وجهة نظر: صفقات الأهلي الشتوية.. تعكنن صيف هؤلاء!

الثلاثاء 31 يناير 2017, 16:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

اقتصرت صفقات النادي الأهلي خلال شهر يناير على تدعيم الخط الأمامي، بـ3 صفقات من العيار الثقيل، بالتعاقد مع "سليماني كوليبالي وعمرو بركات وأحمد حمودي"، وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو وجود بعض صعوبات للنادي الأهلي، في اختراق بعض الخصوم خلال الدور الأول من مسابقة الدوري، كما تأخر الفوز في بعض المباريات.


فتدعيم الأهلي للخط الأمامي، رغم أن الفريق سجل 30 هدف في الدور الأول، ويعتبر الفريق هو الأكثر تسجيلاً بعد مرور 17 جولة من المسابقة، ولكن ربما كان للجهاز الفني نظرة بعيدة المدى لتحقيق المزيد من الدعم الهجومي للفريق بالدور الثاني وخلال المشوار المنتظر في البطولة الأفريقية.

من وجهة نظري أرى أن الصفقات الجديدة، ستتسبب في طفرة هجومية كبيرة للأهلي في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز، كما أن فرصة مشاركة هذه العناصر ستكون كبيرة خاصة أن البدري هو الذي طلب التعاقد معهم وهو الذي سيحاسب.

ولكن أتوقع أن تأتي هذه الصفقات على حساب:

1-عمرو جمال 2-عماد متعب: أرى أن فرصة الثنائي تقلصت بشكل كبير جداً بشأن المشاركة في المباريات، حيث يعتمد البدري على مهاجم واحد في التشكيل الأساسي، والمنافسة المشتعلة ستكون بين المهاجم الدولي مروان محسن الذي يحظى بمساندة البدري، والوافد الجديد "سليماني كوليبالي" الذي يتميز بقدرات فردية رائعة سواء في المواقف الفردية أو في ألعاب الهواء أو من خلال التسديدات بعيدة المدى.

كما أن النيجيري جونيور أجاي يجيد ايضا المشاركة كمهاجم صريح، وربما يكون هو الحل الأول للبدري في حالة غياب محسن أو كوليبالي، ولذلك فرصة عمرو جمال ومتعب في المشاركة على الورق مستحيلة.


3-
وليد سليمان 4- ميدو جابر:

تعاقد الأهلي مع المميز النشيط عمرو بركات" صاحب التسديدات القوية والقدرة على اللعب في أكثر من مركز سوف يرجح من فرصته للتواجد بالتشكيل الأساسي.

وايضا حسم صفقة "أحمد حمودي" صاحب المهارات الفردية الكبيرة سوف يجعله ضمن الحلول التي سيستعين بها البدري خلال المرحلة المقبلة.

وعلى الورق ربما تكون فرصة الحاوي وليد سليمان صاحب الـ32 عاماً صعبة إلى حد ما في المشاركة بالفترة المقبلة، خاصة أنه في الدور الأول جلس بديلا في العديد من المباريات، وعلى الناحية الأخرى ربما تعجل الصفقات الجديدة برحيل ميدو جابر في نهاية الموسم خاصة أنه لم يشارك بالفترة الماضية وقبل الصفقات الجديدة التي انضمت في مركزه!.

 

ناقشني عبرالفيس بوك

-

تعليقات