مباشر الشوط الأول.. الأهلي يخفق في هدم حدود الجيش وإكرامي يتألق

الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 19:51 كتب : محـــمد فـــرج

انهى النادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام طلائع الجيش بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في بطولة الدوري العام.

 


بدأت المباراة سريعة بين كلا الفريقين وحاول الأهلي بناء الهجمة من الخلف إلى الأمام، وسط جاهزية كبيرة وتحركات من وليد سليمان.

وكانت الهجمة الخطيرة في الدقائق الأولى عن طريق وليد سليمان وجونيور آجاي وعبدالله السعيد، حيث قام الأخير بعرضية لآجاي الذي وضع الكرة في السماء.

رد طلائع الجيش بكرات في الأمام ولكنها لم تصل إلى إكرامي حتى الدقيقة الـ8، ليركز الأهلي بكرات أمامية في الجانب الأيمن.

تناقل الأهلي عدد من الكرات في وسط الملعب من لمسة ولعبة وظهر نشاط زكريا وآجاي من الدقيقة الأولى وحاول عبدالله أن يكون همزة الوصل ولكن الفاولات التكتيكية منعت اللاعب من التوغل.

اضطر البدري إلى تغير السولية في ق 12 بعد شعور اللاعب بإجهاد في العضلة الضامة ليحل محمد هاني بدلاً منه إلى أرضية الملعب.

توالت هجمات الجيش بعدما استحوذ على الكرة، واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد حجازي مدافع الفريق اللاعب.

استطاع شريف إكرامي إنقاذ مرمى الأهلي من ركلة الجزاء بعدما سددها أحمد عيد عبدالملك صاحب التمريرة ولكن حارس القلعة الحمراء تصدى للكرة.

ارتدت الكرة إلى هجمة قوية خطيرة كاد الأهلي أن يسجل منها الهدف الأول ولكن الدفاع المستميت تصدى للكرة بعد خروج الحارس من مرماه.

حاول محمد أشرف لاعب وسط طلائع الجيش التسديد في أكثر من مناسبة ولكن الكرة لم تصل إلى إكرامي لا سيما في ق 40 ولكن الوحش تصدى لها بقوة.

سعى الأهلي خلال نهاية الشوط الأول إلى إخراج كل طاقاته من أجل الوصول إلى المرمى عن طريق عبدالله السعيد وأجاي ومعلول ولكن الصافرة التحكيمية حسمت الأمور بنهاية الشوط بالتعادل السلبي.

تعليقات