المنتخب يضع قدمه الأولى في روسيا بعد الفوز غانا

الأحد 13 نوفمبر 2016, 20:02 كتب : إسـلام حجازي

انتهت مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب الغاني بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات المؤهل لكأس العالم روسيا 2018.

 

 

 

صلاح يتقدم لمصر برعاية تريزيجيه

بدأت المباراة حامية من قبل المنتخب الوطني الأول، واستطاع عبدالله السعيد أن يحصل على ركلة حرة قام السعيد بوضعها من فوق الحائط لصلاح في جملة تكتيكية رائعة.

حاول غانا التماسك وامتلاك الكرة مرة أخرى عن طريق الجبهة اليسرى، في كرات لصقل الثقة، ولكن حجازي كان للكرات في الدفاع بالمرصاد.

في أول اختبار للحضري في الدقيقة 5 سدد لاعب وسط غانا صاروخية ولكنها توجهت إلى أحضان الحضري بسلام ليمتلك المنتخب مجدداً الكرة.

لم يظهر اللاعبين لبعضهم البعض في وسط الملعب، وانقطعت أكثر من كرة مؤثرة كادت أن تتحول لهجمات عكسية خطيرة على مرمى الحضري.

حاول أحمد فتحي الانطلاق في الجبهة اليمنى في ق 12 ولكن الجبهة اليسرى الخطيرة لغانا منعت صلاح وفتحي من التوغل.

امتلكت غانا زمام المباراة في الدقائق 13 إلى 16 عن طريق الخطير ايوا، وسدد أكثر من لاعب واجريت أكثر من عرضية على حدود المنطقة، ولكن دون جدوى.

اخترق تريزيجيه من الجبهة اليمنى ولكن عدم التوفيق مع السعيد حال دون اتمام الكرة، ليفتقد المنتخب الحس القوي للتماسك في وسط الملعب وينعدم الدور الهجومي حتى الـق 23.

كاد أيوا أن يحرز الهدف الأول في ق 24 من تسديدة قوية على يسار الحضري، ولكن الحارس الهمام كان مع الكرة أول بأول، ليكتفي المنتخب الوطني بالمشاهدة والخوف والحذر.

في اخطر هجمات الفراعنة من كرة احمد فتحي في ق 26 رفض صلاح الهدية وسدد في يد الحارس في الجانب الأيسر، لتذهب الكرة إلى خارج المرمى.

انطلق المنتخب الوطني في الجبهة اليسرى لعبدالشافي ومال عليه عبدالله السعيد للمعاونة، فيما حاول النني الاختراق من الوسط والتمرير لصلاح ولكن الدفاع الغاني كان صامداً ضد الكرات.

استمرت المحاولات من قبل المنتخب الوطني، واستطاع تريزيجيه أن يحصد ركلة جزاء بعد عرقلة بارتي له في ق 42 لينفرد لها صلاح ويضعها في وسط المرمى معلناً تقدم الفراعنة بالهدف الأول.

سعى المنتخب الغاني إلى الوصول للمرمى مجدداً، ولكن الحضري اهدر الوقت إيجابياً لينهي الفراعنة الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بداية مغايرة تمامًا وسط تنقال الكرة بين أقدام لاعبي المنتخب الوطني لفرض مزيد من الثقة، وقام كوبر بعمل أو تغييرات الفراعنة بخروج مهاجم المنتخب باسم مرسي ونزول رمضان صبحي.

لم تدم السيطرة طويلًا على الكرة من جانب المنتخب الوطني، وهيمن المنتخب الغاني على مجريات المباراة من خلال تنويع اللعب من على الجانبين الأيمن والأيسر.

احتسب حكم اللقاء مخافة خطرة لصالح المنتخب الغاني، إلا أن تريزيجه شتت الكرة بشكل مميز وأبعد الخطورة عن مرمى الحضري.

الدقيقة 53 تشهد أخطر هجمات المنتخب الغاني بعد تنفيذ مخالفة من الجانب الأيمن تسقط على رأس بادو لاعب المنتخب الغاني، الذي لعبها برأسه وأسكنها خارج المرمى.

الدقيقة 60 تشهد هجمة أخرى خطيرة بعد تمريرة بينينة للخطير كريستان أتسو ضرب اللاعب من خلالها الأوفسايد وسدد بقوة ولكن أبعدها الحضري ببراعة.

الدقيقة 67 تشهد أولى الهجمات المنظمة للمنتخب الوطني في الشوط الثاني بعد تمريرة متقنة من تريزيجيه لصلاح الذي قام بإرسال عرضية إلا أنها لم تكن متقنة.

المنتخب الغاني يسيطر على الكرة بشكل كامل إلا أن تمركز لاعبي المنتخب الوطني الجيد منع أي خطورة تذكر على مرمى الحضري.

وقف لاعبو المنتخب الوطني بكامل عددهم داخل وسط الملعب وسط هجوم مكثف من المنتخب الغاني لإدارك هدف التعادل إلا أنهم لم يستطعوا فك شفرة الدفاع.

الدقيقة 85 تشهد ثاني أهداف الفراعنة بعد هجمة رائعة بدأت من محمد صلاح ثم مررها لرمضان صبحي الذي مررة بينية رائعة تركها محد صلاح لعبدالله السعيد الذي سدد بيمينة على يسار حارس المرمى.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب الوطني رصيده من النقاط لـ 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما توقف المنتخب الغاني عند رصيد نقطة واحدة في المركز الثالث.

تعليقات