توفير بديل هؤلاء كلمة السر في الذهاب بعيداً أفريقياً.. وميدو يستحق القيد

الثلاثاء 09 مايو 2017, 14:47 كتب : شـــادي ألمــاظ

نقاط قوة كثيرة يتمتع بها النادي الأهلي، في تشكيله الأساسي هذا الموسم، ونجاح الجهاز الفني في تجهيز البديل لهذه العناصر سيمنح المارد الأحمر قوة إضافية من وجهة نظري، حيث لن ينخفض المستوى الفني للفريق على مدار الموسم.

 

يمتلك الأهلي بصفوفه عناصر مميزه، ولكن النقطة السلبية تتمثل عدم جاهزية البديل أو عدم تواجده من الأساس في الوقت الحالي على النحو التالي:

1-حسام عاشور:

من السهل اختراق الأهلي في غيابه، ومن السهل الوصول لقلبي دفاع الأهلي في غيابه، ومشاركة غالي والسولية معاً تجعل الجانب الدفاعي لخط وسط الأهلي مهدد.

ولكن مواجهات الأهلي الأخيرة تحديداً في الدوري، اثبتت حاجة الأهلي لجهود عاشور، نظراً لالتزامه الدفاعي وعدم المجازفة والاندفاع للأمام مثل غالي أو السولية، وغياب مسمار الوسط يمثل خطورة على الأهلي.

ولذلك من وجهة نظري، أرى أن الأهلي في حاجة لبديل صريح لحسام عاشور يمتلك الخبرة والوعي والألتزام في وسط الملعب، يجب توفير هذا البديل قبل استكمال المنافسة في أفريقيا سواء بقيد أكرم توفيق أو بضم محمد حسن الذي يقدم مستوى جيد مع بلدية المحلة في دوري الدرجة الثانية.

2-عبد الله السعيد:

من أهم العناصر في تشكيلة النادي الأهلي والمنتخب الوطني، ولكن بديله غير واضح في الكرة المصرية بشكل عام.

ولذلك مطالب البدري بعدم استنزاف قوته في الدوري الذي حسمه الأهلي على الورق رسمياً، وتوفير مجهوده للبطولة الأفريقية والعربية والمباراة المرتقبة أمام تونس في ضربة البداية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم.

كما يجب على الجهاز الفني للأهلي، سرعة البحث عن بديل صريح للسعيد يعوضه في أي غياب، حتى لا يتأثر الفريق في حالة تلاحم المباريات المتوقع بالمرحلة المقبلة، فهل سيتم قيد أحمد الشيخ أفريقيا عقب انتهاء مسابقة الدوري ليكون بديل للسعيد؟!، وهل انتهى دور صالح جمعة مع الأهلي؟!.

3-أحمد فتحي:

ايضا حان الوقت لعدم استنزاف قوته في بطولة الدوري، حتى يظهر بهذا المستوى المميز في البطولة الأفريقية.

يجب منح الفرصة لمحمد هاني محليا، لتجهيزه حتى يستعيد حساسية المباريات خاصة أن مستواه يتأثر في حالة الابتعاد عن المشاركة.

...بعيداً عن ما سبق، من يشاهد مباريات المارد الأحمر الأخيرة، سيدرك أن ميدو جابر سيكون واحد من أهم النجوم بالفريق، فيمتلك الأخير امكانيات فنية كبيرة مثل القدرة على اللعب في الجناحين الأيمن أو الأيسر والقيام بالأدوار الدفاعية والقوة والسرعة وهي أمور تمنحه الأفضلية للتواجد في تشكيل المارد الأحمر، ويستحق بالفعل القيد في القائمة الأفريقية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات