عذراً.. متعب مهاجم مصر "الأول"

الأربعاء 02 نوفمبر 2016, 18:17 كتب : أدهم طارق

كثيراً ما سمعنا في الفترة الاخير عن أخبار كثيرة و قصص إخبارية منتشرة تتنبأ برحيل عماد متعب مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالأهلي ومنتخب مصر، والذي كثيراً ما رسم البسمه علي وجه الكثير من جماهير وعشاق الأهلي منذ لحظات بزوغه الاولي في موسم 2004 – 2005 وتحقيقه لقب هداف الدوري العام كأصغرلاعب في تاريخ الكرة المصرية يتمكن من تحقيق هذا اللقب.

 

 

رحلة متعب مع كرة القدم لم تبدأ مع الأهلي فقط ولكنه هو صاحب برونزية كأس العالم للشباب عام 2003 ، والذي ساهم فيها بشكل كبير خاصة بهدفه المارادوني الشهير في مرمي انجلترا والتي ساهمت في صعوج مصر بشكل كبير من دور المجموعات وإستكمال مشوار البطولة وقتها.

 

وبعدها استحق متعب حجز مكان اساسي في جيل الأهلي الذهبي المكون حديثاً علي يد الساحر العجوز مانويل جوزيه والذي احتضن شاب الأهلي الصغير و استغل قدراته المختلفة لبدء رحلة إحتكار كافة البطولات المحلية و القارية، وقدم عماد مستويات عالية جداً في هذه المرحلة سوءا مع القلعة الحمراء او الفوز بثلاث بطولات امم إفريقية مع الفراعنة.

 

ومع مرور الايام و تعرض قناص الأهلي للعديد من الإصابات كان أكبرها الام الظهر التي لازمته لأكثر من ثلاث سنوات متتالية، جعلته بعيد بشكل كبير عن التواجد في مباريات الأحمر الا انه جين يأتي نداء الواجب يكون متعب علي الموعد تماماً.

 

ويبقي متعب في الفترة الحالية واحداً من أفضل مهاجمي مصر علي الإطلاق حتي وان كان جليس دكة البدلاء في الفترة الأخيرة، ولكن لا يرفع ذلك عنه مهاراته و قدراته الفنية الكبيرة و قدرته علي تسجيل هدف قاتل وحاسم في اي دقيقة بالمباراة، خاصة وخاصة انه ملك الوقت 90+ وصاحب عدد كبير من الاهداف في الاوقات الأخيرة من المباريات.

 

وتعد مباراة مصر والجزائر الختامية ضمن منافسات تصفيات التأهل لبطولة كأس العالم 2010 والتي أقيمت في استاد القاهرة في وجود اكثر من 80 الف متفرج، والتي تنطلق في صرخة مدوية عقب تسجيل متعب للهدف الثاني للفراعنة بعد عرضية رائعة لسيج معوض تعيد الامل للمصريين في التأهل للمونديال بعد 20 عاماَ.

 

ومن حيث الجوانب الفنية يتمتع متعب بقدرات فنية وتهديفيه تميزه عن كافة مهاجمي الدوري المصري المتواجدين علي الساحة، خاصة في ظل توهج الحس التهديفي بداخله والتوغل في منطقة الجزاء بشكل مربك لاي خط دفاع مهما كان ومحير لكل حراس المرمي.

 

ومع تراجع ترتيب متعب في قائمة مهاجمي القلعةالحمراء الا انه من وجهة نظري هو الاجدر والاحق بالمشاركة بشكل اساسي في ظل تراجع اداء عمروجمال و الغاني جون انتوي و التوظيف السيئ للنيجيري جونيور اجاي الي جانب ضعف فرص حمدي زكي في المشاركة، خاصة في ظل إعتماد البدري علي اسلوب 4-2-3-1 يصبح عماد هو الخيار الأفضل مع تميزه في إنهاء الهجمة بشكل صحيح  ودقيق للغاية.

 

ويجب ضرورة الإعتماد علي متعب بشكل كبير في الفترة القامة بشكل اكبر وتفعيل كبير لدوره كقائد ثاني للفريق بعد حسام غالي، اري انه لا مانع من ان يصبح متعب هو " فرانشيسكو توتي " القلعة الحمراء ويصبح هو المنقذ الاول للفريق في المباريات الصعبة وجميعنا شاهدن دور توتي الكبير صاحب الـ39 عاماًفي إنقاذ روما في اكثر من مباراة بداية الموسم الحالي.

 

وفي النهاية اتمني من كافة رجال الإعلام الرياضي تجنب الصراعات الشخصية والخلافات وضرورة مساندة رمز كروي كبير ولاعب صاحب قيمة تاريخية مثل عماد متعب الذي حمل اسم مصر عالياً لأكثر من 15 عاماً متواصلاً ساهم خلالها في الكثير والكثير من البطولات والإنتصارات والإنجازات.

 

 

 

ناقشني عبر الفيس بوك

تعليقات