فيديو.. أهلي الثلاثيات يغرد من جديد بأهداف الزمن الجميل

الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 21:54 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على فريق الشرقية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعته بالشرقية في عمر الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري العام على ملعب السلام.

 

بدأت المباراة سريعة بدون مرحلة جس النبض من كلا الفريقين، وسعى الشرقية إلى إثبات نفسه بتسديدات بعيدة وضعيفة على محمد الشناوي.

واصل مروان محسن مساعيه وخلفه وليد سليمان وخط الوسط بالكامل من أجل الوصول إلى مرمى حارس الشرقية وسط اجتهاد ميدو جابر.

استطاع وليد سليمان احراز الهدف الأول للنادي الأهلي في ق 10 من بداية المباراة، بعدما راوغ أكثر من لاعب واصر على التمسك بالكرة ووضعها عكسية ضد اتجاه الحارس والدفاع رائعة للغاية.

كثف مروان محسن من محاولاته الهجومية على مرمى الشناوي، فيما كانت عدد من الكرات المتواضعة للغاية تسعى للوصول إلى مرمى لاعب الفريق.

حاول مروان محسن الوصول إلى المرمى برأسية رائعة اعتلت العارضة في ق 23 فيما توالت الهجمات على مرمى الفريق الخصم ولكن التوفيق منع الأهلي من الهدف الثاني.


نفذ عبدالله السعيد كرة ثابتة من منتصف الملعب جهة اليمين في الدقيقة 33 وأرسلها عالية داخل منطقة الجزاء ولكنها كانت في متناول حارس المرمى.


في ق 37 قام أحمد عادل لاعب الشرقية بمحاولة الوصول إلى مرمى الشناوي ولكن حجازي كان للمحاولات بالمرصاد ومنع الكرة من الدخول.

في ق 41 كانت كرة خطيرة للأهلي من عرضية وليد سليمان والتي استلمها محسن بتسديدة قوية ولكن الدفاع يتصدى للكرة.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات الأهلي إلى إحراز الهدف الثاني، ولكن صافرة الحكم سبقت المحاولات.

بدأ النادي الأهلي شوط المباراة الأول بمحاولات كبيرة نحو المرمى، ولكن الشرقية رد بدفاعات حديدية صلبة من أجل إيقاف الغزوات الهجومية.

سعى مروان محسن مجدداً إلى النزول إلى نصف الملعب من أجل إدراك العديد من الكرات ومحاولة الوصول إلى المرمى.

استمرت محاولات الأهلي وسعى عبدالله السعيد إلى الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة، ولكن هذه المحاولات لم تؤتي ثمارها.

استطاع أحمد فتحي اقتناص الهدف الثاني الأروع في ق 70 وذلك بعد كرة رائعة مررها له كريستيانو السعيد من فوق الدفاع ليضعها فتحي من الوضع طائراً في الزاوية البعيدة لا مثيل لها.

حصل مروان محسن على إنذار في ق 80 وحل بديلاً له عماد متعب بعد هتاف رهيب من قبل الحضور في المقصورة.

فرصة كبيرة للشرقية وذلك بعد خروج غير موفق للشناوي، كادت أن تكلف الأهلي الهدف الأول وذلك بعد محاولة محمود خالد "شيكا" وضع الكرة من فوق الشناوي في ق 82.

حاول المعتصم سالم التسديد برأسه في ق 84 من كرة عرضية ولكنها كانت ضعيفة حاز عليها الشناوي بكل ثقة وثبات.

في كرة رائعة بالدقيقة87 وضع مؤمن زكريا الهدف الثالث من تسديدة مباشرة على المرمى ترتطم بالقائم وتمر إلى مرمى الشرقية، ليؤكد الأهلي سيطرته على مجريات الأمور للمباراة الثالثة على التوالى يحرز الثلاثية.

حاول الأهلي نحو الرباعية وسعى متعب إلى التسديد في نهاية المباراة ولكن الحكم يعلنها ثلاثية للأهلي دون رد على الشرقية ليظل الأهلي رائداً لجدول البطولة.

 

تعليقات