الأهلي يخفق في عبور بتروجيت ويخرج بـ[نقطة] من اللقاء!

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016, 19:27 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل النادي الأهلي أمام بتروجيت في المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري العام.

 

صورة أرشيفية

شهدت المباراة هجوم كاسح من لاعبي النادي في محاولة لإحراز هدف المباراة الأول، وكاد مؤمن زكريا أن يخطف الهدف الأول للمارد الأحمر إلا أن تسديدته لم تكن دقيقه على المرمى.

ظل لاعبو الأهلي يتناقلون الكرات بين الأقدام في محاولة لبناء هجمات منظمة، إلا أنها لم تشكل خطورة على مرمى علي فرج حارس بتروجت.

امتلك لاعبو بتروجت الكرة لبعض الدقائق، إلا أن لاعبو الأهلي شكلو ضغطًا إيجابيًا عليهم، من أجل استخلاص الكرة وعدم الوصول لمرمى إكرامي.


احتسب حكم المباراة تسلل على الأهلي في الدقيقة الـ 16 بعد جملة فنية رائعة، وتمريرة بينية من جونيو أجايي ذهبت لعمرو السولية التي أودعها الشباك ولكن كان في موقف تسلل.

اضاع أجاي يضيع على الأهلي فرصة التقدم بغرابة شديدة، بعد عرضية السعيد من ضربة حرة يردها نجيب برأسه داخل الـ18 تصل لأجايي من داخل الـ6 ولكن تسديدته السيئة يتصدى لها علي فرج.

احتسب حكم المباراة الضربة الحرة من الجانب الأيمن لصالح مؤمن زكريا، لينفذها صبري رحيل بقدمه اليسرى عرضية داخل الـ18 على رأس السولية يوجهها ولكن ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن لبتروجت.


وقبل نهاية المباراة شن مؤمن زكريا هجمة مرتدة ولعب كرة عرضية غير متقنة للسعيد الذي مررها لعمرو السولية القادم من الخلف ولكن يسددها بعيدًا عن المرمى.

ظل المارد الأحمر ضاغطًا في محاولة لإدراك هدف التقدم إلا أن الحكم يطلق صافرة النهاية معلنًا تعادل الفريقين سلبيًا.


بدأ الأهلي شوط المباراة الثاني بمحاولات نحو المرمى كما انتهى الأول، عن طريق كريم نيدفيد، فيما أمر البدري بقيام اللاعبين بالتسخين حول الملعب.

حاول بتروجيت التمسك بالكرة، وكانت الهجمة الأخطر في ق 54 عن طريق ناصر ماهر، بعدما توغل في الدفاعات بجدارة ولكن لم يتمكن من التسديد.

خرج كريم نيدفيد للاصابة بعد الارتطام ونزل بديلاً له وليد سليمان، فيما حل حسام غالي في ق 69 بدلاً من عمرو السولية.

حاول غالي تنشيط أجاي في الجهة الأمامية، ليظهر ناصر ماهر في الكادر بتسديدة خاطفة من هجمة مرتدة من تمريرة خاطئة عن طريق عاشور في ق 71.

خرج عبدالله السعيد في ق 77 وحل صالح جمعة إلى أرضية الملعب، في الورقة الأخيرة التي طرحها البدري في أرضية الميدان بحثاً عن الهدف.

ساهم صالح جمعة في تنشيط الجبهة الأمامية، وحاول مؤمن الانضمام في الجهة اليسرى من أجل معاونة صبري رحيل.

من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، مرت بدون عنوان، ولكن حاول عليها آجاي بقوة ولكن دون أي جديد حتى الدقيقة 85.

رفض جونيور أجاي هدية صالح جمعة في ق 86 بعدما سدد الكرة برأسه في الأرض لتتجه أعلى المرمى رغم أنه كان وحيداً بدون اشتراك من المدافعين.

استمرت محاولات الأهلي نحو مرمى بتروجيت، ولكن لم يقدم الفريق أي جديد، فيما كاد شمليس بيكلي أن يحرز هدف قاتل في ق 92 من خطأ فادح للدفاع وإكرامي الذي تباطأ في الخروج.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف رغم محاولات الطرفين للهروب من التعادل، ولكن شريف إكرامي ينجح مجدداً في اللحظات الأخيرة في حماية الأهلي من الخسارة.

تعليقات