لماذا اختلف الأهلي أمام المصري عن لقاء إنبي؟.. وهدية من البدري لكوبر!

الاثنين 19 ديسمبر 2016, 00:57 كتب : شـــادي ألمــاظ

تحول كبير في شكل وأداء النادي الأهلي أمام المصري عن المباراة السابقة أمام إنبي والتي كانت واحدة من أسوأ مباريات الأهلي.

 

السر في ذلك يعود إلى طريقة لعب المنافس، حيث أغلق فريق إنبي خط دفاعه بشكل قوي، وساعده في ذلك ضيق ملعب بتروسبورت ، ليخرج اللقاء بدون تسديدة واحدة من الأهلي على مرمى فريق إنبي!.

ولكن اختلف الوضع أمام المصري لسببين:

1-فتح فريق المصري لخطوطه إلى حد كبير نتيجة الخطة الهجومية التي يلعب بها المصري أغلبية مبارياته مع حسام حسن، ليمنح الأخير عناصر الأهلي في الخط الأمامي المساحات الواسعة، بالإضافة إلى التحرك بدون كرة، والتمرير بحرية للأمام، وهي الأمور التي يجيدها المارد الأحمر.

2- ضغط الأهلي بقوة على فريق المصري في جميع أنحاء الملعب خلال أغلب فترات اللقاء، وساعد ذلك المارد الأحمر في تسجيل هدف مبكر.

ولكن بشكل عام حقق الأهلي مكاسب عديدة من المواجهة القوية أمام المصري:

مروان محسن هدية البدري لكوبر:

كان ينقصه بالفترة الماضية فقط تسجيل هدف ، ليكتسب المزيد من الثقة في امكانياته، وبالفعل الأهلي أصبح يمتلك رأس حربة خطير بصفوفه، ومحطة هجومية يستطيع الاعتماد عليها.

 يرتفع مستوى مروان محسن بشكل واضح من مباراة إلى أخرى، ويتأقلم مع زملائه بشكل واضح في خط الهجوم، ويعتبر كوبر المدير الفني لمنتخب مصر هو أكثر السعداء بتألق مروان محسن واستعادته لمستواه الفني والبدني قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية.

كريم نيدفيد:

يكتسب خبرات كبيرة، وينضج بشكل قوي جداً هجومياً، ولكنه مطالب بالضغط على نفسه لتطوير مستواه لخدمة اللعب الجماعي للقلعة الحمراء، ويجب أن يدرك نيدفيد بأنه ليس أقل من زميله رمضان صبحي الذي احترف بالدوري الإنجليزي.

سعد سمير:

المدافع الهداف، الذي يحتاجه الأهلي في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى منتخب مصر ايضا، فهو من العناصر التي تستحق التواجد في كأس الأمم الأفريقية، بجانب محمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

رامي ربيعة:

بالتأكيد عودته للمشاركة بالمباريات، ستثقل من قيمة خط دفاع النادي الأهلي، خلال المرحلة المقبلة، كما أرى وأتوقع أنه سيكون أحد الحلول ايضا في خط الوسط، في ظل التراجع الملحوظ في مستوى حسام عاشور الضعيف جداً.

كلمة أخيرة: الأهلي حقق النقاط الـ3 أمام منافس قوي، ولكن يحتاج الجهاز الفني لمراجعة وترتيب بعض الأوراق الفنية، خاصة أن المصري استطاع الوصول لمرمى الأهلي بسهولة في أكثر من محاولة، كما يحتاج الجهاز الفني لحل لغز الجبهة اليسرى والتعامل مع الكوارث الي يرتكبها حسين السيد، بالإضافة إلى زيادة الاستحواذ في منطقة وسط الملعب.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات