فيديو.. الأهلي يؤجل خطف عروس إفريقيا لموقعة [محمد الخامس]

السبت 28 أكتوبر 2017, 20:53 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل النادي الأهلي أمام الوداد المغربي بهدف لكل فريق في لقاء إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا التي اقيمت على ملعب ستاد "برج العرب" بالاسكندرية.

 

 

بدأ الشوط الأول بانطلاقة قوية من قبل النادي الأهلي نحو مرمى الوداد المغربي، حيث حاول البطل الأحمر استعادة روح النجم الساحلي أمام أبناء المغرب.

تحرك مؤمن زكريا في الأمام وسعى السعيد إلى استحضار العديد من الكرات الإيجابية، وبالفعل نجح زكريا في خطف الهدف الأول بجدارة من كرة مباغتة صاروخية بيسراه سكنت المقص الأيسر للحارس في ق 4.

استطاع الأهلي الاستحواذ على الكرات في الأمام فيما كان محمد او نجم يحاول وحيداً أمام مرمى إكرامي مخترقاً من الجانب الأيمن.

حاول الوداد جاهداً إلى الوصول نحو مرمى إكرامي ولكن الأهلي لم يعط الضيوف الفرصة الكافية للوصول، ليسدد أجايي كرة خطيرة في المقص الأيسر ولكن بعيدة عن المرمى.

اهدر وليد ازارو كرة خطيرة للغاية في ق 13 كاد أن يسجل منها الهدف الثاني ولكن الحارس يخرج في وقت مناسب ويحرم الأهلي.

استطاع بن شريقية أن يحرز هدف التعادل من غفلة دفاعية لسعد الدين سمير ورامي ربيعة ليحرز هدف التعادل في ق 16.

حاول الأهلي إلى استعادة السيطرة والقدرة على مجريات الأمور ولكن كان الوداد اكتسب القوة والثقة من جديد.

خرج او نجم للاصابة في خسارة كبيرة لخط هجوم الوداد، ولكن الأهلي كان يسعى مجدداً بكل قوة للحصول على مراده وانهاء الشوط الأول لصالحه بدلاً من التعادل.

انتهى الشوط وسط محاولات البطل الأحمر للحصول على الريادة مجدداً، ولكن الكرات غير المنضبطة اهدرت مجهود اللاعبين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة من قبل الفريق الأحمر عن طريق علي معلول أنشط اللاعبين في الشوط الأول ولكن الكرة كانت بعيدة عن اللاعب.

لعب الأهلي الكرات في الشوط الثاني إلى الأمام محاولاً الاعتماد على أحمد فتحي في الجانب الأيمن بعدما مال عليه جونيور أجايي.

كانت أخطر كرات الشوط الثاني في ق 54 عن طريق وليد ازارو وجونيور أجايي ومؤمن زكريا في مربع العمليات ولكن الدفاع الودادي كان للكرات بالمرصاد.

في الدقيقة التالية سدد عبدالله السعيد كرة ضعيفة من تصليحة جونيور اجايي ولكن الدفاع استطاع أن يخرج الكرة بعيداً عن مرماه.

تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي في ق 59 بعدما عرقل لاعب الوداد وليد ازارو، ولكن الحكم الاثيوبي رفض العدالة.

المباراة تزداد صعوبة بالوصول إلى ق 65 والأهلي يحاول بأقصى قواه من أجل الوصول إلى المرمى من جديد عن طريق الأبطال ولكن مؤمن زكريا ينهي الكرة بغرابة في السماء.

وليد سليمان ينشط الجبهة اليمنى للأهلي بعد نزوله بديلاً لجونيور أجايي، ليسعى إلى إجراء العديد من الكرات العرضية في الأمام.

ضغط متواصل للأهلي، ومتعب يقترب من النزول إلى أرضية الميدان لزيادة الكثافة الهجومية للفريق ومحاولة إحراز التقدم.

شخصية الأهلي تظهر في اللحظات الصعبة وسط حماس كبير من الجماهير وضغط كبير من اللاعبين وتسديد من ازارو وصناعة وسط مربع العمليات من متعب في الدقائق الأخيرة للمباراة.

انتهت المباراة وسط مساعي الأهلي إلى احراز الهدف الثاني، وسط سخط كبير من الجهاز الفني للأهلي على حكم المباراة.

تعليقات