فيديو.. ثنائية أجاي والسعيد تقود الأهلي إلى الصدارة

السبت 19 نوفمبر 2016, 20:58 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على الانتاج الحربي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في لقاء الجولة التاسعة لبطولة الدوري العام.

 

 

بدأ الشوط الأول بسيطرة نسبية من قبل النادي الأهلي على مجريات المباراة ولكن دون أية فعالية هجومية، حيث تناقلت الكرات من الخلف للأمام إلى محطة السولية ووليد سليمان.

وحاول عمرو جمال خوض العديد من الغزوات الهجومية للنادي الأهلي بالاقتراب من جونيور أجاي اللاعب الأسمر الواعد.

كوّن معلول جبهة يسرى قوية ومال عليه خط الوسط ليضم اللاعب إلى الأمام لمحاولة الاختراق ولكن دفاعات الانتاج الحربي كانت للخطة الأهلاوية بالمرصاد.

كاد جونيور أجاي في ق 22 أن يحرز هدفاً من داخل منطقة الجزاء من تسديدة مباغتة ولكنه تباطأ في تسديد الكرة نحو المرمى.

انطلق أحمد فتحي في الجهة اليمنى ليتم عرقلة جمال على منطقة الجزاء، ويحتسب حكم اللقاء صافرة الركلة الحرة المباشرة على حدود الـ18.

انقذ حارس مرمى الانتاج الحربي عامر عامر الكرة من تسديدة وليد سليمان في ق 43 بعدما وضعها أرضية عالية على يمين الحارس.

استمر الأهلي في محاولاته حتى المنعطف الأخير للشوط ولكن عمرو جمال اخفق في المرور من الدفاعات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل الانتاج الحربي الذي حاول الوصول إلى المرمى ولكن التسديدة كانت بعيدة عن المرمى.

في انطلاقة قوية بالدقيقة 48 استطاع جونيور أجاي خطف الهدف الأول من كرة قادمة من عبدالله السعيد لرأس وليد سليمان ليقتنصها اللاعب الواعد بأقدامه قبل الدفاع في الشباك.

حاول الانتاج امتلاك الكرة بكل قوة والضغط على إكرامي ولكن سعد الدين سمير كان للكرات بالمرصاد ومنع الكرة من الوصول إلى المرمى.

سعى وليد سليمان إلى إحراز الهدف الثاني في ق 59 من تسديدة ارتطمت بالحائط البشري وغيرت اتجاهها ولكن العناية الإلهية تحفظ مرمى الانتاج.

استمر الأهلي في الضغط المتواصل ونزل كريم نيدفيد في ق 62 بدلاً من عمرو جمال بهدف الحفاظ على تماسك الوسط ومعاونة اجاي على استحياء.

في كرة رائعة في الجبهة اليمنى ضربت التسلل جاءت العرضية الخطيرة إلى نيدفيد ولكنه قام بإسناد الكرة قبل التسديد لترتطم بالدفاع ويسددها القادم من الخلف عبدالله السعيد في ق 65 محرزاً الهدف الثاني بجدارة واستحقاق.

قرر البدري إخراج وليد سليمان في ق 75 وحل بدلاً منه مؤمن زكريا في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية مجدداً.

كاد البديل مؤمن زكريا احراز الهدف الثالث في ق 81 من تسديدة قوية ودقيقة في المقص الأيمن للحارس، ولكن دون جدوى، اعتلت الكرة عن العارضة سنتيميترات.

حل مروان محسن إلى أرض الملعب لتعزيز الجانب الهجومي، ولكن الانتاج حاول البحث عن نفسه مجدداً على طريق أوميد اوكري وصلاح أمين ومحمود عبدالحكيم في حين كانت دفاعات الأهلي صامدة على حالها.

تعليقات