فيديو| الأهلي يستسلم لصمود الشرقية ويخرج بـ[نقطة]

الأربعاء 17 مايو 2017, 20:56 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام الشرقية بهدف لكل فريق في لقاء الأسبوع التاسع والعشرين من بطولة الدوري العام.

 

 

بدأ الأهلي شوط المباراة الأول أمام الشرقية بالهجوم المباغت على مرمى الخصم، بهدف السعي السريع والمبكر للبطولة، وذلك عن طريق أجايي وكوليبالي.

استطاع حارس الشرقية انقاذ الهجمة الأولى الخطيرة القادمة عن طريق عبدالله السعيد في ق 7 بعدما سدد الكرة ولكن الحارس كان لها بالمرصاد بعد الخروج خطوات عن مرماه.

كثف الأهلي بعدها مساعيه نحو المرمى عن طريق غزوات أجايي وتسديدات أحمد فتحي من بعيد بهدف هز الشباك.

سدد عمرو السولية كرة صاروخية في ق 16 بعدما راوغ بيمناه وسدد صاروخية بيسراه، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

تراجع الأهلي نسبياً بعد مرور 20 ق من زمن انطلاقة المباراة، وترك العديد من المساحات مفتوحة في الخلف، ما ساهم في تجرأ الشرقية نحو مرمى إكرامي.

عاب الأهلي عدم دقة التمريرات واللمسة الأخيرة الموجهة نحو المرمى، وابتعد منذ منتصف الشوط الأول حتى نهايته أجايي عن سوليماني كوليبالي.

سعى أجايي للتغريد منفرداً في نهاية الشوط الأول والاعتماد على المهارة الخاصة ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن منضبطة بالشكل الكاف.

انتهى الشوط الأول الضعيف للأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وسط محاولات الفريق الأحمر على المرمى ولكن دون جدوى.

اقتنص سعد الدين سمير مدافع النادي الأهلي هدف التقدم المتأخر في ق 45 قبل انتهاء الشوط الأول في مرمى الشرقية في لقاء الأسبوع التاسع والعشرين من بطولة الدوري.

وطار سمير في الهواء مقتنصاَ الكرة العرضية الجيدة من عبدالله السعيد، والقادمة من ركنية ليضعها اللاعب الموهوب برأسه في المرمى.

انطلق الشوط الثاني بهدوء تام من قبل النادي الأهلي، وسط محاولات من قبل الشرقية إلى خطف هدف التعادل بطموح كبير.

انحصر لعب النادي الأهلي في وسط الملعب ولم يرتق إلى الوصول نحو المرمى بخطى ثابتة أو مساعي رائدة تؤكد أن الفريق سوف يقتنص الهدف الثاني لتعزيز النتيجة.

انفرد عمرو جمال بالمرمى بعدما حل بديلاً لسوليماني كوليبالي في ق 70 من زمن المباراة ليضع الكرة في يد حارس المرمى بدون أية مجهود يذكر.

من كرة ثابتة وخطأ دفاعي فادح في صفوف النادي الأهلي أجرى عفروتو كرة عرضية في الخط الأمامي للمرمى ليقتنصها فادي فريد البديل الذي نجح في تعديل النتيجة في ق 82.

سعى النادي الأهلي للوصول إلى المرمى عن طريق لاعبيه وصالح جمعة، ولكن ثبات الشرقية على النقطة الواحدة، حال دون الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

تعليقات