فيديو.. الدبابة والحاوي يقودان الأهلي لتفجير بتروجيت

الخميس 06 أبريل 2017, 20:53 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على بتروجيت بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الطرفين بالأسبوع الثالث والعشرين من بطولة الدوري العام.

 

 

بدأ الأهلي اللقاء بحماسة كبيرة جداً عبر الجبهة اليمنى بقيادة الجوكر أحمد فتحي ولمسات وليد سليمان الساحرة، فيما كان ميدو جابر منطلقاً منذ اللحظات الأولى.

سعى بتروجيت إلى سد الثغرات الدفاعية والامساك بكوليبالي "مان تو مان" بهدف الحد من خطورته وانطلاقاته في الأمام.

حاول بتروجيت في ق 8 الظهور بالضغط في منتصف ملعب الأهلي وحصل على العديد من الركنيات ولكن دون جدوى.

حاول الأهلي الامساك بالكرة والتناقل من الخلف للأمام، والوصول سريعاً إلى المرمى من خلال الرأسيات، وكانت الهجمة الأخطر في ق 18 عن طريق حجازي الذي كاد أن يسجل.

انقذ صبري رحيل مرمى النادي الأهلي من هجمة خطيرة في ق 22 جاءت عن طريق فيكتور أومو لاعب الفريق الخطير، بعدما انتشل الكرة قبل أن تصل إلى رأسه.

خرج أحمد حجازي للإصابة وحل بديلاً له رامي ربيعة وذلك في ق 30 من زمن المباراة، ليجدد الأهلي مساعيه نحو الوصول إلى المرمى.

تناقل الأهلي الكرة من الخلف للأمام، و سعى إلى الوصول مجدداً إلى مرمى بتروجيت، ولكن فقدان الكرة سريعاً حال دون وصول الفريق إلى المرمى بشكل صحيح.

استطاع سوليماني كوليبالي فك لغز المباراة سريعاً في ق 41 من زمن المباراة، بعدما قطع عاشور الكرة من سقطة دفاعية ليضعها كوليبالي في الزاوية البعيدة رائعة.

ضغط الأهلي مجدداً وكاد أن يسجل ميدو جابر من عرضية رائعة قادمة من الجبهة اليمنى ولكن ابتعدت الكرة عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل القرن الإفريقي بهدف دون رد على بتروجيت.

بدأ الشوط الثاني بهدوء شديد من قبل النادي الأهلي في نقل الكرات من الخلف للأمام على عكس بداية الشوط الأول.

وحاول كوليبالي أن يواصل هوايته المفضلة باقتناص الأهداف، ولكن هذه المرة كانت الكرة تسلل بعدما تحرك قبل إجراء الكرة عرضية ليمنع الحكم الهدف الثاني للأهلي.

لم يشهد الشوط الثاني أية تحركات مكثفة على عكس الأول، وبات الأداء راكضاً بشكل ممل حتى منتصف الشوط نفسه.

حافظ بتروجيت على هدوءه طوال المباراة، فيما سدد وليد سليمان في ق 73 صاروخية ارتطمت في العارضة كادت أن تسكن الشباك مثلما حدث في لقاء الداخلية الماضي.

حل مؤمن زكريا إلى أرضية الملعب بدلاً من عبدالله السعيد في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية، بعد شعور السعيد بالاجهاد.

اقتنص وليد سليمان هدف رائع في ق 78 بعدما راوغ الحارس علي فرج بروعة في الجهة اليمنى ووضع الكرة من خرم إبرة في الزاوية الضيقة.

سدد مؤمن زكريا في ق 85 كرة صاروخية نحو المقص الأيسر ولكنها ابتعدت بياردتين عن المرمى دون أدنى تحرك من الحارس علي فرج.

سعى بتروجيت إلى الظهور مجدداً أمام مرمى إكرامي بعد غياب دام طويلاً لانشغاله بسد هجوم الأهلي، ولكن إكرامي كان للكرات العرضية بالمرصاد.

حاول بتروجيت مجدداً الوصول إلى المرمى وسط محاولات الأهلي إلى إحراز الهدف الثالث ولكن صافرة محمد معروف سبقت الجميع واعلنت فوز الأهلي بهدفين دون رد على بتروجيت ليحلق بالصدارة منفرداً.

تعليقات