاروخية جاءت على يسار الحارس وتدخل في المرمى مباشرة رائعة للغاية.

حل حسام غالي إلى أرضية الميدان في ق 68 بدلاً من أحمد فتحي، فيما دفع بأحمد الشيخ بدلاً من صالح جمعة في الدقائق الأخيرة للمباراة.

استطاع حرس الحدود إحراز الهدف الأول في ق 83 من ركلة جزاء احرزها محمد فاروق "بنزيمة" بعدما وضعها في منتصف المرمى.

كثف الحدود من مساعيه بعد هدف الحرس الأول، ولكن الأهلي رد الهجمة بأخرى وسعى عن طريق عمرو جمال والسولية أن يصل إلى المرمى ولكن دون جدوى ليتأهل الأهلي إلى دور الثمانية لمواجهة سموحة المقبلة.

تعليقات