الأهلي يخرج من مواجهة زاناكو صفر اليدين بدوري الأبطال

السبت 13 مايو 2017, 20:54 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي لقاءه أمام زاناكو الزامبي بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

سدد عبدالله السعيد كرة رائعة في الدقائق الأولى للمباراة ولكن الكرة لم تمر نحو الشباك، في الوقت الذي سعى رحيل إلى إجراء عرضية رائعة لكوليبالي.

وضع كوليبالي الكرة في الأرض لترتفع أعلى العارضة كادت أن تسكن الشباك في سوء حظ رهيب للغاية من قبل اللاعب.

قاد صبري رحيل جناح الفريق العديد من الهجمات في الجانب الأيسر واجرى عرضيات رائعة ومنضبطة في الجانب الأمامي لصالح المهاجمين.

انطلق المهاجم الأخطر لزاناكو في ق 30 لينفرد بمرمى إكرامي مستغلاً تقدم الأهلي ومساعيه الهجومية ليسدد الكرة في منتصف المرمى احتضنها شريف إكرامي.

كثف كوليبالي من مساعيه نحو المرمى، ليسدد كرة رائعة في ق 35 ولكنها جاءت بعيداً عن المرمى بسنتيمترات.

استمرت مساعي الأهلي نحو إدراك هدف التقدم ومحاولات كوليبالي وأجايي والسعيد الهجومية ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الشوط الثاني بمساعي أهلاوية كما آلت عليه نهاية الأول، وسعى الفريق الأحمر إلى مواصلة الضغط في وسط منطقة جزاء الخصم.

ارسل حسام غالي كرة رأسية خطيرة نحو المرمى، فيما سدد أحمد فتحي كرة خطيرة كادت أن تسكن المرمى بجدارة.

توغل في ق 54 وليد سليمان، ثم مررها إلى جونيور أجايي ومنه إلى السعيد ليسددها بعيدة عن المرمى بدون إتقان أو تركيز.

حاول فريق زاناكو الاستحواذ على الكرة في محاولة إلى تهدئة الموقف والهجوم الأهلاوي المستمر على مرمى الفريق، ليتم التسديد على مرمى الأهلي في أولى الهجمات في ق 63 داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع ابعدها بعيداً.

هدأ رتم الأهلي تدريجياً وارتكن الفريق إلى عدم الهجوم، فيما حاول البدري تنشيط الناحية الهجومية بنزول نيدفيد وخروج حسام غالي.

لم يسفر أداء الفريق الأحمر عن جديد، فيما سعى زاناكو إلى الوصول للمرمى في ق 74 ولكن التسديدات الضعيفة لم تجعل الكرة تصل إلى الشباك.

مرر صبري رحيل كرة بالخطأ في ق 77 لإكرامي، ولكن الحارس انقذ الموقف في اللحظات الأخيرة، فيما كرر الأهلي هجماته غير المنضبطة على مرمى الفريق الزامبي.

تألق الحارس الزامبي في نهاية المباراة أمام سوليماني كوليبالي لاعب الأهلي الخطير، بعدما استلمها على صدره وسددها أمام المرمى وترتطم بالحارس وترتد ويحولها الدفاع إلى خارج منطقة الخطورة.

انتهت المباراة وسط محاولات وليد سليمان وعبدالله السعيد وكوليبالي واستماتة دفاعات زاناكو الزامبي حتى الرمق الأخير.

 

تعليقات