فيديو| في مباراة ملتهبة.. الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بهدف السعيد!

الأحد 04 ديسمبر 2016, 22:04 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بهدف دون رد على مصر المقاصة في المباراة التي جمعت الطرفين في إطار الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري العام.

 

بدأ النادي الأهلي شوط المباراة الأول بالانطلاقة من الجانب الأيسر، وسط ضغط كبير من قبل الفريق الأحمر ومحاولات للمقاصة لرد الغزوات سريعاً.

ضغط الأهلي بكل قوة وتخطت المباراة بشكل سريع محاولة جس النبض، ليضرب الفريق الأحمر خط الدهر في ق 6 ولكن خروج الحارس الموفق يمنع أجاي من إحراز الهدف الأول.

حاول الشيخ مع نانا بوكو تكوين جبهة قوية ضد النادي الأهلي، ولكن أحمد حجازي كان للكرة بالمرصاد ليمنعها من التوغل إلى الأمام.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام ولكن المقاصة قام بإغلاق الخطوط على النادي الأهلي، ما جعل الفريق يلجأ إلى العرضيات الأرضية عن طريق اختراق محمد هاني.

احتسب الحكم إبراهيم نور الدين في ق 22 ركلة جزاء بعد اعتراض الدفاع لانطلاقة وليد سليمان، لينفرد لها عبدالله السعيد ويحرز الهدف الأول.

سقط مروان محسن بعد اسناد الكرة لتبتعد عنه بشكل كبير ويسقط أرضاً دون أي فاعلية هجومية في الملعب.

سدد أحمد الشيخ كرة صاروخية في ق 40 من الشوط الأول، ولكنها اعتلت فوق العارضة، ليستمر الأهلي في محاولة البحث عن الهدف الثاني ولكن صافرة نور الدين اعلنت انتهاء الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل النادي الأهلي، صدها عرقلة من قبل مصر المقاصة في منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئاً.

كانت الكرة الأخطر عن طريق مروان محسن الذي راوغ ومر من الحارس في ق 59 ولكنه لم يمرر الكرة لزميله وسددها في المرمى ولكن الدفاع اخرجها قبل الدخول إلى الشباك.

حاول إيريك اللحاق بالعرضية الخطيرة التي جاءت أمام إكرامي في ق 60 ولكن التمركز الدفاعي الخاطيء لهاني كاد أن يكلف الفريق الكثير.

وصل النادي الأهلي إلى نصف ملعب المقاصة بقوة وسدد علي معلول في ق 65 صاروخية ولكنها ابتعدت عن الهدف كثيراً، فيما اقترب وليد سليمان في ق 66 من تسديدة بيسراه.

لم تكن هجمات الأهلي منظمة على النحو الأمثل مثل المباريات الثلاث السابقة، وافتقد الفريق للخطورة الحقيقية في أرضية الميدان.

في محاولة رآى فيها نور الدين تعمد الوقوع داخل الـ18، طرد الحكم حسين الشحات لاعب مصر المقاصة، ليخرج اللاعب ليشير بيده بشكل غير لائق.

في جملة رائعة من كريم نيدفيد إلى أجاي ومن ثم بالكعب إلى عبدالله السعيد، ولكن الكرة لم تصل إلى اللاعب في نهاية المطاف في المنعطف الأخير للمباراة، فيما اهدر اجاي هدف سهل للغاية في ق 94.

من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للمباراة احتسب نور الدين الكرة لصالح أحمد الشيخ لينفرد لها اللاعب ويتصدى لها الوحش شريف إكرامي.

تعليقات