التشكيل الممنوع للأهلي في لقاء الإياب الأفريقي!

السبت 18 مارس 2017, 14:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

في ظل كثرة الغيابات التي يعاني منها النادي الأهلي، خلال لقاء الإياب أمام بيدفيست بطل جنوب أفريقيا، يحتاج الأهلي لتأمين دفاعه وطرفي الملعب، وخط الوسط، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

يفتقد الأهلي لجهود جونيور أجاي،كما هناك أنباء عن عدم قدرة مؤمن زكريا في اللحاق بالمباراة، مما يعني ذلك وجود مشكلة للأهلي في مركز الجناح الأيسر.

ولذلك أرى ضرورة مشاركة الثنائي "صبري رحيل" في الجبهة اليسرى، للقيام بالواجبات الدفاعية، ومشاركة علي معلول أمامه في مركز الجناح الأيسر للقيام بالدور الهجومي، فمشاركة الثنائي ستزيد من قوة الجبهة اليسرى.

وفي الجبهة اليمنى، أرى ضرورة مشاركة محمد هاني في الجبهة اليمنى، ومشاركة أحمد فتحي في خط الوسط، للتغطية الدفاعية بجانب حسام عاشور، وهذا سيمنح محمد هاني فرصة للتقدم وتوزيع الكرات العرضية.

كما أن وجود فتحي بجانب عاشور، سيزيد من قوة الأهلي الدفاعية في منطقة خط الوسط، ولكن يتطلب بجانبهم لاعب ثالث يمتلك رؤية وقدرة على توزيع الكرات للأمام، ولذلك أرى ضرورة مشاركة صالح جمعة في مركز صانع الألعاب، وايضا تكون له تعليمات بمعاونة فتحي وعاشور.

كما أن وجود صالح جمعة في مركز صانع الألعاب، بهذه المباراة تحديداً سوف يجعله يظهر بشكل جيد، نظراً لوجود مساحات متوقعة في خط وسط ودفاع المنافس نتيجة التقدم للأمام لمحاولة تعويض هدف أحمد حجازي في ملعب السلام، كما يستطيع صالح جمعة من خلال تمريراته تحريك علي معلول بتمريرات مميزة، وايضا هاني في حالة تقدمه للأمام.

يحتاج الأهلي ايضا للاستفادة من حماس أحمد حمودي، الذي يمتلك ايضا خبرة أفريقية نتيجة مشاركته مع الزمالك في الموسم الماضي، ووجوده سوف يزيد من قوة الأهلي الهجومية.

وجود جبهة يسرى قوية بمشاركة الثنائي "صبري رحيل دفاعيا ومعلول هجوميا"، ووجود هاني في الجبهة اليمنى، وفتحي في خط الوسط، يجعل الأهلي يحتاج للاعب يجيد ضربات الرأس ويجيد الالتحامات وذلك يتوفر فقط في الإيفواري كوليبالي من خلال فيديوهاته السابقة!.

ليكون التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد حجازي – سعد سمير.

الجبهة اليسرى: صبري رحيل.

الجبهة اليمنى: محمد هاني.

الوسط: حسام عاشور – أحمد فتحي – صالح جمعة – أحمد حمودي – علي معلول.

الهجوم: كوليبالي.

لماذا أصف هذا التشكيل بالممنوع؟!

ربما البدري لا يفضل وجود "صالح جمعة" من ضربة البداية، كما اتوقع تحفظه على مشاركة رحيل ومعلول في الجبهة اليسرى، كما اتوقع ايضا تأجيل اعتماده على كوليبالي!.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

 

تعليقات